أقوى بشكل ملحوظ! مقارنة بورشه 911 تيربو أس 2021 وسابقتها

بورشه 911 تيربو S هي واحدة من أهم سيارات الرياضية في العالم لأنها قادرة على التفوق على أسرع سيارات السوبركار، وبنفس الوقت تعتبر سيارة مريحة جداً للقيادة يومياً. 

هل الجيل الجديد منها (موديل 2021) يحافظ على هذه المعادلة الناجحة؟ سنقارنه بموديل 2020 السابق لنرى ما الجديد.

اقرأ أيضاً: السرعة التي ستصل اليها كوينيجسيج جيسكو ابسلوت تفوق الخيال

 

التصميم

بورشه 911 معروفة بتصميمها الأيقوني الذي لم يتغير بشكل جذري على مرّ الزمن، لذلك لا تتوقع أبداً أن ترى أي تغييرات ثورية بها، ولكن هذا لا يعني أنها تبقى من دون تغيير.

أصبحت بورشه 911 تيربو S موديل 2021 أطول وأعرض من موديلها السابق، كما أنها حصلت على تغييرات طفيفة يلاحظها عشاق بورشه بسهولة من الصور بالأعلى، مثل اختلاف المصد الأمامي وإضافة كاميرا أمامية أسفل منطقة لوحة التسجيل، إضافة لتغيير مقابض الأبواب.

اما التغيير الأكبر، فهو يظهر من الخلف عندما نرى الجناح الأكبر والمصابيح الخلفية فائقة النحافة المتصلة ببعضها البعض، إضافة إلى منافذ التهوية الخلفية المجوفة ومصابيح الضباب الخلفية الأكبر من قبل.

 

التكنولوجيا

لم تتخاذل بورشه أيضاً من حيث التقنيات، حيث أنه فور دخولك مقصورتة 911 تيربو أس 2021 الجديدة كلياً ستجد أنها أصبحت تتمتع بتصميم أكثر تنظيماً بفضل تقليل عدد الأزرار لأقل حد ممكن مع إضافة شاشة وسطية لمسية جديدة 10.9 بوصة تسمح للسائق باستخدامها بشكل سريع من دون أن يفقد تركيزه بفضل توفيرها لعدد كبير من الخصائص مع مستوى استجابة أعلى من الشاشة القديمة في الجيل السابق.

مقعد السائق أصبح الآن أكثر راحة مع دعم تعديل الوضعيه في 18 اتجاه مختلف واستخدام كسوة جلدية أفخم من السابق مع تطريزات مستوحاة من مقاعد أول سيارة 911 تيربو، إضافة لتوفير نظام صوتي فاخر من Bose يطربك أثناء التمتع بهذه السيارة الألمانية فائقة الرياضية.


الأداء

على الرغم من استخدام طراز 2021 و2020 لمحرك 6 سلندر 3.8 لتر مزدوج التيربو، إلا أن محرك موديل 2021 جديد تماماً في تصميمه الداخلي، وهو ما يسمح للسيارة الجديدة بأت تأتي بقوة 650 حصان كي تكون أقوى من سابقتها بفارق 70 حصان مع ناقل PDK ذو 8 سرعات مع نظام دفع كلي مميز للعجلات الأربعة، ويساهم كل ذلك بالتسارع من 0-100 كم/س خلال 2.7 ثانية ومن 0-200 كم/س خلال 8.9 ثانية، لتكون أسرع بفارق ثانية كاملة من طرازها السابق التي لا زالت تعد واحدة من أسرع السيارات بالتسارع في العالم، في حين تظل السرعة القصوى كما هي عند 330 كم/س.

بورشه Porsche 911 سيارات رياضية سيارات سريعة مقارنة سيارات خارقة
loaing icon