ظهرت في الإمارات: جاكوار التي صنفت كأسرع سيارة في العالم في الأربعينيات

جاكوار XK120 هي سيارة رياضية كلاسيكية تم إنتاجها في الأربعينيات من القرن الماضي وهي معروفة بتقنياتها وهندستها المتقدمة التي ساعدتها على أن تصبح أسرع سيارة في العالم في ذلك الوقت، كما أنه وفي مهرجان 1000 Miglia Experience UAE  2023، استعرضت السيارة قدراتها مرة أخرى، حيث تنافست مع سيارات كلاسيكية أخرى من العصر نفسه.

سرعات لا مثيل لها في ذلك الوقت

جاكوار كلاسيكية

كانت إحدى الميزات البارزة في جاكوار XK120 هي رأس أسطوانة المحرك المصنوع من سبائك الألومنيوم العالي القوة، والذي سمح للمكينة بأن تتمتع بأداء استثنائي ومتانة تفوق الخيال، كما وكان المحرك قادرًا على توفير قوة وكفاءة مذهلة. زودت هذه الجاكوار أيضاً بكاربيراتير من نوع SU والذي يعتبر عنصرًا أساسيًا في نجاح السيارة من خلال التحكم الدقيق في الوقود، ما يعني أداءً استثنائيًا في كافة الاوقات.

إلى جانب ما ذكرنا، استفادت جاكوار XK120 أيضًا من هيكل فولاذي تم استعارته من سيارة جاكوار Mark V الأمر الذي جعل السيارة تتمتع ببنية قوية جداً. هذه الميزات المتقدمة، جنبًا إلى جنب مع التصميم الأنيق والديناميكية الهوائية للسيارة، سمحت للجاكوار الأيقونية تحقيق سرعات قصوى لا مثيل لها في ذلك الوقت.

تركت بصماتها أيضاً في عالم السباقات

جاكوار كلاسيكية

تركت Jaguar XK120 بصماتها في عالم السيارات ليس فقط من خلال التكنولوجيا والهندسة المتقدمة، ولكن أيضًا من خلال نجاحاتها الكثير في السباقات. أما الإنجاز الأكثر إثارة للإعجاب والمتعلق بسيارة XK120 هو أدائها المميز في سباق Le Mans 24 Hours في عام 1950، عندما دخلت جاكوار السباق بثلاث سيارات XK120 معدلة. هساهم الأداء القوي لـ XK120 في سباقات لومان فسطوع نجمها باعتبارها سيارة سباق لا تقهر.

بشكل عام، عززت انتصارات جاكوار XK120 الكثيرة مكانتها كأسرع سيارة في العالم في الأربعينيات، وقد جعلت تقنياتها وهندستها المتقدمة، جنبًا إلى جنب مع أدائها الرائع على الحلبة، نموذجًا يحتذى به في صناعة السيارات.

العودة

جاكوار كلاسيكية

عادت Jaguar XK120 مؤخرًا إلى عالم سباقات السيارات القديمة، حيث كانت نجمة مهرجان 1000 Miglia Experience UAE الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي جمع بعضًا من أكثر السيارات الكلاسيكية شهرة من جميع أنحاء العالم للتنافس في إعادة تمثيل سباق 1000 Miglia الأصلي في إيطاليا.

قدم مهرجان 1000 Miglia Experience UAE فرصة جديدة لسيارة جاكوار XK120 لعرض قدراتها مرة أخرى، حيث تنافست جنبًا إلى جنب مع سيارات كلاسيكية مميزة من نفس الحقبة. كان الحدث ناجحًا لـ XK120، حيث أثبتت أنها ما تزال منافسًا شرسًا. واليوم، يتمتع عشاق XK120 بفرصة امتلاك إحدى هذه المركبات المميزة، حيث أتاحت Jaguar Classic فرصة شراء عدد محدود من هذه السيارة.

اقرأ أيضاً: قصة صورة: كسر شيروكي المدخل ودخل على الحاضرين والزجاج يغطيه

جاكوار سيارات كلاسيكية Jaguar
loaing icon