نادرة وممتعة: 900 كارلسون الكلاسيكية ستجعلك تعشق سيارات صعب

تشتهر سيارات صعب بأنها من المركبات التي تتمتع بموثوقية أكثر من ممتازة الأمر الذي جعلها محبوبة من قبل شريحة كبيرة من الناس في شتى أنحاء العالم، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على سيارة كلاسيكية من تسعينات القرن الماضي وهي الـ Saab 900 Carlsson.

سيارة كلاسيكية بعدد محدود

سيارات كلاسيكية

تعتبر هذه السيارة المميزة الكلاسيكية إصدارًا خاصًا تم صنعه تكريماً لـ Erik Carlsson، حيث تم صنع 600 نموذج فقط منها في السنوات الثلاث التي كانت فيها قيد الإنتاج (1990 إلى 1992). هذا ويعتقد معظم الناس أنه لم يكن هناك سوى 200 سيارة تم صنعها، هذا الأمر صحيح ولكن كل سنة من السنوات الثلاث جرى تصنيع 200 وحدة ما يعني أن مجموع الانتاج هو 600 وحدة. لم تقدّم الشركة المصنعة الكثير من الألوان لهذه المركبة المميزة ذات العدد المحدود، بحيث يمكن فقط الاختيار من بين ثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والأحمر.

سيارة سهلة القيادة ومريحة أيضاً

سيارات كلاسيكية

كانت كل سيارات Saab 900 Carlsson عبارة عن مركبات هاتشباك بثلاثة أبواب، تحتوي على مجموعة هيكل AirFlow من نفس لون السيارة، كما وتأتي مزودة بعوادم مزدوجة من الكروم، وقد تم تزويدها بمحرك مع شاحن توربيني سعة 1985 cc مع APC مطور لتوليد قوة 185 حصانًا. بدءًا من المقعد المجهز بأسلواب مميز ومريح، سيلاحظ السائق أن أدوات التحكم في المقصورة قد تم وضعها بعناية في مجال رؤية السائق لقراءة سريعة مما يتيح له الاستجابة بسرعة لكل أمر مفاجئ.

معدات قياسية تليق بالسيارة

سيارات كلاسيكية

بدءً من الهندسة والتصميم جنبًا إلى جنب مع واجهة أنيقة ومجموعة هيكل AirFlow، يعتبر هذا المزيج مثاليًا لسيارة أكثر من رائعة تتمتع بأداء مميز على الطريق. تتميز Saab 900 Carlsson بتشكيلة رائعة من المعدات القياسية التي تشمل هيكلًا مضبوطًا بالكامل ونظام مكابح مانعة للانغلاق ABS + 3، وعادم مزدوج وعجلة قيادة رياضية ومقبض تروس جلدي، وقد جعلتها صعب متوفرة بثلاثة ألوان فقط هي الأسود، الأحمر، الأبيض، لتكون مميزة إلى اقصى الحدود متى تواجدت على الطرقات.

بالتأكيد نسخة Carlsson تختلف عن سيارة صعب 900 العادية إن من خلال المظهر الخارجي والقدرة الحصانية وعددها المحدود أو من خلال مظهرها الرائع، لذلك من الممتع الحصول على نسخة منها إذا توفرت لك.

اقرأ أيضاً: منها جولف مذهلة: سيارات هاتشباك من الثمانينيات والتسعينيات جعلت القيادة متعة لا مثيل لها

سيارات كلاسيكية
loaing icon