5 حقائق مذهلة لا تعرفها عن اليخوت الفاخرة!

من المؤكد أن السوبريخوت تعد مذهلة بالفعل من حيث الحجم أو ما تقدمه من خدمات، إلى جانب مدى قدرتهم على إبهار كل من ينظر إليهم بتصميماتهم الراقية والفخمة بشكل يوحي بالترف والجودة العالية، ولكن هناك بعض الحقائق غير المنتشرة عن بعضهم، وهو ما سوف نستعرضه اليوم.

 

1 - غرف المؤتمرات باليخوت

نبدأ أولاً مع غرف المؤتمرات، والتي تمتلكها عدة سوبريخوت آسيوية، فعلى الرغم من أن أغلب اليخوت الفخمة تركز على الراحة والمتعة، إلا أن هناك الكثير من اليخوت الآسيوية المصممة في الواقع للأعمال، وهو ما يوضح لنا مدى تنوع استخدامات هذه المركبات الفخمة.

 

 

2 - أسرع يخت في العالم

أما في حالة كنت تهتم بالسرعة، فسوف فتجد أن أن أسرع يخت في العالم هو World is not Enough بسرعة تبلغ 70 عقدة، وهو ما يعادل 130 كم/س تقريباً.

 

 

3 - أكبر يخت في العالم

ومن حيث الحجم، يعد سوبريخت عزام Azzam الالماني الصنع هو الأكبر في العالم من حيث الطول، وذلك لأنه يمتد من القاعدة حتى المقدمة على مسافة 180 متر.

 

 

4 - أسعار تأجير اليخوت

في حال كنت تفكر في تأجير أحد اليخوت كي تستمتع به من دون تكبد مشقة جمع ملايين الدولارات، فسوف تجد أنه يمكنك ذلك بالفعل ولكن بداية من 20,000 دولار، ما يصل إلى 2 مليون دولار حسب نوع اليخت وحجمه ومستوى الخدمات وإن كان في موسم إبحار أم لا.

 

 

5 - المنطقة الأكثر امتلاكاً لليخوت

يوجد في العالم بأجمعه محض بضعة مئات من السوبريخوت، حيث أنها نظراً لتكلفتها الباهظة لا يوجد منها نسخ كثيرة، ولكن رغم ذلك، نجد أن أكثر من ثلث يخوت العالم مملوكة لأشخاص يقيمون بالشرق الأوسط، وهو ما يجعلها المنطقة الأغنى والأكثر ترفاً.

اقرأ أيضاً: قم بزيارة موناكو من دون السفر إليها مع هذا اليخت!

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon