روز رايز فانتوم ( رولز رويس ) 2022 ومواصفات افخم سيارة في العالم

سيارة روز رايز فانتوم 2022 هي سيدان كبيرة كاملة الحجم، وتعتبر السيارة الأفخم في العالم والطراز الرائد من الصانعة البريطانية روز رايز (رولز رويس)، وتأتي  تعبيراً عن أعلى مستويات الفخامة والرفاهية التي يمكن تواجدها في كل السيارات الإنتاجية لمدة عقود طويلة، واليوم نعرفك على مميزاتها واسعارها في السعودية.

سيارة روز رايز فانتوم 2022

روز رايز

تتميز السيارة بروعة التصميم الخارجي، نلاحظ تمتعها بواجهة أمامية محافظة على تصميمها وثورية في تقنياتها بمصابيح أمامية هي الأكثر تقنية بمدى إضاءة يزيد عن 600 متر، إلى جانب الشبك الفولاذي المصقول يدوياً ليؤكد على مدى فخامة ورقي هذه السيدان الكاملة.

والمصابيح الخلفية لا تقل عنها روعة ببريقها المتألق وبشعار رولز رويس المزدوج الذي يتوسطها. ويزيد الإطار الفولاذي المصقول يدوياً حول النوافذ مزيد من الجمال على التصميم الخارجي، وهو أكبر قطعة فولاذ مصقولة يدوياً، بالاضافة إلى الأبواب الاستثنائية المميزة.

داخلية سيارة  فانتوم

 روز رايز

وفور دخولك  للمقصورة، سيدهشك مستوى الفخامة العالي، حيث تبدأ رحلتك مع الفخامة  حتى قبل أن تجلس داخل روز رايز فانتوم، حيث إنك لن تحتاج حتى إلى لمس الباب بعد دخولك فهو قابل للفتح والغلق ببساطة بضغطة زر، وبمجرد جلوسك بالداخل ستشعر بأنك تجلس على المقعد الأكثر راحة في العالم، والمكسو بأفخم أنواع الجلود مع بطانة مدعمة بشكل ممتاز، إلى جانب وجود نظام تدفئة وتدليك لتحقيق رفاهيتك بأحدث الطرق على الإطلاق، و ستشعر أنك علاء الدين على بساطه السحري، بشكل أخص عند إمالة المقعد للخلف وتشغيل نظام التدليك متعدد البرامج.

وتقدم داخلية روز رايز (رولز رويس) فانتوم لك شعور أنك تطفو على الطرقات بفضل تكنولوجيا متطورة تعزل المقصورة عن المطبات  وفوضى الخارج، كما تلفت الأنظار أرض المقصورة المبطنة بسجاد من الصوف الناعم، وفي حالة كنت متعب، ستجد مسند أقدام كهربائي يمكنك من برفع قدمك عن الأرض بلمسة زر، مع وجود زر لغلق الستائر الإلكترونية على النوافذ كي تحظى بنوم هادئ وعميق.

وعند شعورك بالجوع، يمكنك أن تطلب الطعام من مطعمك المفضل ثم تلمس زراً لفتح الطاولة الخشبية المثبتة بالفاصل الأمامي بين المقصورتين، والتي تُظهر لك أيضاً شاشة لمسية كبيرة متصلة بنظام الترفيه تمكنك من مشاهدة عروضك المفضلة بينما تستمتع بتناول وجبتك، وفي حالة رغبتك في مشروب، ستجد ثلاجة الزجاجات الصغيرة بين المقعدين في الخلف لتستمتع بتناول مشروبك المفضل.

وعندما يحل المساء وتجد نفسك ترغب في بعض الهدوء والسكينة، يمكنك إمالة مقعدك للخلف وتشغيل سقف ستارلايت المزود بالكثير من الألياف الضوئية التي تشبه النجوم، لتشعر بأنك نائم أسفل السماء مباشرة، ويعزز نظام امتصاص الصدمات المتقدم الذي يحمل اسم البساط السحري تجربة الراحة حيث يشعرك حقاً أنك ملك يحلق في قصره.

تقنيات سيارة روز رايز فانتوم

 روز رايز

تأتي السيارة بالعديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • الكاميرات المحيطية

  • الرؤية الليلية

  • مثبت السرعة المتكيف

  • حماية المشاة

  • التحذير من التقاطعات

  • نظام المساعدة على تغيير المسار

  • نظام الحفاظ على المسار

  • وسائد هوائية

  • تثبيت مقاعد الأطفال ISO Fix

  • حساسات للركن - أمامية وخلفية

  • إطارات ضد تسرب الهواء وغيرها الكثير.

مواصفات سيارة روز رايز فانتوم

تستمد السيدان الفاخرة قوتها من محرك  V12 سعة 6.75 لتر بقوة 560 حصان وعزم 900 نيوتن. متر متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية جديدة 8 سرعات، مع قدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.3 ثانية. 

والجدير بالذكر أن فانتوم قد حصلت أيضاً على نظام تعليق هوائي ذاتي التعديل وعلى 130 كجم من المواد العازلة للصوت لتصبح السيارة الهادئة أكثر هدوءاً من قبل بنسبة 10% على سرعة 100 كم/س

سعر سيارة روز رايز فانتوم

ويمكن الحصول على سيارة روز رايز فانتوم 2022  في السعودية من الوكيل شركة محمد يوسف ناغي للسيارات بأسعار تبدأ من 3,060,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: سيارات كلاسيكي رولزرويس وافخم انواعها واهمها

معلومات Rolls Royce مقال
loaing icon