عندما صنعت بورشه 7 طرازات فريدة لشيخ قطري بينها واحدة ذهبية

يعد امتلاك سيارة من بورشه واحد من الامور المميزة لعشاق السيارات، وبالاخص السيارة المميزة 959 من الصانع الالماني التي تعتبر واحدة من ايقونات هذه الشركة. فما بالكم اذا كان احد شيوخ قطر يمتلك سبع نسخات من هذه السيارة المميزة ومن ضمنهم واحدة مطلية باللون الذهبي.

بورشه 959

بورشه 959 هي سيارة رياضية تم تصنيعها من قبل شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات من 1986 إلى 1993، أولا كسيارة رالي للمجموعة ب ولاحقا كسيارة إنتاج قانوني للطرق المصممة لتلبية لوائح التجانس الخاصة بالاتحاد الدولي للسيارات التي تتطلب إنتاج 200 وحدة على الأقل. وتتميز هذه السيارة بمحرك مزدوج التيربو سعة 2.8 لتر وعلبة تروس من 6 غيارات يدوية وتولد قوة 450 حصانا.

شيخ قطري وسبع طرازات من بورشه 959

صنعت بورش بعض السيارات الفريدة للمشترين الذين كان لا بد من تلبية رغباتهم. حيث طلب الشيخ عبد العزيز خليفة آل ثاني من العائلة المالكة في قطر من بورشه أن تصنع له سبع سيارات من طراز 959 لإضافتها إلى مجموعته الخاصة. وطلب ايضا أن تكون كل سيارة بلون مختلف مع تصميم داخلي متناسق ومجموعة من اللمسات الشخصية.

التزمت الشركة بطلب الشيخ. وتمت صناعة سبع سيارات من طراز 959 للشيخ، وفي عام 2011 عندما احتفلت بورش إكسكلوسيف بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيسها، حصلت على إذن من المالك لعرض واحدة من سيارات 959 السبع المصممة حسب الطلب في متحف بورشه كجزء من معرض خاص. في الصورة هي السيارة الذهبية التي تم عرضها في المعرض.

إلى جانب الطلاء الذهبي الخاص، فقد تميزت بوجود خلائط معدنية متطابقة، وخطوط مقلمة باللون البني والبيج والأخضر لتحديد محيط ما يسمى بخصر السيارة، بالإضافة إلى مواسير العادم المطلية بالذهب. كان كل شيء بنفس اللون من الداخل أيضًا، بما في ذلك عجلة القيادة ولوحة القيادة والمقاعد الجلدية وبطانة السقف والسجاد. كما أن شعار عائلة الشيخ مطلية باللون الذهبي ويمكنك أن تجده منقوشًا على عجلة القيادة وغطاء ذراع ناقل الحركة.

الألوان المختلفة الوحيدة الموجودة بالداخل هي لمسات البني والبيج والأخضر على المقاعد، بالإضافة إلى تطعيمات الخشب الأحمر على لوحة العدادات ورافعة نقل الحركة ورافعة فرملة اليد.

اقرأ ايضا: كشف أسرار من حياة رونالدو وجورجينا: بوجاتي تقلها من العمل وطائرة خاصة

بورشه مشاهير Porsche سيارات المشاهير
loaing icon