داخل طائرة أمير سعودي التي يبلغ سعرها 500 مليون دولار

يتابع الكثير من الناس في العالم اجمع ممتلكات الملوك والأمراء إضافة إلى أن فضولهم قد يدفع بهم إلى البحث على شبكة الانترنت على الثروة التي يمتلكها هؤلاء، ولعل أبرز الشخصيات التي يحب الكثير من الناس متابعتها هو الأمير السعودي الوليد بن طلال.

الأمير والطائرات

طائرات خاصة

هذا وتعتبر طائرة الأمير الوليد بن طلال آل سعود التي تبلغ كلفتها أكثر من نصف مليار دولار من الطائرات الأكثر جمالاً على الإطلاق لا بل تعد أيضاً قصراً فخم مناسب للتنقلات الجوية. تم إدراج الملياردير السعودي ورجل الأعمال والمستثمر الوليد بن طلال آل سعود في عام 2008 في مجلة Time وتحديداً في القائمة السنوية لأكثر 100 شخص تأثيرًا على هذا الكوكب، هذا ويتحكم الأمير السعودي أيضاً في حصصه في الشركات الخاصة والعامة في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط. ومن بين الطائرات ذات الاستخدام الخاص التي يملكها الأمير الوليد بن طلال هي بوينج 747 وإيرباص 321 وهوكر سيدلي 125. إضافة إلى ذلك، يمتلك الأمير أكبر 65 قاربًا خاصًا في جميع أنحاء العالم.

أفضل طائرة خاصة على الاطلاق

من داخل طائرة الوليد بن طلال

بالعودة إلى طائرة البوينج 747 التي تتسع لـ 400 راكب، فقد تم شراؤها من قبل الأمير السعودي في عام 2003، وبعد ذلك قام بتعديلها لتناسب متطلباته، لاسيما وأن هذه البوينج تتضمن غرفتي نوم فخمتين، وطاولة طعام تتسع لـ 14 شخصًا، وعرش في الوسط. في الطائرة يتم تضمين كل شيء ممكن في هذا العملاق الرائع، بما في ذلك المصاعد وأجنحة الضيوف وغرف الاجتماعات والحمامات والمراكز الصحية والمزيد. طائرة بوينج 747 هذه هي واحدة من أفضل الطائرات الخاصة التي صنعت على الإطلاق.

السعر مرتفع جداً جداً

طائرات خاصة

تبلغ تكلفة الطائرة 150 مليون دولار في المتوسط ولديها 400 مقعد. ومع ذلك، قام الأمير بتغييرها، كما رفع سعر الطائرة بمقدار 300 مليون دولار أخرى لتلبية احتياجاته، ليصل السعر الإجمالي للطائرة إلى ما يقرب من 450 مليون دولار، وفقًا لشركة Aeroaffaires.

لديها مكان للسيارات والخيول والجمال

طائرات خاصة

تم تحويل بوينج من طائرة مسافات طويلة إلى طائرة خاصة لكبار الشخصيات. وهذا يعني أنه كان لابد من التخلص من معظم المقاعد من طراز الخط الكلاسيكي لإفساح المجال للرفاهية. تم تضمين غرفة طعام تتسع لأكثر من 10 أشخاص ومنطقة استرخاء مع سبا وسونا وغرفة صلاة ومنطقة ملكية مع بيانو كبير وميزات مائية رخامية ومكان خاص للترفيه. في الطائرة أيضاً مرآبًا للسيارات وإسطبلًا حتى يتمكن الأمير من السفر متى شاء ومن دون أن يضطر أبدًا إلى التخلي عن مجموعته الفخمة من سيارات رولز رويس وخيوله وجماله المفضلة، كما هو مذكور في Atomaviation.

حقاً إنهاً قصر فخم

طائرات خاصة

كما تشتمل الطائرة المكونة من طابقين، والتي تبلغ مساحتها 500 متر مربع، على درج طويل، وغرفة بأرضية زجاجية حتى يتمكن الركاب من رؤية الأرض تحتها. صالون الطابق الرئيسي للطائرة، الذي يحتوي على ثلاثة أرائك وطاولة قهوة وسقوف مقببة، بمثابة نقطة محورية.

أين ينام الأمير؟

طائرات خاصة

هذه الطائرة التي يبلغ طولها 200 متر تأتي في مقدمتها، وتحت قمرة القيادة، غرفة النوم الرئيسية وهو المكان الأكثر هدوءًا لأنه ليس بالقرب من المحركات. هذا وتحتوي الأسطح المختلفة على متن الطائرة على شاشات لمس صغيرة مدمجة فيها يمكن استخدامها للتحكم في الأضواء.

اقرأ أيضاً: خمسة أمور اعجبتنا في سيارة كاديلاك سيليستيك 2024 أبرزها السقف الذكي

طائرات
loaing icon