خمس مميزات تجعلك تقع في غرام فورد موستانج ماك اي

فورد موستانج ماك إي هي واحدة من أبرز مركبات الكروس أوفر الكهربائية المتوفرة حالياً في الأسواق، كما أنها تتمتع بالعديد من المواصفات المهمة والتي إخترنا منها خمسة لتكون هي من أبرز الأسباب التي ستدفعك للحصول على أول سيارة كهربائية من فورد.

اقرأ أيضًا: نسخة GT عالية الاداء من فورد Mustang Mach-E

 

1- شكل يحاكي الأسطورة موستانج

فورد

مقاربة السيارة الكهربائية أو السيارة الصديقة للبيئة تختلف بين صانع وآخر. ففيما إعتمدت BMW على التصاميم المستقبلية غير المألوفة مع طراز i3 مقابل أودي التي تعتمد اليوم على تصاميم عصرية لكن تقليدية مع طراز E ترون، قررت فورد الذهاب بعيداً وتوفير خطوط خارجية مستوحاة بشكل كبير من أسطورتها موستانج.

2- أدوات فتح الأبواب

فورد

نقول هنا أدوات وليس مقابض لانها حقاً أدوات. فعملية فتح الأبواب الامامية تتم من خلال زر مثبت على الباب من الخارج وتحديداً على الإطار المحيط بالنوافد. ومن ثم يمكنك جذب الباب نحوك من خلال عتلة تتمتع بتصميم رياضي أنيق. أما بالنسبة للأبواب الخلفية فهي تفتح من خلال الضغط على زر مثبت أيضاً ضمن الإطار المحيط بالنوافذ.

3- الشاشة الكبيرة

فورد

تتمتع ماك إي داخل مقصورتها الداخلية وتحديداً على الكونسول الوسطي، بشاشة كبيرة يبلغ حجمها 15.5 بوصة وهي مثبتة بشكل طولي بمستويات وضوح عالي الدقة. كما تتميز باحتوائها على قرص دوار يسهل عملية التحكم بوظائف السيارة خلال السير دون الحاجة لرفع نظر السائق عن الطريق.

4- مستويات الجودة في الداخل

فورد

نبقى في المقصورة لنشير إلى أن الأخيرة تتمتع بمواد عالية الجودة. ولعل أكثر ما يميزها هي مساحات البلاستيك المشكل بطريقة تجعله يحاكي مادة ألياف الكربون، الأمر الذي يعزز الشعور الرياضي داخل السيارة. وهذا بالإضافة إلى بعض المساحات التي تمت تغطيتها بقماش من نوعية جيدة، الأمر الذي يجعلها تبدو أنيقة للغاية. وطبعاً لا يسعنا أن ننسى بأن المقصورة الداخلية تتمتع بمستويات عالية  من العملانية والرحابة.

5- أداء عالٍ

فورد

كونها سيارة كهربائية تتمتع ماك إي بقدرة على التسارع وصولاً إلى سرعة 100 كلم/س خلال 4.8 ثواني مع الفئة بريميوم المجهزة بخاصية المدى المطول، مقابل 3.8 ثواني مع الفئة GT.

فورد سيارات كهربائية Ford موستنج طرازات كهربائية
loaing icon