اسعار سيارات تسلا 2021 وانواعها ومميزاتها

سيارات تسلا تمتلك شهرة مذهلة حول العالم حالياً، وذلك لما تعرف به من ابتكارية وتقنيات مستقبلية عديدة أهمها القدرة على القيادة الذاتية وتقديمها تقنيات عديدة لا تتوافر سوى بها، واليوم سنتعرف على اسعار سيارات تسلا وانواعها والدول العربية التي تتوفر بها وبعض اهم المعلومات عنها.

سيارات تسلا في السعودية

رغم عدم توفر سيارات تسلا رسمياً في السعودية بعد، إلا أنها يمكنك حالياً وأخيراً أن تقوم باستيراد السيارات الكهربائية بالمملكة العربية السعودية، وفقاً الإجراءات التي حددتها الجهات المعنية بالمملكة، مع مراعاة متطلبات الجهات المعنية في المملكة من الاشتراطات المكانية وغيرها، وهو ما يشمل سيارة تسلا الكهربائية، ولكن يجب مراعاة أن كافة السيارات المستوردة يفرض عليها جمارك 5% بجانب ضريبة قيمة مضافة 15%، أي أنه بجانب تكاليف الشحن، هناك تكلفة إضافية 20% من ثمن السيارة، ولكن تأكد بأن تسلا السعودية سوف تظهر في وقت قريب بالمملكة كوكالة رسمية، وإليك اسعار سيارات تسلا وانواعها بالدولتين العربيتين التي تتوفر بهما.

تسلا موديل s

اسعار سيارات تسلا

تعد سيارة تسلا موديل S هي سيارة تسلا الفاخرة الرائدة بفئة السيدان، حيث أنها تتمتع بتصميم مستقبلي ومقصورة داخلية فاخرة للغاية مع شاشة وسطية كبيرة بجانب شاشة عددات رقمية بالكامل، إضافة لنظام فلترة الهواء الأكثر دقة ونظافة والمستعار من المستشفيات والمراكز الطبية عالية المستوى الذي يحمي الركاب حتى من الهجمات البيولوجية وأكثر الأجواء تلوثاً عبر تنقية الهواء من مختلف الجراثيم، بجانب تقديم أداء تسارع مذهل يضاهي السيارات السوبر رياضية نظراً لقدرتها على الإنطلاق من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.6 ثانية ومع مدى يمكن أن يصل إلى 600 كم تقريباً بالشحنة الواحدة، وهي تعد من أغلى طرازات تسلا وإن كانت ليست بفخامة السيارات من نفس السعر، لكن أدائها المذهل الذي يضاهي سيارات سوبركار قد يشفع لها ذلك.

وتبدأ اسعار سيارات تسلا موديل S في الامارات من 365,000 درهم إماراتي، بينما تأتي في الأردن بسعر يبدأ من 82,000 دينار أردني.

تسلا موديل 3

اسعار سيارات تسلا

بينما سيارة تسلا الاشهر هي موديل 3 التي قاربت أن تكون السيارة الكهربائية الأكثر شعبية في العالم، فهي تقدم لنا تصميم مستقبلي فريد من نوعه مع مستوى عالي من الفخامة والرقي بالخارجية والداخلية، مع عدد ضخم من التقنيات التي تجعلها واحدة من أكثر السيارات أماناً في العالم مع دعم نظام أوتوبايلوت للقيادة الذاتية، وهي تأتي مع سعر يبدأ من 280,000 درهم إماراتي وبمدى يصل إلى 500 كم وهي ارخص سيارات تسلا.

وفي وقتنا الحالي، قد تكون تسلا موديل 3 هي السيارة ذات التصميم الداخلي الأكثر بساطة وعصرية في الوقت ذاته. فهي في واقع الأمر لا تأتي حتى مع عدادات، فكل ما يوجد داخلها هو لوحة قيادة طويلة مكسوة بغطاء خشبي حقيقي مع شاشة وسطية عملاقة قياس 15 بوصة، أي أكبر حتى من شاشات موديلات ماك بوك الأصغر، مع منافذ تهوية مخفية في لوحة القيادة. وكل ذلك يحسن الرؤية ويقلل التشتت.

وتأتي اسعار سيارات تسلا موديل 3 مع سعر يبدأ من 280,000 درهم إماراتي، بينما لا تتوفر في الأر

تسلا موديل X

اسعار سيارات تسلا

وأخيراً نجد اس يو في تسلا الفاخرة التي تأتي مع أبواب أجنحة النورس الخلفية المميزة التي تفتح للأعلى والتي تحمل اسم موديل اكس، مع مدى يصل إلى 560 كم وتسارع 0-100 كم/س خلال 2.8 ثانية بالنسخة عالية الأداء، مع سرعة قصوى 261 كم/س و3 صفوف من المقاعد ومن اكثر سيارات تسلا شعبية.

وتأتي اسعار سيارات تسلا موديل S تبدأ من 358,670 درهم إماراتي، أو 90,000 دينار أردني.

اقرأ أيضاً: اهم الحقائق والاسرار التي يجب ان تعرفها عن تسلا

معلومات Tesla مقال
loaing icon