بالفيديو..أسبوع هائل لـ"تسلا": ظهور "سايبرتراك" وقيمتها السوقية تصل تريليون دولار

اسبوع حافل لشركة السيارات الكهربائية تسلا بعد وصول قيمتها السوقية إلى تريليون دولار وإعلان موديل 3 السيارة الأكثر مبيعاً في أوروبا ومفاجأة من سيارة سايبر تراك على الطرق الوعرة.

تسلا بقيمة تريليون دولار 

تيسلا تريليون دولار خارجي

ارتفعت أسهم شركة تسلا، مما دفع قيمة صانع السيارات إلى ما يزيد عن 1 تريليون دولار لأول مرة. بعد ان قامت شركة Hertz Global Holdings Inc، بالكاد بعد أربعة أشهر من الإفلاس، بتقديم طلب لشراء 100,000 سيارة تسلا في الخطوة الأولى من خطة امتلاكها أسطول من السيارات الكهربائية المستأجرة.

وقالت شركة التأجير في بيان إن السيارات سيتم تسليمها خلال الـ 14 شهرًا المقبلة، وستكون سيارات السيدان موديل 3 من تسلا متاحة للتأجير في مواقع هيرتز في الأسواق الأمريكية الرئيسية وأجزاء من أوروبا بدءًا من أوائل نوفمبر. تعد هذه أكبر عملية شراء على الإطلاق للسيارات الكهربائية، وتمثل حوالي 4.2 مليار دولار من العائدات لشركة تسلا.

يعد هذا الإنجا هائلاً لشركة تسلا التي تضعها في مجموعة النخبة من الشركات التي تضم أيضًا شركة غوغل وأمازون وفيسبوك على الرغم من أنها لا تزال في ظلال شركتي أبل و مايكروسوفت التي تزيد قيمتها السوقية عن 2 تريليون دولار.

موديل 3 السيارات الأكثر مبيعاً في أوروبا

تسلا موديل 3 اكثر مبيعا

أصبحت تسلا موديل 3 أول سيارة كهربائية بالكامل الأكثر مبيعًا في أوروبا، حسب قائمة JATO Dynamics بأفضل السيارات مبيعًا في أوروبا في سبتمبر، أي يتم هذا على أساس شهري، ويختلف تسليم تسلا بشكل كبير على أساس شهري. 

في الربع الأخير، قدمت تسلا عددًا قياسيًا من المركبات، اقترب من 250.000، وحقق أداء تسلا القوي في جميع الأسواق الرئيسية رقماً قياسياً جديداً.

سايبر تراك على الطرق الوعرة 

في الوقت عينه وفي مقطع فيديو تشويقي مدته دقيقة تم تصويره بواسطة مستخدم في صالة عرض لشركة تسلا شوهدت سايبر تراك وهي تقود على الطرق الوعرة، وتنجرف عبر الحقول وتنجرف عبر مصنع تسلا غير المكتمل في تكساس بطريقة مثيرة.

ومن المثير للاهتمام، أن بانسا الذي التقط اللمحة في صالة عرض تسلا، مما يشير إلى أن الفيديو ليس تسريبًا، بل فيديو تشويقي لم تشاركه الشركة بعد عبر قنواتها الاجتماعية الخاصة.

إقرأ ايضاً: اسعار سيارات تسلا 2021 وانواعها ومميزاتها

تسلا سيارات كهربائية Tesla أخبار السيارات
loaing icon