تعمل بالطاقة النووية ولا تضطر للهبوط: فيديو لطائرة تتسع لـ 5000 شخص

لا نصادف كل يوم اشياء غريبة في حياتنا اليومية، فهذه الامور وبسبب ندرتها عادة ما تكون غير مرئية للاشخاص العاديين، مثل يخت يشيه الجزيرة الخاصة، الذي يحمل شكل بركان. لكن ان كنت تريد رؤية اكثر الامور غرابة تابعنا في هذا المقال.

طائرة تجمع بين ميزات التجارة والرفاهية

تريد Sky Cruise الظهور في عالم الطيران، من خلال طائرة متوحشة ذات تصميم أنيق، والتي تجمع بين ميزات طائرة تجارية مع الرفاهية، وبسبب كل هذا، فإنها تمثل مستقبل النقل.  Sky Cruise هي منتجع فاخر طائر عملاق لا يضطر أبدًا إلى الهبوط، وله بصمة خالية من الكربون، وهو أكثر فخامة من أي شيء آخر تم بناؤه على الإطلاق، ويجعل التجارب غير المسبوقة ممكنة.

تصميم الطائرة العملاقة

سمعنا عن هذه الطائرة من فيديو نشره هاشم الغيلي انتشر بشكل كبير على موقع التواصل الاجتماعي. والغيلي هو في الواقع منشئ محتوى مشهور، ومن المفارقات أنه يركز على المواد العلمية: فهو متخصص في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية ومنتج فيديو، وقد عمل مع العديد من المنشورات التجارية ذات السمعة الطيبة في الماضي، معظمها في الإنجازات العلمية. لكن الخيال العلمي هو أيضًا شغفه.

قام بإنشاء Sky Cruise، استنادًا إلى عمل فني أصلي عام 2011 للفنان ورسام ألعاب الفيديو توني هولمستن. تشبه Sky Cruise تمامًا منتجع يضم 5000 ضيف يطير فقط باستخدام الطاقة النووية النظيفة من مفاعل نووي صغير يعتمد على تفاعل الاندماج عالي التحكم. ستبقي الطاقة غير المحدودة سكاي كروز معلقة في الهواء لعدة سنوات لذلك لن تحصل على الكثير من الفرص لاستخدام معدات الهبوط الضخمة بنفس القدر.

الرفاهية المتواجدة على متن هذه الطائرة

على متن Sky Cruise، ستجد أي شيء قد ترغب فيه. تمامًا مثل السفن السياحية ولكن في الهواء، ستكون هناك مراكز تسوق، ودور سينما ومسارح للترفيه الحي ومطاعم وحمامات سباحة، وبارات وملاعب للأطفال ومراكز رياضية، ومناطق استرخاء خاصة، كلها مجمعة على منصة الترفيه الرئيسية. أعلى الذيل عبارة عن هيكل يشبه عش الطيور وهو في الواقع قاعة بانورامية بزاوية 360 درجة، والتي يمكنك الوصول إليها عبر مصعد خارجي.

تحتوي Sky Cruise على منطقة منفصلة للمؤتمرات واجتماعات العمل وجميع أنواع الأحداث، اضافة الى المستشفى المناسب بالحجم الكامل للضيوف والطاقم التمتع بصحة جيدة ولياقة بدنية في جميع الأوقات. سيتم توصيل جميع الطوابق عبر مصاعد خارجية، وفي حالة عدم كفاية هذه المصاعد لإشباع رغبتك في الحصول على مناظر فريدة، ستكون هناك ثلاث مناطق عرض على كل جانب أيضًا، وبالتالي ست شرفات في المجموع.

المحركات التي تشغل هذه الطائرة

سيكون الدفع كهربائيًا بالكامل، مع 20 محركًا، تعمل بالطاقة النووية. سيتم إجراء عمليات الإصلاح والصيانة في الجو، وكذلك عمليات إعادة الإمداد، سوف ترسو الطائرات التجارية الكهربائية والطائرات الخاصة ببساطة في السفينة الأم وتفريغ حمولتها، ثم يتم إيقاف تشغيلها.

ستكون Sky Cruise مستقلة تمامًا، وتعتمد على الذكاء الاصطناعي AI في كل شيء، إذ أنها ستحتوي على تقنية مضادة للاضطرابات، إذ يتنبأ الذكاء الاصطناعي بالاضطرابات ويمنعها من الحدوث عن طريق إنشاء اهتزازات مضادة تلغيها. مثل إلغاء الضوضاء، ولكن مع اضطراب الهواء.

اقرأ ايضا: صح أم خطأ: السير بالسيارة بسرعة بطئية او متوسطة يوفر الوقود

loaing icon