اليك أغلى 5 يخوت شراعية في العالم!

يمتلئ عالم اليخوت بالعديد من الطرازات باهظة الثمن التي من المؤكد أنها قادرة على إبهارك بجمالها ورقيها وفخامتها التي لا تضاهى، وقد استعرضنا سابقاً مجموعة من اغلى اليخوت في العالم، اما اليوم، فسنبحر في عالم اليخوت الشراعية - والتي تأتي مع أشرعة للمساعدة في تحسين سرعتها وقدرتها على التأقلم مع مختلف الأجواء - ونعرفك على أغلى 5 منها.

اقرأ أيضاً: 5 حقائق مذهلة لا تعرفها عن اليخوت الفاخرة!

 

سيلينج يخت آي: 456 مليون دولار امريكي

يعد هذا أغلى يخت شراعي خاص في العالم، وهو يأتي بطول 143 متر مع 3 سواري أشرعة فريدة من بين الأعلى ارتفاعاً في العالم، وهو ما يساهم في تحقيق سرعة قصوى تبلغ 90 عقدة، ما يعادل 166.6 كم/س.

 

مالتيز فالكون: 294 مليون دولار

يعد هذا اليخت من بين أكثر اليخوت تصويراً في العالم، حيث استخدمه مشاهير عالميين مثل توم هانكس وهيو جاكمان، وهو بطول 88 متر وذات بقدرة على توفير أداء لا يضاهى.

 

ايوس: 147 مليون دولار

يعد يخت ابحار ايوس هو الحامل السابق للقب أكبر يخت شراعي خاص في العالم بطول 92.9 متر، مما يتيح له حمل 16 ضيف و 21 شخص من أفراد الطاقم.

 

سيباريس: 102 مليون دولار

يعد هذا هو سادس أكبر يخت شراعي في العالم بطول 70 متر مع تصميم فائق الرقي بشكل مثير للإعجاب، وهو يبحر باستخدام 3,000 متر مربع من الأشرعة بشكل مبهر.

 

آثينا: 52 مليون دولار

هذا وأخيراً نجد هذا اليخت الذي يعد رابع أكبر يخت شراعي في العالم بطول 90 متر مع تصميم وهيئة كلاسيكية، حيث استقبل على سطحه العديد من نجوم هولييود.