كيف أتت الفروقات بين كيا سبورتاج 2021 وكيا سورينتو 2021

هل تبحث عن سيارة SUV جديدة؟ أثناء اختيارك لطراز ما عليك أن تعرف أن كيا تقدم سيارتين مرغوبتين هما كيا سبورتاج 2021 وكيا سورينتو 2021، لذا استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول كل نموذج حتى تتمكن من معرفة ما يناسب متطلباتك.

الناحية الخارجية الأمامية

جيب كياجيب كيا

تظهر كيا سبورتاج 2021 بتصميم كيا التقليدي مع شبك أنف كذلك الأمر مع كيا سورينتو 2021، إلا أن الشبك الأمامي في السيارة الثانية متصل بالمصابيح في الناحتين.

هذا وتبدو سورينتو بتصميم أكثر عدوانية من خلال خطوط حادة و شبك أمامي مغزلي حتى أن الشبك السفلي على المصد بدا شرسًا إلى حد ما.

أما أضواء النهار، فتأتي في السيارة جميلة جداً، إلا أنه في سبورتاج موجودة في أعلى المصابيح على عكس سورينتو حيث تتواجد في أسفلها.

يبدو الشكل الخارجي في سورينتو منعشًا وحديثًا كما أن السيارة تأتي بعجلات مقاس 17 بوصة قياسية، ولكن يمكنك الحصول على عجلات مقاس 18 بوصة أو حتى 20 بوصة. هذا وتشمل كيا سبورتاج 2021 بدورها أيضًا عجلات فريدة من سبائك الألمنيوم مقاس 18 بوصة.

الناحية الخارجية الخلفية

جيب كياجيب كيا

الاختلاف الكبير بين السيارتين يكمن في الناحية الخلفية، حيث تبدو سورينتو أكثر حداثة من سبورتاج بالرغم من أن المصد الخلفي يبدو متشابهًا إلى حد كبير في السيارتين. المصابيح في سورينتو 2021 تأتي عامودية ومنقسمة إلى جزئين في حين أن في سبورتاج تظهر المصابيح أفقية ومتصلة ببعضها البعض.

الناحية الداخلية

جيب كياجيب كيا

تم تجهيز كل طراز من كيا سبورتاج بنظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات يشتمل على إمكانات Apple CarPlay و Android Auto القياسية. النظام سهل الاستخدام بفضل المفاتيح والأزرار، لكن قوائمه تحتوي على أيقونات صغيرة، والتصميم لا يبدو متطورًا مثل باقي الأجزاء الداخلية، هذا ويظهر في السيارة أيضاً نظام شحن الجهاز لاسلكياً.

تم تصميم المقصورة الداخلية لسيارة كيا سورينتو 2021 بشكل رائع، مع الاستخدام الجيد للمواد الجذابة والتصميم الجميل. اعتمادًا على الطراز الذي تحصل عليه، سيكون لديك عناصر تقليم داخلية مختلفة، ولكن يبدو أن كل شيء جيدًا. يحصل الطراز الأساسي على مقاعد من القماش بينما يظهر الجزء العلوي من الجلد. بشكل قياسي، هناك شاشة عرض معلوماتية تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وشاشة عرض معلومات السائق مقاس 4.2 بوصة، ولكن يمكنك الحصول على شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة وشاشة عرض معلومات السائق مقاس 12.3 بوصة بشكل اختياري.

ناحية المحرك

جيب كياجيب كيا

تأتي كيا سبورتاج بنوعين من المحركات الأول من أربع اسطوانات سعة 2.4 لتر بقوة 181 حصانًا أما المحرك الثاني فمن أربع اسطوانات أيضاً سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني بقوة 240 حصانًا. يأتي كلا المحركين متزاوجين مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

يتم تقديم سيارة كيا سورينتو 2021 في الوقت الحالي بمحركين. المحرك الأساسي سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 191 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. أما المحرك الثاني فمن أربع اسطوانات مع شاحن توربيني سعة 2.5 لتر يولد قوة تبلغ 281 حصانًا، ولكن بدلاً من ناقل الحركة الأوتوماتيكي التقليدي، تحصل السيارة على قابض مزدوج من ثماني سرعات.

اقرأ أيضاً: هل تعلم ما هو الفرق بين كيا سيراتو 2020 و2021؟

كيا Kia مقارنة أخبار السيارات
loaing icon