وصل سعرها لأكثر من 500 ألف دولار: بورشه آسرة يملكها رجل أعمال سعودي

لطالما كان عشاق السيارات يرغبون في امتلاك سيارات فريدة، بحيث تكون مصممة حسب رؤيتهم الفريدة للسياراة. ففي منتصف الثمانينات ادركت شركة بورشه انه يمكن الاستفادة من رغبات عملائها الغريبة، حيث كان مصنعو "بورشه اكسكلوسيف" يصنعون سيارات مخصصة.

طلب رجل الاعمال السعودي

إن نجاح سيارة السباق بورشه 935، التي تم تطويرها بين عامي 1976 و 1981، أكسبها مكانة في قلب العديد من هواة بورشه. بالمقارنة مع 911 توربو التي تسير على الطريق مع مصابيحها الأمامية الفخمة، كان للموديل 935 شكل أمامي مسطح، مع وجود المصابيح الغائرة في الواجهة الأمامية.

سرعان ما أثبتت هذه الصورة الظلية الديناميكية الهوائية شعبيتها بين العملاء الدوليين، ولكن كان آخرون يطلبون تحويلات Flatnose التي كانت اول سيارة يبدؤون بتصنيعها حسب طلب المستهلك. ومن بينهم رجل الأعمال السعودي منصور عجة، الرئيس التنفيذي والمالك الجزئي لشركة Techniques d’Avant Garde (TAG)، الأكثر شهرة بعلامتها التجارية TAG Heuer لصناعة الساعات، الذي طلب من الشركة تلبية طلبه بسيارة بورشه 935.

وحش من بورشه

كان عجة مفتونًا بنجاح سيارة السباق بورشه 935 وأراد "سيارة سباق 935 للشارع، ولكن مع كل الكماليات". ولتلبية طلبه، استخدمت Porsche Exclusive هيكل 930 جديدًا تمامًا وزودته بمكونات مخصصة للسباق، محرك توربو سعة 3.3 لتر من 934 تم ضبطه لإنتاج 375 حصانًا، بالإضافة إلى نظام التعليق والمكابح والواسعة.

أعطيت السيارة لونًا أحمر لامعا فريدا من نوعه، بينما حصلت المقصورة الداخلية على جلد كريمي مزين بقشرة خشبية. من بين الاضافات، عجلات BBS ذات الحواف المنقسمة بحجم 345/35 VR15 في الخلف ونظام صوت من شركة Clarion.

سعر بورشه المميزة

لم يتم الكشف عن السعر النهائي لـ 935 Street مطلقًا، ولكن يقال إن تقديرات تكلفتها بحوالي ثلاثة أضعاف تكلفة 911 Turbo الجديدة آنذاك. لكن هذه السيارة لم تطأ ابدا الاراضي العربية وخاصة اراضي المملكة بحيث ان مالكها سعودي، بل تم الاحتفاظ بها في كوت دازور حيث استخدمها منصور وشقيقه عبد العزيز في رحلات ساحلية. وقُدّر في عام 2014 إنها بيعت بين 411،750 و 548،640 دولارًا.

اقرأ ايضا: ليوناردو دي كابريو في اجازة على يخت الـ150 مليون دولار وكثر اعتبروه "منافقا بيئيا"

بورشه مشاهير Porsche سيارات المشاهير
loaing icon