الأمير السعودي الذي اشترى أول بوجاتي شيرون

يميل عدد كبير من الملوك والأمراء في العالم إلى شراء سيارات رائعة تليق بهم وبمكانتهم في بلدهم، لذلك كان من الطبيعي على هؤلاء أن يتجهوا صوب سيارات بوجاتي الرائعة والصاروخية والتي تتوفر بمحركات جبارة.

من هو هذا الأمير المميز؟

بوجاتي شيرون

ومن الأمور المميزة التي يجب ان نكون على علم بها، هي أن اول سيارة بوجاتي شيرون قد تم شراؤها من قبل أمير سعودي والذي اقدم على دفع مبلغ كبير وصل إلى 5 ملايين دولار امريكي لانتزاع بوجاتي شيرون زرقاء اللون والتي كانت معروضة في معرض جنيف للسيارات.

ولأن حبه للسيارات السوبر رياضية لا حدود له، فقد اقدم الأمير بدر بن سعود، والذي يعد أهم عميل لدي الشركة الفرنسية العريقة، على شراء سيارة بوجاتي أخرى وهي Vision Gran Turismo  المميزة والفريدة من نوعها. هذا وقالت تقارير إعلامية إن السيارتين التي اشتراها الأمير بدر بن سعود قد نشر صور لها على حسابه على انستقرام. وكان ذلك عام 2016. 

أبرز سياراته الاخرى

بوجاتي شيرون

إلى جانب السيارتين المذكورتين، يمتلك الأمير أيضاً سيارات خارقة ومميزة أخرى مثل استون مارتن وان 77 وهي من السيارات النادرة وواحدة من أجمل من سيارات استون مارتن، إضافة إلى سيارة بورشه 911 جي تي موديل 1997، وسيارة بي ام دبليو E9 والتي تعتبر واحدة من السيارات الكلاسيكية.

إلى جانب هذه السيارة الأخيرة يمتلك الأمير ايضاً سيارة كلاسيكية أخرى مميزة مثل شيفروليه إمبالا طراز 1958. ضمن اسطول الأمير سيارة فيراري تستا روسا الأيقونية والتي عشقها وما زال الملايين من الناس في شتى أنحاء العالم.

كما تضم مجموعة سيارات الأمير بدر بن سعود سيارات كلاسيكية أخرى، مثل فورد جي تي، وفيراري 250 جي تي او، وبي إم دبليو 507، وجاكوار إي تايب، إضافةً إلى مركبات مميزة مثل باجاتي زوندا، وسيارة مكلارين اف 1، وبورشه كاريرا جي تي، ومرسيدس جي كلاس.

محركات جبارة لسيارات صاروخية مميزة

بوجاتي شيرون

بالعودة إلى سيارة بوجاتي شيرون، فقد تم تزويدها بمحرك من 16 اسطوانة سعة 8.0 لتر مع أربعة شواحن توربينية لتوليد قوة هائلة تبلغ 1500 حصان و1599 نيوتن ميتر من عزم الدوران، لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.3 ثانية. هذه الأرقام حقاً مميزة وتستحق الوقوف عندها.

أما سيارة بوجاتي Vision Gran Turismo الرائعة والمدهشة، فقد تم تزويدها بنفس محرك الشيرون وذلك لأن هذه المكينة جبارة وتستطيع توليد قوة هائلة تليق بهذه المركبات الصاروخية.

وأنت ما رأيك في هذه السيارات الرائعة التي امتلكها الأمير، وأي واحدة تختار كي تقودها على الطرقات إذا سنحت لك الفرصة؟

اقرأ أيضاً: مايباخ في تعديل هائل يحولها إلى وحش أسود أشبه بـ"باتموبيل"

بوجاتي مشاهير Bugatti سيارات المشاهير
loaing icon