بينها واحدة بـ3 عجلات.. خمس سيارات مميزة في مجموعة سلطان جوهور

في الآونة الأخيرة، شوهد مقطع فيديو لصاحب السمو الملكي سلطان جوهور، السلطان إبراهيم بن سلطان إسكندر، وهو عائد إلى قصره في إستانا بوكيت سيرين في سيارة دودج تشارجر SRT Scat Pack موديل 2020 برفقة موكبه. إلا أن هذا الأمير يمتلك سيارات مميزة عدة إليك أبرزها.

شيفروليه كورفيت سي 8 Z06

السلطان إبراهيم بن سلطان إسكندر

تعتبر كورفيت Z06 المصنوعة في أمريكا واحدة من أبرز السيارات ضمن مجموعة صاحب السمو الملكي سلطان جوهر. تحمل هذه السيارة الرياضية الجديدة ذات المحرك الأوسط من شيفروليه روح الجيل الثامن من خط كورفيت الشهير هذا وتعد C8 أول سيارة في خطها تحمل تصميم محرك وسطي ونظام دفع خلفي.

تأتي سيارة كورفيت Z06 مزودة بمحرك V8 سعة 6.2 لتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي وهو مقترن بناقل حركة مزدوج القابض بثماني سرعات، كما يستطيع توليد قوة تنتج 502 حصان و369 نيوتن متر من عزم الدورام.

سيارة ليموزين جينيسيس G90

السلطان إبراهيم بن سلطان إسكندر

تعتبر جينيسيس القسم الفاخر لشركة هيونداي موتور والتي تم إطلاقها في عام 2015. هذا وتم تصوير صاحب السمو الملكي سلطان جوهر عدة مرات وهو يخرج من سيارة ليموزين جينيسيس G90 لحضور أحداث رسمية.

تحت غطاء المكينة يوجد في السيارة محرك V8 سعة 5.0 لتر مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. هذا وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي ما يعني ثبات أكثر من ممتاز على الطرقات.

بوجاتي فيرون

السلطان إبراهيم بن سلطان إسكندر

سيارة خارقة أوروبية يمتلكها صاحب السمو الملكي سلطان جوهور هي بوجاتي فيرون ذات اللون الأبيض والأزرق النيون. لا تحتاج بوجاتي إلى أي مقدمة. هذه السيارة التي تقدمها العلامة التجارية الفرنسية تظهر في كل سباق وفيلم هوليودي ضخم. إضافة إلى ذلك، تحمل بوجاتي فيرون الرقم القياسي لكونها واحدة من أسرع السيارات الإنتاجية المسموح بها على الطرق حيث تصل سرعتها إلى 655 كلم/ الساعة.

تحت غطاء المكينة يوجد محرك W16 رباعي التوربو مقترن بناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات يرسل 1001 حصان و736 نيوتن متر إلى كل العجلات الأربع.

(يوجد أقل من خمس سيارات بوجاتي فيرون في ماليزيا، كما ويبلغ سعر السيارة في هذا البلد الآسيوي 2,500,000 دولار أمريكي).

شاحنة ماك سوبر لاينر سليبر

السلطان إبراهيم بن سلطان إسكندر

بجانب السيارات السريعة والليموزين الفاخرة، يمتلك صاحب السمو الملكي سلطان جوهور أيضًا بعض السيارات الغريبة في مجموعته. لدى صاحب السمو الملكي حاليًا شاحنة ماك سوبر لاينر سليبر كبيرة مخصصة ومصنوعة في أستراليا.

تحتوي المركبة على الكثير من الأشياء الفاخرة بما في ذلك نظام CCTV بست كاميرات وجهازي تلفزيون بشاشة مسطحة ومطبخ بموقد وسرير مزدوج الطابق ومقاعد مخيطة بخيوط ذهبية. تأتي هذه الشاحنة المميزة بمحرك ديزل سداسي الأسطوانات سعة 16.1 لترًا بقوة 685 حصانًا وعزم دوران بقدرة 3150 نيوتن متر.

مورجان ذات الثلاث عجلات

السلطان إبراهيم بن سلطان إسكندر

تشبه سيارة مورجان ذات الثلاث عجلات هيكل طائرة مقاتلة من الحرب العالمية الثانية بثلاثة إطارات دراجات نارية ملحومة بها. تعمل هذه الدراجة الثلاثية العجلات بمحرك دراجة نارية ثنائي الأشواط ولديها علبة تروس يدوية من خمس سرعات من مازدا.

اقرأ أيضاً: لو تنظر فقط إلى شيلبي كوبرا.. أروع السيارات العضلية التي يمتلكها ويقودها المشاهير

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon