مهرجان جودود للسرعة الجزء الثاني انما من داخل بنتلي بفئة اس لأول مرة

مهرجان جوود وود للسرعة هو المهرجان الذي تستعرض فيه شركات السيارات عضلاتها بقوة بين سياراتها الرياضية والسيارات الفريدة من نوعها وحتى سيارات تظهر لأول مرة على العلن كسيارة بنتلي كونتينتال جي تي بفئة اس التي كان لنا جولة فيها على هضبة جوود وود وأيضا في مهرجان جوود تجد جميع أنواع سيارات رياضية المحركات من جميع العصور وغيرها من تحف واحلام من عالم الحركات.

جولة سريعة في جوود وود

في الجزء الأول من تغطيتنا لهذا المهرجان الذي هو برأيي الأروع عالميا تكلمنا كثيرا عن السيارات الموجودة في المهرجان وانواعها، لذلك وقبل الذهاب بجولة داخل بنتلي سأتطرق الى السيارات التي لفتت انتباهي شخصيا وللأسف لن استطيع ان اذكرها كلها لأن عددها مهول، سأبدأ من رياضة الفورمولا واحد فقد لفتي جدا وجود سيارة السائق الرائع نيكي لاودا وأيضا سيارة الراحل الكبير ارتون سينا، اما في السيارات الكلاسيكية فبرأيي 1930 بنتلي سبيد 6 في مكان عرض بنتلي كانت رائعة خاصة بأن الصانع البريطاني قد أعاد تصنيع هذه السيارة من جديد بنفس مواصفات 1930 انما بتحسينات العصر الحديث، وفي سيارات الهايبر كارز التي موجودة بعدد لا يحصى فالمفضلة كانت باجاني هويرا كادالونجا ناهيك عن مجموعة اسرع سيارات في العالم من هينيسي اف 5 فينوم وكوينسيج جيسكو وبوغاتي واللائحة تطول.

وقفة عند بنتلي

مهرجان جود وود

توقفنا قليلا عند بنتلي والسبب ليس فقط 1930 بنتلي سبيد 6 العائدة الى الحياة ولا حتى الكلاسيكية انما سيارة بنتلي باكالار النموذجية انما بتعديل مولينر وما أدراك ما مولينر وتشطيبات من عالم الفخامة.

وأيضا اول ظهور علني لسيارات بنتلي بفئة اس على طرازات فلاينج سبير وكونتيننتال جي تي وكونتيننتال جي تي المكشوفة وعدد كبير من سيارات بنتلي التي كلها كانت تستعد لدخول هضبة جوود وود وتقدمة تجربة لا تنسى لمحبي سيارات بنتلي وانا من هؤلاء والفرضة سنحت على متن بنتلي كونتيننتال جي تي اس.

بنتلي كونتيننتال جي تي أس بتجربة سرعة

مهرجان جود وود

طبعا لسنا هنا لتجربة السيارة فاعتقد بأنه سيكون لنا تجربة قريبة انشاءلله تفصيلية ونكون نحن في مقعد السائق ولكن بجولة سريعة على اول ما يلفت انتباهك في السيارة وبداية من اللون الرمادي الرائع مع لمسات الكاربون فايبر واللمسات السوداء وحتى حرف اس وشعار بنتلي على اللمسات الرياضية.

اما من الداخل، فتجد اللون الأحمر الذي يزين السيارة في كل حدب وصوب مع تطريزات حمراء وأيضا البيانو بلاك لتلك اللمسة الفخمة مع مقاعد تجمع بين الفخامة والرحابة المعهودة لدى بنتلي والشعور الرياضي لفئة اس.

إذا كنت سأضع عنوان لهذه السيارة فهي الفخامة الرياضية وهذا ونحن لم ننطلق بعد.

بدأنا بالتحضيرات للانطلاق سيارة تلو الأخرى وجاء دورنا في بنتلي كونتيننتال جي تي فئة اس، والرائع في الموضوع بأن السائق هو المسؤول عن نظام ديناميكية القيادة أي أكثر شخص ممكن ان يعرف كيف يتحكم بقوة هذه السيارة المجهزة بمحرك ثماني أسطوانات تيربو سعة 4.0 ليتر بقوة 542 حصان جاهزة لتسرق الأضواء على الهضبة.

لم تتعد تجربتنا الدقيقة ونيف انما السرعة الرائعة مع فخامة بنتلي وحتى ديناميكية القيادة مع دفع كلي وتحكم بتوزيع العزم على الإطارات لمزيد من الثبات خاصة على منعطفات جوود وود الحادة اعطانا تجربة أكثر من رائعة على متن هذه السيارة.

اعلى الهضبة

مهرجان جود وود

لعل أجمل ما في مهرجان جوود وود للسرعة هو اعلى الهضبة، فبعد ان تعيش تجربة السرعة تصل الى اعلى الهضبة مع مجموعة من السيارات التي لا تحلم ان تراها الا في هذا المكان والجميل في الموضوع بأن هذه السيارة قد انتهت من تجربتها على الهضبة فتبدأ بالاستماع الى أحاديث المهندسين والسائقين والمعجبين عن كل سيارة وحتى تتنسى لك ان تقترب منها وتعيش اللحظة.

الجولة في اعلى الهضبة بعيدا عن حشود الجماهير هي بالفعل أكثر ما اتوق اليه عند مجيئي الى مهرجان جوود وود للسرعة وبهذا نختم تغطيتنا للمهرجان الاروع عالميا للسيارات ونرتكم السنة المقبلة.

اقرأ أيضًا: دخلنا إلى اقوى مهرجان للسيارات في العالم في جودوود والنتيجة كانت سيارات ساحرة

بنتلي تجارب القيادة معارض اطلاق جديد معارض وفعاليات Bentley كونتيننتال Continental
loaing icon