رحّبوا بـGV60 الكهربائية: هاتف ذكي على عجلات بكل ما للكلمة من معنى

كشفت جينيسيس عن تفاصيل سيارة الكروس أوفر الكهربائية الجديدة GV60 لتنضم إلى هيونداي ايونيك 5 وكيا EV6 كأول سيارات كهربائية من مجموعة هيونداي.

هاتف ذكي على عجلات 

جينيسيس جي في 60 داخلي

لعل أكثر الابتكارات تطلعية على الإطلاق في GV60 هو جينيسيس Crystal Sphere. تبدأ هذه الميزة ذات الطابع الجزئي والوظيفة الجزئية كإضاءة خلفية بلورية على الكونسول الوسطي حتى يبدأ السائق بقيادة السيارة، وعند هذه النقطة تنقلب لتكشف عن محدد تروس دوار.

إنها مبهجة ومستقبلية، لكن جينيسيس تقول إنها أيضًا ميزة أمان تهدف إلى الإشارة إلى ما إذا كانت السيارة قيد التشغيل أو الإيقاف، نظرًا لعدم وجود ضوضاء للمحرك أو مقياس سرعة الدوران لتوفير تلميحات أخرى.

وبالإضافة إلى تقنية التعرف على بصمات الأصابع الموجودة بالفعل في جينيسيس GV70، سيتم تزويد GV60 بتقنية جديدة للتعرف على الوجه تسمى FaceConnect، من خلال إنشاء كاميرا تقوم بمسح ملامح وجه إنسان يقترب ويمنح حق الوصول لمن لديهم إذن بالدخول.

كما ستكون GV60 قادرة على تلقي مجموعة واسعة من التحديثات عبر الهواء، ليس فقط لنظام المعلومات والترفيه ولكن أيضًا لأنظمة المركبة الأخرى التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا مثل التعليق والمكابح وعجلة القيادة والوسائد الهوائية وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

ستزوّد GV60 بنظام الشحن السريع بقدرة 350 كيلو وات وستشحن من 10 إلى 80 في المائة في 18 دقيقة فقط. سرعة الشحن من المستوى 2 هي أيضًا أسرع من المتوسط ​​بسبب زيادة السعة من 7.2 إلى 11 كيلو واط، وسيتم تجهيزها لتشغيل الأجهزة الخارجية بمعدل 3.6 كيلو واط.

المحرك والأداء

جينيسيس جي في 60 اداء

تم تجهيز طراز الدفع الخلفي بمحرك واحد مثبت على المحور الخلفي بقوة قصوى تبلغ 225 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 350 نيوتن متر، والبطارية التي تبلغ قدرتها 77.4 كيلو وات في الساعة قادرة على منح طراز الدفع الخلفي نطاقًا يبلغ 451 كيلومترًا.

أما طراز الدفع الكلي فهو مزوّد بمحرك 214 حصانًا يقود العجلات الخلفية، ومحرك 99 حصانًا مثبتًا للعجلات الأمامية، مما يوفر إجمالي قوة 313 حصانًا وبحد أقصى عزم دوران 605 نيوتن متر، وسيكون له مدى 400 كيلومتر لكل شحنة.

زوّد طراز الدفع الكلي عالي الأداء بمحركين بقوة 214 حصانًا، أحدهما على كل من المحاور الأمامية والخلفية، يبلغ إجمالي إنتاج هذا المزيج 429 حصانًا، ونفس عزم الدوران الأقصى البالغ 605 نيوتن متر، ويبلغ أقصى تقدير للمدى 368 كلم لكل شحنة.

كما تم تضمين وضع القوة المعززة، والذي عند التعشيق يزيد من إنتاج  483 حصانًا لمدة 10 ثوانٍ، مما يتيح لـ GV60 الانتقال من صفر إلى 100 كم / ساعة في 4.0 ثوانٍ فقط.

إلى جانب ذلك، عندما يضغط السائق على الفرامل، ويتحول إلى الوضع الرياضي، ويغير وضع التحكم الإلكتروني بالثبات، ثم يضغط على كل من مجداف ناقل الحركة لمدة ثلاث ثوانٍ ستدخل السيارة في وضع دريفت الذي يسمح للسيارة بدخول المنعطف بطريقة عدوانية أكثر، مما يظهر اهتمام جينيسيس بعشاق السرعة.

التصميم العصري والحديث 

جينيسيس جي في 60 خارجي

يتناسب التصميم مع باقي مجموعة جينيسيس، تبدو أكثر مستقبلية من GV70، يظهر جناح خلفي بارز على شكل ذيل البطة أسفل النافذة الخلفية ويضم قضيبًا عريضًا لضوء الفرامل، وصفيّن من المصابيح الأمامية والشبكة الخماسية التي تمثل توقيع العلامة التجارية.

واحدة من أكثر القطع إثارة للجدل في تصميم GV60 هي Volt DLO، قطعة من الكروم على شكل صاعقة تزين العمود C وتستمر في الالتفاف حول الجزء العلوي من النوافذ والزجاج الأمامي. سيتم تقديم أحد عشر لونًا خارجيًا، بما في ذلك أربعة ألوان جديدة في جينيسيس: الأخضر الليموني والأخضر النعناعي والنحاسي والنحاسي غير اللامع.

أمّا من الداخل تقول جينيسيس إن المواد الصديقة للبيئة تُستخدم في جميع أنحاء المقصورة مثل المفروشات المصنوعة من الجلد النباتي وأغطية المقاعد وحواف الأبواب المصنوعة من خيوط مصنوعة من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها وشباك صيد الأسماك. 

سيتم تقديم خمس مجموعات ألوان للمقصورة الداخلية: الأسود، والبحري، والرمادي / الأبيض، والأخضر / البيج، والأخضر / الأبيض.

إقرأ ايضاً: خمس ميزات أعجبتنا في جينيسس جي 80 2021 بينها شعور النسر

جينيسيس سيارات كهربائية اطلاق جديد Genesis أخبار السيارات
loaing icon