بالفيديو: السيارة المروحة تكسر رقم أسرع سيارة على تل جودوود

تغلبت سيارة كهربائية بالكامل على كل سيارة على الإطلاق في مضمار تل جودوود في مهرجان السرعة. سجلت سيارة المروحة McMurtry سبيرلينج التي يقودها سائق اندي كار وسائق فورمولا 1 السابق ماكس شيلتون رقمًا قياسيًا قدره 39.08 ثانية على مسار 1.86 كيلومتر، وهو ما يقرب من ثانية أفضل من الرقم القياسي السابق.

تحطيم رقم جودوود القياسي 

سبيرلينج جودوود

كان الرقم القياسي السابق 39.9 ثانية الذي سجله رومان دوماس في عام 2019 وهو يقود سيارة السباق الكهربائية ID.R الخاصة بشركة فولكس فاجن، والتي بدورها حطمت الرقم القياسي المسجل لمدة 20 عامًا بواسطة سائق الفورمولا 1 نيك هيدفيلد الذي كان يقود سيارة V10 مكلارين F1 من موسم 1998.

يُظهر الفيديو الكامل قدرًا خرافياً من السرعة والقدرة على الانعطاف من السيارة الجديدة الشجاعة، والتي تبدو أشبه بسيارة فتحة أكثر من كونها مركبة حقيقية على مسار حقيقي. في الثواني القليلة الأولى، تنطلق السيارة التي تصل إلى 96 كيلومتراً في الساعة في 1.5 ثانية، كما الصاروخ ويبدو أنها لا تتعرقل بأي من الزوايا على مسار شاق قصير. 

تنتج McMurtry سبيرلينج أكثر من 2000 كجم من القوة السفلية على مركبة وزنها 1000 كجم، وعلى عكس الأسطح الديناميكية الهوائية التقليدية، لا يتسع هذا مع السرعة، إنه متوفر بأي سرعة بسبب تشغيل المروحة. هذا يعني أن McMurtry لديها قوة سفلية عند 0 كيلومتر في الساعة أكثر من سيارة فورمولا 1 التي تنتجها حتى عند 240 كيلومتراً في الساعة.

سيارة المروحة الكهربائية 

تعمل سيارات المروحة من خلال وجود حواف جانبية منخفضة ومروحة أسفل السيارة تسحب الهواء لأعلى وتدفعه خارج مؤخرة السيارة، مما يخلق فراغًا أسفل السيارة. ينتج عن هذا قوة سفلية فعالة بشكل لا يصدق، دون الجوانب السلبية للسحب التي يخلقها السبويلر الكبير أو الأسطح الديناميكية الهوائية الأخرى في كثير من الأحيان.

نتيجة لذلك، يمكن أن تسير سيارات المروحة بشكل أسرع مع سحب أقل ديناميكية هوائية، ويمكن أن تأخذ زوايا عند سرعات أعلى من المركبات الأخرى التي تعتمد على الأسطح الديناميكية الهوائية التقليدية. قال مدير الشركة توماس يايتز إن سيارة قانونية في الشارع قيد العمل.

يعد توماس يايتز بأنه سيقدم نفس التسارع الخرافي تقريبًا لكنه يحذر من أنه لن يكون "الأكثر راحة على مطبات السرعة". سيقتصر الإنتاج على حفنة فقط من الوحدات وستكلف هذه الوحدات ما لا يقل عن مليون جنيه إسترليني للفرد الواحد. يصل ذلك إلى ما يقرب من 1.22 مليون دولار أو 1.16 مليون يورو.

إقرأ ايضاً: بيكهام كطفل بعيد عن عائلته: زيارة جودوود وجنون بمازيراتي خارقة

أرقام قياسية معارض وفعاليات أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon