كيف ستبدو الطائرات الخاصة في المستقبل؟

تعمل الشركات المصنعة للطائرات على تطوير النقل الجوي بشكل مستمر وإدخال آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا إلى مقصوراتها. هذا إلى جانب مراعاة تلوث البيئة.

التصميمات الداخلية

طائرات المستقبل

تعتبر التصميمات الداخلية الفسيحة وذات التقنية العالية من السمات الرئيسية لعرض الطائرات الخاصة اليوم. إنها سوق تنافسية ويبحث مصنعو الطائرات دائمًا عن طرق جديدة لتحسين تصميمات مقصوراتهم، من أجل جعل طائراتهم أكثر جاذبية من منافسيها. أحد أدوات تغيير اللعبة هو SkyDeck، وهو عبارة عن مقعد مغلق بالزجاج مثبت أعلى جسم الطائرة يوفر للركاب رؤية بزاوية 360 درجة للعالم الخارجي أثناء الطيران.

نوافذ جديدة

طائرات المستقبل

تعتبر النوافذ جزءًا مهمًا للغاية من تصميم الطائرة، حيث تحدد كلاً من الجمالية الداخلية والخارجية. لذلك عندما يتعلق الأمر بإعادة اختراع الشكل الذي ستبدو عليه الطائرة، فهذا هو محور الإهتمام الرئيسي.

وذهبت شركة إيرباص مؤخرًا إلى حد بعيد بتصميم نافذة جديدة حيث تخيلت طائرة بنوافذ بانورامية حول الطائرة بأكملها، مما يسمح برؤية 360 درجة أثناء الطيران. ستتمكن النوافذ أيضًا من التحكم في كمية الضوء الطبيعي الداخل والرطوبة ودرجة حرارة المقصورة.

شاشات كبيرة

في الطرف الآخر من طيف تصميم النوافذ، هناك أيضًا ابتكارات للطائرات الأسرع من الصوت بدون نوافذ. نظرًا لأن النوافذ هي أضعف نقطة في هيكل الطائرة، يقوم بعض المصممين بإزالتها تمامًا للسماح للطائرة بأن تكون أكثر ديناميكية هوائية. لكن هذا لا يعني أن الركاب سوف يحدقون في الحائط فقط. بدلاً من ذلك، ستكون هناك شاشات كبيرة توفر عرضًا حيًا للمنظر الخارجي، مما يكرر الشعور بالنوافذ. أو يمكن للمسافرين اختيار صور بديلة بدلاً من ذلك.

الابتكارات البيئية

طائرات المستقبل

لا يزال الطيران أحد الصناعات الرئيسية حيث لا يزال استبدال الوقود يمثل تحديًا لم يتم حله. لذلك من المثير بشكل خاص رؤية الابتكارات التي تهدف إلى تقليل التأثير البيئي للطائرة.

إحدى الطائرات التي اقتربت من تحقيق ذلك هي Solar Impulse 2، التي حاولت أن تدور حول العالم بالكامل باستخدام الطاقة الشمسية والبقاء لمدة تصل إلى خمسة أيام في الرحلة الواحدة، نظرًا لأنها تحتوي على أكثر من 17000 خلية شمسية، تزود محركاتها الكهربائية الأربعة بالطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا: فالكون 6 أكس طائرة رجال أعمال فائقة الاتساع بـ 47 مليون دولار

طائرات طائرات خاصة عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon