يمكن تبديل أنفها: طائرة بوينج ثورية بحدّ أدنى من التحكم البشري

مع توسع التكنولوجيا عبر الآفاق التي كنا نظن دائمًا أنها لا يمكن تخيلها، أصبحنا يومًا بعد يوم أكثر وعياً بالإمكانيات اللانهائية التي يمكن أن تحققها التكنولوجيا. ومن المؤكد أن The Loyal Wingman من شركة Boeing هي إحدى هذه الأمثلة.

يمكن تبديل أنفها

لويال وينغمان بدون طيار

طائرة متطورة للغاية ويمكن تخصيصها خصيصًا لمهمة معينة، فقط عن طريق تبديل أنفها وتشغيلها بالكامل من الأرض، دون وجود طيار في قمرة القيادة.

بنيت بواسطة تقنيات الإنتاج الآلي

من الشائع أن يتم تصنيع الطائرات في مرحلة النموذج الأولي الأولي يدويًا، ولكن هذا ليس هو الحال مع Loyal Wingman. تم بناء هذه الطائرات الثلاث باستخدام تقنيات الإنتاج الآلي، والتي تعرض كيف سيعمل خط إنتاج بدوام كامل.

التدريب العملي يتم بشكل افتراضي

لويال وينغمان بدون طيار

ابتكرت شركة Boeing مفهوم "التوأم الرقمي" ليكون بمثابة مفهوم افتراضي للمساعدة في التدريب بدون وجود Loyal Wingman المادي. ومن خلال القيام بذلك، توفر Boeing المال والوقت، وهي قادرة على استخدام "التوأم الرقمي" لاختبار الطيران وتقليل المخاطر بينما لا تزال الطائرات المادية قيد الإنتاج.

المساعدة في مجموعة من المهام

لا تهدف خطة Loyal Wingman إلى استخدامها على وجه التحديد لمهام الطائرات المقاتلة والاستطلاع والهجوم، ولكن لاستخدامها في مساعدة الطائرات المقاتلة الكبيرة وطائرات الدوريات والطائرات النفاثة. هذا من شأنه أن يسمح بحماية الطائرات الأكثر ضعفاً في القوات الجوية.

تكامل الذكاء الاصطناعي

لويال وينغمان بدون طيار

العامل الذي يجعل Loyal Wingman ثورية للغاية هو تكاملها مع الذكاء الاصطناعي. ويسمح استخدام الذكاء الاصطناعي للطائرة بالتحليق بشكل مستقل بينما تظل على دراية بمحيطها في الحفاظ على مسافات آمنة من الطائرات الأخرى المحيطة.

الحد الأدنى من التحكم البشري

يسمح استخدام الذكاء الاصطناعي في الطائرة بدون طيار Loyal Wingman بالحد الأدنى من التحكم البشري. وفي حين أن التحكم البشري لا يزال مطلوبًا، نظرًا لأن Loyal Wingman لا تعمل ذاتيًا، فإنها تقلل بشكل كبير من مقدار التحكم اليدوي للاستفادة الآن من المشغلين في مناطق أخرى من الجيش لتقديم الدعم.

اقرأ أيضًا: تتجسس وتحلق وتقاتل في الهواء: طائرات أسطورية غيرت مسار الحروب

أخبار الطائرات طائرات حربية عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon