واين روني وطائرته الخاصة: قصر يحلق في السماء

يعتبر الإنجليزي واين روني لاعب أسطوري لا يمكن لعالم الرياضة أن ينساه بسهولة بسبب تأثيره على الفرق التي لعبها في صفوفها. هذا اللاعب المميز والموهوب لديه أيضاً طائرة خاصة سوف نتعرف عليها في التالي مع موقع سترايف.

ما هي هذه الطائرة؟

طائرات خاصة

يبلغ صافي ثروة هذا اللاعب نحو 130 مليون دولار مما يجعله واحد من بين أغنى لاعبي كرة القدم في العالم. بعد مسيرة مهنية مثمرة، تمكن روني من شراء أي شيء يرغب في الحصول عليه، ولهذا ظهر أيضاً ضمن لائحة أصحاب الطائرات الخاصة.

يمتلك روني طائرة Dassault Falcon 900LX التي قيل إنه اشتراها مقابل 20 مليون دولار. يمكن لهذه الطائرة المتوسطة الحجم أن تحمل 6 أفراد بشكل مريح كما وأنها تطير بسرعة عالية تصل إلى 950 كلم/ ساعة. تتمتع طائرة روني أيضًا بالقدرة على الوصول إلى مدارج قصيرة حتى مع درجات الحرارة المتدنية أو المرتفعة، ومن ثم يمكنها الطيران بعيدًا عن هذه المطارات نظرًا لأدائها المتميز.

مقصورة رائعة ومريحة جداً

طائرات خاصة

تتميز الطائرة أيضًا بفرن وميكروويف وثلاجة وماكينة صنع القهوة وحمام ومقاعد تنفيذية والمزيد. كما أن لديها نظام ترفيه رائع حيث أنها تأتي مع تلفزيونات Satellite بشاشة مسطحة وهواتف Satellites و WiFi. ومع نظام الصوت المتميز والتطورات التكنولوجية العالية المطبقة، تعد الطائرة خيارًا جيدًا للاعب كرة القدم الأسطوري.

طائرة آمنة

طائرات خاصة

تأتي طائرة فالكون 900 إل إكس مزودة بمعدات هبوط ثلاثية العجلات قابلة للسحب، كما أنه لديها نظامًا كهربائيًا بقوة 28 فولت وتيار مستمر يشتمل على بطاريتين وثلاثة مولدات. يبلغ طول الطائرة وارتفاعها وجناحيها 20.21 م و7.55 م و21.38 م على التوالي.

تتميز Falcon 900LX بنظام الرؤية الاصطناعية، ونظام التوعية والاستشارة بشأن المدارجRAAS ، ونظام إدارة الرحلة، ونظام تحسين رموز العرض، كما أن لديها قدرة محسنة للإقلاع والالتفاف. في الطائرة نظام الملاحة الجوية المستقبلي FENS 1A  كما وتشتمل أيضًا على وضع الهبوط التلقائي ADM ، وخريطة INAV وبث المراقبة التلقائية المعتمدة ADS-B.

تصميم الكابينة 

طائرات خاصة

الطائرة لديها مقصورة واسعة بحجم 35.8 متر مكعب. الطول والعرض والارتفاع للمقصورة هو 10.11 م و2.34 م و1.88 م على التوالي، كما وتستوعب الطائرة حوالي 3.60 متر مكعب من الأمتعة. تتسع الكابينة من 12 إلى 19 راكبًا، وهي تحتوي على ثلاث صالات ويشتمل ترتيب المقاعد على نحو أربعة مقاعد مزدوجة، وطاولة طعام بأربعة مقاعد. 

المقصورة مغطاة بنسيج سجاد، والمقاعد والتطعيمات مصنوعة من الجلد والقشرة الخشبية، وأسطح العمل مصنوعة من الجرانيت والرخام والبوليستون. تأتي طائرة روني مع عشرين نافذة توفر ضوءًا طبيعيًا للمقصورة. تم تجهيز المقصورة أيضًا بخريطة ثلاثية الأبعاد للعالم، وزوج من مشغلات أقراص Blu-ray Disc، وواجهة iPod، وإمكانيات الفيديو عند الطلب، والوصول إلى الإنترنت عبر Wi Fi.

المحرك والأداء

طائرات خاصة

يتم تشغيل الطائرة بواسطة ثلاثة محركات توربينية من طراز Honeywell TFE731-60، يوفر كل منها 22.24 كيلو نيوتن من الدفع. يتم التحكم في المحرك، الذي تم تصميمه وبناؤه في الأصل بواسطة Garrett AiResearch، بواسطة نظام تحكم إلكتروني رقمي.

تطير الطائرة بسرعة قصوى تبلغ 950 كلم/ ساعة بمدى أقصى يبلغ 4،750 نانومتر. يبلغ الحد الأقصى لوزن إقلاع الطائرة 22.225 كجم والحد الأقصى لوزن الهبوط 20.185 كجم، هذا ويبلغ وزن الوقود الأقصى 9482 كجم وأقصى وزن للوقود يبلغ 14000 كجم.

اقرأ أيضاً: بأبواب انتحار: مرسيدس جي كلاس تخضع لتعديل لافت من مانسوري

طائرات خاصة
loaing icon