الروسي مالك شيلسي وطائرته الفارهة: كل رحلة تكلّف 74 ألف دولار

رومان ابراموفيتش مالك نادي شيلسي الانجليزي، والذي يعتبر واحدًا من اكثر اغنياء العالم، اضاف الى مجموعته المؤلفة من طائرة خاصة ويخوت فخمة وسيارات تبلغ قيمتها ما يقارب 22 مليون دولار، طائرة بوينغ 787 دريملاينر التي تم تخصيصها لتناسب 50 مقعدًا مترفًا.

بوينغ 787 الفاخرة

الجزء الداخلي لهذه الطائرة المذهلة عبارة عن شقة فاخرة. تم إنشاؤها من قبل المصمم الداخلي للطائرات الفرنسي جاك بييرجين، واستغرقه هو وفريقه أكثر من عامين ونصف لتصميم المقصورة وتركيبها.

يمكن للطائرة 787-8 استيعاب ما يصل إلى 50 راكبا وهي قادرة على الطيران لمدة 17 ساعة بدون توقف. يبلغ مداها حوالي 15800 كيلومتر، مما يجعل من الممكن الطيران من هونج كونج إلى نيويورك مباشرة أو حتى من سيدني إلى هلسنكي. إنها تحتوي على جميع مزايا دريملاينر المعتادة، مثل القيادة السلسة والتشغيل الهادئ والضغط على ارتفاعات منخفضة.

اناقة وراحة لا مثيل لهما

عند الدخول إلى Dream Jet تأخذك إلى عالم يتجاوز الرفاهية. الجدران مكسوة بألواح خشبية من المدخل إلى منطقة الصالة الرئيسية، حيث تضفي الأرائك الترحيبية والمقاعد ذات طراز Lay-Z-Boy لمسة سكنية محددة على المساحة. تسمح النوافذ الكبيرة في Dreamliner للضوء الطبيعي بملء المقصورة كافة، مما يشعر الركاب بالحداثة والأناقة.

في الجزء الخلفي من الصالة توجد منطقة تناول الطعام الرئيسية، حيث تم تزيين طاولات الطعام المزدوجة بأوراق خزفية، يمكن توسيع كل منها لتصل إلى ستة مقاعد، أو الاحتفاظ بها بحجم أصغر للعمل أو الاجتماعات، تتضاعف الأرائك التي تواجه الطاولة كمكان إقامة إضافي للنوم، وتوفر اماكن تتسع لما يصل إلى ستة اشخاص.

كما تتوفر في الخلف ايضا كابينة الضيوف الكبيرة. بحيث يوجد بها 18 مقعدا في درجة رجال الأعمال توفر مساحة أكثر من مريحة للحاشية، ولكن بالطبع، هناك شيء أكثر خصوصية في قسم VVIP على متن الطائرة.

جناح رئيسي يصلح لملك

مرة أخرى عبر منطقة تناول الطعام والصالة وخارج المدخل يقع الجناح الرئيسي لـ Dream Jet. يمكن للمسافرين الذين يتمتعون بامتيازات كافية للطيران في موقع متميز على هذه الطائرة الاستفادة من منطقة خلع الملابس الشاسعة الواقعة في الجزء الخلفي من المدخل داخل الجناح الخاص.

علاوة على ذلك، يأتي الركاب إلى غرفة النوم الرئيسية، حيث تم تزيين سرير بحجم كينغ بأفخم أنواع الأسرة، ويكمله تلفزيون بشاشة مسطحة مقاس 42 انش، يتميز الحمام الرئيسي بوحدة حوض مزدوجة ومقصورة دش كاملة الحجم، ويحتوي الجناح الرئيسي بأكمله على مستويات عالية من العزل المطبق.

قيمة رحلة على متن بوينغ

العديد من أصحاب الملايين يرغبون في استئجار الطائرة في بعض الأحيان. لذلك فان تكلفة هذه الرحلة على متن بوينغ المميزة تبلغ مقابل كل ساعة طيران ما لا يقل عن 74000 دولار. كما ويبلغ سعر هذه الطائرة الخاصة من بوينغ حوالي 300 مليون دولار.

اقرأ ايضا: عندما صنعت بورشه 7 طرازات فريدة لشيخ قطري بينها واحدة ذهبية

طائرات بوينج طائرات خاصة
loaing icon