الإمارات تشهد على ولادة يخت فاخر لدرجة لا توصف

لدى شركة جلف كرافت الخاصة باليخوت، حوض بناء سفن فاخر ورائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، واليوم لديها سبب وجيه للاحتفال، إذ تم تسليم يختها الجديد ماجستي 175 اللمميز والرائع إلى مالكه.

يخت مميز بهيكل خفيف الوزن

ماجستي 175

ماجستي 175 هو أكبر يخت تم بناؤه على الإطلاق في حوض بناء السفن الخاص بشركة جلف كرافت في دولة الامارات العربية المتحدة، وفي الوقت نفسه، هو أكبر سفينة في العالم بهيكل وبنية فوقية مصنوعة من مواد مركبة، مثل الكاربون فايبر والفينيل. ماجستي 175 هو اليخت الأول في مجموعة مقترحة من اليخوت الخفيفة الوزن والسريعة للغاية، وقد تم تقديمه في عام 2016 في معرض موناكو لليخوت، في حين تم الانتهاء منه في وقت سابق من هذا العام.

أهم نقطة تتعلق بهذا اليخت المميز هو أنه يتمتع بوزن خفيف إلى حد كبير، جنبًا إلى جنب مع الغاطس الضحل الذي يبلغ طوله 2.05 مترًا (6.7 قدمًا) فقط. يساعد عامل الوزن الخفيف في تحقيق الكفاءة والتحرك السهل والسريع في مياه البحار والمحيطات، والذي يترجم بدوره إلى نطاق لائق بشكل مدهش لسفينة بحجم ماجستي 175.

ما هو الإسم الذي اعتمده المالك الجديد؟

ماجستي 175

مع الهندسة المعمارية البحرية من قبل Yankee Delta Studio والديكورات الداخلية التي جاءت بواسطةCristiano Gatto Design ، تم تصميم وبناء هذا اليخت الذي يبلغ طوله 54 مترًا (177 قدمًا) محليًا.

هذا وقد جرى اختتام  التجارب البحرية في الخليج العربي بنجاح، حيث كان أداء يخت ماجستي 175 جيدًا من حيث الاستقرار والقدرة على المناورة في المياه. هذا وتشير شركة جلف كرافت المصنعة ليخت ماجستي 175 إلى أنها قد أبحرت بالفعل مع مالك اليخت "لزيارة المراسي العالمية والوجهات الغريبة"، إلا أنه لم يُصار إلى الكشف عن الاسم الجديد للسفينة للجمهور حتى الآن.

بعض الخصائص الأخرى

ماجستي 175

يأتي ماجستي 175 مدعوم بمحركين من نوع MTU بقوة 2012 حصان، كما ويمكن لليخت الإبحار بسرعات قصوى تبلغ 16.5 عقدة، وبمدى يصل إلى 4000 ميل بحري وذلك تبعاً بسرعة الإبحار.

تتسع الإقامة على متن يخت ماجستي 175 لـ 14 ضيفًا في سبعة أجنحة تتمتع بالفخامة والفراهة كما ويستوعب 10 من أفراد الطاقم، وهو يتضمن الكثير من وسائل الراحة التي تأتي على أعلى مستوى، بما في ذلك مسبح مميز مع نظام حديث يساعد على السباحة، إضافة إلى صالة رياضية مجهزة بالكامل ومنطقة سبا، ومن دون أن ننسى تلك الصالة التي يمكن أن تتحول إلى سطح للاستمتاع قدر الامكان بالشمس. هذا ولم يتم الكشف عن سعر الوحدة الأولى من اليخت، لكن خدمات الرسوم الفاخرة تبلغ 35 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: سيارة كلاسيكية منسية.. نظرة تفصيلية على سيارة تويوتا تيرسل

يخوت
loaing icon