الجراج الذهبي حرفيا: 7 سيارات خارقة مطلية بالذهب مُلك أمير سعودي

الامير السعودي الاشهر في امتلاكه للسيارات الذهبية، الامير تركي بن عبد الله آل سعود، لطالما احب امتلاك السيارات الخارقة والمميزة منها، ولديه اسطول كبير من السيارات الفخمة والرياضية، ولكن السيارات الاكثر تميزا في اسطوله هي السيارات المطلية بالكروم والذهب، وتعتبر من اغلى السيارات في العالم.

بورش 918 سبايدر

تعد السيارة الهجينة ذات الإصدار المحدود سيارة مفاجأة في مجموعة الأمير السعودي لأنه يمتلك أعمالًا في مجال النفط والغاز. تتمتع بورش 918 سبايدر بمحرك MR6 V8 قوي سعة 4.6 لترًا ونطاق كهربائي يصل إلى 20 كم. السعر الأساسي لـ 918 Spyder هو 845000 دولار، والذهب سيرفع السعر إلى أكثر من مليون دولار.

بنتلي فلاينج سبير

مزيج من الأداء الممتاز والتكنولوجيا المتقدمة والتصميم المنحوت، بنتلي فلاينج سبير هي سيارة خارقة رشيقة. بمحرك W12 سعة 6.0 لتر، تبلغ سرعتها القصوى 330 كم في الساعة. إنها توفر تقنية سلسة من خلال أنظمة المعلومات والترفيه وإضفاء الطابع الشخصي على المقاعد والأقمشة. يبلغ السعر الأساسي لسيارة بنتلي فلاينج سبير 187 ألف دولار، لكن الكروم المغلف بالذهب زاد من تكلفة سيارة الأمير السعودي إلى ما يقارب 500 ألف دولار.

رولز رويس فانتوم كوبيه

رولز رويس فانتوم كوبيه تركي بن عبدالله

يمتلك الأمير السعودي سيارة رولز رويس فانتوم كوبيه مطلية بالذهب في مجموعته. تبلغ سرعة السيارة القصوى 250 كم في الساعة وتنطلق من 0 إلى 100 كم في الساعة في 6.1 ثانية. مقصورة الكوبيه مغطاة بأفضل المواد ووسائل الراحة التي توفرها رولز رويس فقط. على الرغم من أنها ليست الأسرع، إلا أنها واحدة من السيارات المتميزة في مرآبه والتي تبلغ تكلفتها 4 ملايين دولار كسعر أساسي.

مرسيدس بنز G63 AMG 6X6

مرسيدس بنز G63 AMG 6X6 هي وحش على الطريق. يبلغ سعر هذه السيارة المذهلة 2.5 مليون دولار وتعطي سرعة قصوى تبلغ 160 كم في الساعة. نظرًا لأن الطراز كان معروضًا للبيع لمدة عامين فقط، فإن G63 AMG نادرة بالفعل، وقد أصبحت اكتشافًا كبيرًا مع التخصيص الذهبي.

لامبورجيني هوراكان

سيارة لامبورجيني هوراكان تبلغ تكلفتها مليون دولار وتتميز بمحرك V10 مذهل يوفر قوة تبلغ 640 حصانًا وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على نظام دفع رباعي يتم التحكم فيه إلكترونيًا. تبلغ سرعة هوراكان القصوى 325 كم في الساعة وتصل إلى 0 الى 100 كم في الساعة في 2.9 ثانية فقط.

لامبورغيني أفينتادور SV

السيارة الخارقة ذات الأبواب المقصية، لامبورغيني أفينتادور SV، هي نموذج نادر وجميل في مجموعة الأمير السعودي. تتمتع أفينتادور SV بمحرك قوي V12 وهو أقوى محرك تنتجه شركة صناعة السيارات الإيطالية. تكلف 1.2 مليون دولار، وتضيف تخصيصات الذهب المزيد من الأموال إلى الإجمالي. قد لا تكون السيارة الأغلى في المجموعة، لكنها نادرة حيث تم إنتاج 500 وحدة فقط.

بوجاتي فيرون

واحدة من أكثر السيارات المذهلة التي تم بناؤها على الإطلاق، تم بناء بوجاتي فيرون من الصفر باستخدام مفاهيم وتصميمات جديدة. مع سرعة قصوى تبلغ 415 كم في الساعة، تم تجهيز السيارة بمحرك رباعي الشاحن التوربيني سعة 8.0 لتر. كما ذكرت بوجاتي، يمكن أن تصل من 0 الى 100 كم بالساعة في 2.5 ثانية فقط مما يجعلها أسرع سيارة خارقة في عصرها. في حين أن فيرون لديها بالفعل سعر باهظ يبلغ 1.5 مليون دولار، فإن السيارة المطلية بالكروم ترفع سعرها إلى 10 ملايين دولار.

اقرأ ايضا: ماذا لو أطفأت محرك السيارة وهي تسير أو لمست زر ستارت ستوب؟

loaing icon