فولك السلامة: سوبر يخت بـ500 مليون دولار للأسرة المالكة العمانية

يشتهر مشاهير هوليوود باليخوت الباهظة مثل جورجيو أرماني وحتى كريستيانو رونالدو، لكن لا أحد منهم يمكن أن يقترب من فولك السلامة، المملوك من قبل العائلة المالكة العمانية بوسعيد، المعروفة أيضًا باسم آل بو سعيد. توجد سلالة آل سعيد بشكل أكثر شيوعًا في منطقة دبي، حيث يمتلك معظم المليارديرات عقارات كبيرة وممتلكات أخرى باهظة الثمن.

الشكل الخارجي والقوة

قد لا يكون Fulk Al Salamah أطول يخت، لكنه بالتأكيد من بين اليخوت الفاخرة الأكثر اتساعًا. يبلغ حجم السفينة المقاسة بالطن الإجمالي 22000 طن (الحمولة الإجمالية). يتم تقدير حجم اليخت بالقياس من العارضة إلى القمع، والعودة إلى الهيكل الخارجي لهيكل اليخت. يمكن للحجم الهائل أن يمنحه بسهولة تاج أكبر يخت في العالم من حيث الحجم. ومع ذلك، لم يتم اعتبار ذلك رسميًا بعد، حيث أن المالك الحالي لهذا اللقب هو اليخت السوبر Dilbar، المملوك من قبل Alisher Usmanov، والذي يمتد على إجمالي حمولة 15،917 طنًا.

إن يخت السلامة الضخم يتميز بلون كريمي هش مع لمسات زرقاء. فيما يتعلق بأداء السرعة، تتميز السفينة بـ 4 محركات ديزل 6 أسطوانات بقوة 9177 حصانًا تولد 750 دورة في الدقيقة ويمكن أن تصل إلى سرعة قصوى تصل إلى 22 عقدة. ولكن إذا كان يبحر عرضًا في البحار، فإنه يعمل بمتوسط ​​15 عقدة. يبلغ طول "السلامة" 155 مترا، وهذا أكبر من يخت فلاديمير بوتين الفاخر البالغ 150 مترا، والذي استولت عليه الحكومة الإيطالية في وقت سابق.

مواصفات فولك السلامة

تم تصنيع اليخت لاستقبال سلطان عمان المنتخب حديثًا منذ عام 2020، هيثم بن طارق آل سعيد، وهو مزود بتركيبات مطلية بالذهب في جميع أنحاء داخله، وهي ميزة يمتلكها أغنى الناس في المناطق المحيطة.

يوجد داخل السفينة الخاصة وفرة من المساحة، من صالة سينما مصممة بشكل عصري وغرفة استرخاء بأرضيات خشبية مصقولة إلى منطقة كبيرة لتناول الطعام مزينة بأناقة مع طاولات رخامية ولوحات كبيرة تزين الجدران. من المحتمل أن تكون غرفة الطعام وحدها أكبر من معظم الشقق الكبيرة.

يتوفر أيضًا ممر منفصل للطاقم، والذي يصل إلى حوالي 130 شخصًا للسفينة للعمل على النحو الأمثل. توجد أيضًا منطقة صالون ضخمة مزودة بطاولات خشبية بنية داكنة وأبيض مطلية أيضًا بالذهب، أمام أرائك باللونين البيج والأبيض. اضافة الى تركيبات الإضاءة العلوية التي تضفي أجواء من النعيم الذهبي السماوي. تم تجهيز غرفة الاجتماعات بطاولة خشبية مشتركة مترامية الأطراف على شكل حرف U تغطي محيط الغرفة بالكامل ومزينة بمزهريات تقليدية ضخمة ومرآة علوية في وسط الغرفة. نظرًا لأنه يخت متعدد الطبقات، يوجد أيضًا درج متعرج مصمم بشكل جميل ومصعد.

منطقة VIP ومنصة

تبدو منطقة كبار الشخصيات مصممة مع أرضيات بيضاء كريمية نقية ومساحة جلوس تكملها أبواب خشبية، وأسطح عمل، وخزائن. مناطق الحمام مصنوعة من الرخام ومرايا زينة كبيرة. يتبع نفس نظام الألوان أجنحة كبار الشخصيات، مما يضفي إحساسًا دافئًا مع جماليات البني والخشب.

يتوفر أيضًا صالة ألعاب رياضية تعمل بكامل طاقتها وصالون تجميل ونادي شاطئ بالإضافة إلى تكييف الهواء في جميع أنحاء السفينة. تمتد التجربة الفاخرة أيضًا إلى سطح السفينة حيث توجد منطقة مسبح متواضعة تتميز بمنطقة استرخاء مظللة ومقاعد خارجية وتناول الطعام ومنصة هليكوبتر.

اقرأ ايضا: رصد ولي عهد دبي داخل يخته الفاخر ويجب فعلا أن تكتشف ما في داخله

loaing icon