أغلى 5 يخوت موجودة في العالم

الاسترخاء في كنف يخت جذاب وكبير بعد أسبوع حافل بالتعب، قد يكون من الأمور الرائعة التي يبحث عنها أي شخص في العالم.

ومع التطور الكبير الذي طال كل فروع الحياة، ظهرت الكثير من اليخوت الحديثة والمميزة والتي بالتأكيد رافقتها أسعار تفوق التصور.

 

ذا هيستوري سوبريم The History Supreme

ذا هيستوري سوبريم

بسعر وصل إلى 4.6 مليار دولار أمريكي، يعتبر هذا اليخت الأغلى في العالم لاسيما وأنه صنع من الذهب الصلب وكان قد بيع لرجل أعمال ماليزي في العام 2011. هذا وتمتع داخل اليخت بالكثير من الأغراض الذهبية الثمينة كما أن إحدى أواني الضيافة الخاصة به زينت بقطعة من الألماس عيار 18.5 قراط.

 

ذا إكليبس The Eclipse

ذا إكليبس

وهو يأتي في المركز الثاني بسعر 1.9 مليار دولار أمريكي ويملكه رومان إبراموفيتش. تمتع اليخت هذا بالخصائص التالية: مهبطان للطوافة، حوضا سباحة، عدد من أحواض الجاكوزي، صالة ديسكو، قاعدة لإطلاق غواصة صغيرة...

 

عزّام Azzam

يخت عزّام

هذا اليخت التي يتمتع بسعر 600 مليون دولار أمريكي يعتبر أكبر يخت خاص  في العالم بطول 180 متراً ويملكه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. احتوى هذا اليخت الكبير على صالون ضخم بمساحة 500 متر مربع ويعمل من خلال أربع محركات (2 غاز و2 ديزل).

 

رايزينغ صان Rising Sun

يخت رايزينغ صان

إذا كنتم من الذين يعشقون رياضة كرة السلة، عليكم أن تعرفوا أن هذا اليخت الجميل الشكل قد تضمن ملعباً لممارسة هذه الرياضة. وفي ما خص السعر الذي رافق رايزينغ صان فهو 590 مليون دولار أمريكي.

 

ذا سيرين يخت The Serene Yacht

ذا سيرين يخت

هذا اليخت الرائع لا يقل جمالاً عن اليخوت التي ذكرناها في السابق كما أن سعره 500 مليون دولار أمريكي. وإذا كنتم تتساءلون عن مالك ذو سيرين يخت فمن الضروري أن تعلموا بأنه محمد بن سلمان.

 

يخوت أقل ما يمكن أن يُقال عنها أنها مدهشة كان قد لفت إلى سعرها موقع businessinsider.com المعروف عالمياً.

قوارب
loaing icon