بوينج تعمل على طائرات تجارية قادرة على استخدام وقود حيوي بالكامل

كشفت شركة بوينج النقاب عن خطط لتقديم طائرات تجارية قادرة على استخدام وقود حيوي بنسبة 100٪ بحلول عام 2030. تجدر الإشارة إلى أنه باستخدام التقنيات الحالية، يمكنها فقط استخدام مزيج الوقود الحيوي بنسبة تصل إلى 50٪.

رؤية جديدة

في بيان صدر أواخر الأسبوع الماضي، قالت الشركة المصنعة للطائرات ومقرها الولايات المتحدة أن التغييرات يجب أن تحدث عبر مجالات هندسة أنظمة الطائرات والتنظيم العالمي لتحقيق رؤية الابتكار الجديدة. ولا توجد حاليًا أنظمة نفاثة قادرة على التزود بالوقود الحيوي بنسبة 100٪، لكن يتم مزج ما يصل إلى 50٪ من الوقود الحيوي، والباقي عبارة عن وقود نفاث تقليدي قائم على الوقود الأحفوري.

بوينج

مصادر الوقود الحيوي

لتوسيع نطاق التكنولوجيا، ستحتاج بوينج أيضًا إلى تثبيت خطط للحصول على مصادر الوقود الحيوي. وتشمل المشتقات المحتملة الزيوت النباتية وقصب السكر والنفايات المنزلية.

خفض الإنبعاثات

ستساعد طائرات الوقود الحيوي الشركة على تحقيق التزامها بخفض الانبعاثات. وبصرف النظر عن الوقود البديل، تخطط شركة بوينج لتقليل وزن الطائرات الجديدة لتقليل استهلاك الوقود، وبالتالي تقليل الانبعاثات. ويبدو أن الشركة ترى أن وقود الهيدروجين والطائرات الكهربائية يلعبان دورًا أصغر في استراتيجيتها مقارنة ببعض الأعمال الأخرى في هذا القطاع.

اقرأ أيضًا: لماذا تتحرك أجنحة الطائرة للأعلى والأسفل أثناء الإضطرابات الجوية؟

loaing icon