mini cooper 2022 واهم المواصفات في السعودية

mini cooper أو سيارات ميني كوبر هي واحدة من اشهر السيارات في العالم، حيث أنها سيارات هاتشباك بريطانية أيقونية ذات طابع فاخر راقي مملوكة حالياً لعلامة بي ام دبليو الألمانية، وتتسم بتصميمات أنيقة ومميزة منفردة عن أي منافس لها، لذلك سنتعرف اليوم على بعض اهم مواصفاتها.

ميني السعودية

تتوفر سيارات mini cooper في المملكة العربية السعودية لدى شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، حيث أنها تتولى التمثيل الحصري للعلامة البريطانية، وهي واحدة من اشهر شركات السيارات في المملكة العربية السعودية، فهي توفر كافة خدمات ما قبل وما بعد البيع لكافة عملاء الشركة، وبحلول عام 1994م، ظهرت الناغي - هيونداي لتكون أفضل موزع في المنطقة لتحقيقها نسب مبيعات مميزة، بالإضافة إلى تقديم أرقى معايير خدمات العملاء وبرامج خدمات الدعم المبتكرة.

 واستطاعت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات أن تكون واحدة من وكالات السيارات الرائدة في مجال السيارات في المملكة العربية السعودية والتي لم تقتصر على رسوخ تميزها بمنتجاتها وخدماتها، ولكن أيضا بريادتها من خلال الفوز بالعديد من الجوائز العالمية، وهو ما أهلها لأن تكون وكيلاً لكبري العلامات مثل هيونداي وبي أم دبليو وفورد وميني.

سيارات ميني كوبر

طرحت سيارات mini cooper لأول مرة في 1959 لتكون سريعاً من أسرع السيارات مبيعاً حول العالمن فقد بيع منها أكثر من 5.3 سيارة بتصميمها الكلاسيكي القديم، إضافة إلى حوالي 3 مليون وحدة مباعة من جيلها الجديد الحديث، ما يجعلها من ذات قدر عالي من الشعبية في مختلف الدول رغم أن أسعارها تعد مرتفعة بشكل واضح، وبذلك فهي تختلف عن أي سيارة أخرى من حيث تصميمها المميز الذي يجذب الانظار في كل مكان، بجانب أدائها الرياضي المميز كسيارات هاتشباك صغيرة.

mini cooper من الخارج

mini cooper

كما أشرنا في البداية، فإن mini cooper أهم ما يميزها هو تصميمها الفريدة والجذابة للغاية، فهي تعد سيارات هاتشباك صغيرة قريبة من الأرض بطابع رياضي مميز، وتأتي على شكل كوبيه في أغلب نسخها بتصميمات سقف مائل للخلف وثلاثة أبواب وزجاج خلفي مظلل، إضافة إلى مصابيح خلفية ذات إضاءة على شكل العلم البريطاني وعجلات مميزة مع سقف ومرايا جانبية ذات لون أسود وعدة ألوان مميزة للهيكل أكثرها شهرة وايقونية هو البرتقالي لتجذب الأنظار إليها في كل مكان، حيث تعبر عن هوية خاصة لدى الكثير من الإنجليز

وتأتي سيارات mini cooper في أحدث نسخها بمميزات محدثة مثل مصابيح الضباب المثبتة على مستوى منخفض في المصد من أجل الفتحات البسيطة ومصابيح الضباب المدمجة في المصابيح الأمامية الرئيسية. في الخلف، إختفت أيضًا مصابيح الضباب الخلفية والعاكسات تماماً للحصول على تصميم أكثر أناقة. وأضافت ميني خياراً جديداً عبارة عن سقف Multitone Roof الذي يتميز بتدرج مع الألوان Soul Blue و Pearly Aqua و Jet Black.

سيارات ميني كوبر من الداخل

سيارة الميني كوبر

وداخل المقصورة، ستجد أن mini cooper تقدم مستوى عالي من التقنيات والعصرية من خلال أمور مثل عدادات رقمية كاملة قابلة للتعديل وشاشة وسطية يمكن التحكم من خلالها في مختلف تفاصيل المقصورة، مع دعم كامل لآبل كار بلاي عبر الشاشة عالية الاستجابة ذات قياس 8.8 بوصة، ودعم مثبت السرعة مع خواصة التوقف والتشغيل في أي وقت بكل سهولة.

مواصفات سيارات ميني كوبر

هذا وومن حيث الأداء، تأتي سيارة الميني كوبر مع محركات بنزين بـ 3 و4 أسطوانات، والتي توفر نطاق طاقة يتراوح بين 136 و306 حصانا، مع خيار لناقل يدوي أو أوتوماتيكي.

اسعار سيارات ميني كوبر

تتوفر سيارات ميني كوبر في المملكة العربية السعودية مع  الكثير من الخيارات المتعلقة بالألوان الخارجية والداخلية وحجم الجنوط وكسوة المقاعد الداخلية لمستوى اعلى من التخصيص والرفاهية حسب التفضيلات المختلفة لكل شخص، والأسعار تبدأ عند 136 الف ريال، وتصل إلى 175 الف ريال.

اقرأ أيضاً: أكبر أسطول من سيارات ميني كوبر اس اي في اوروبا

معلومات MINI مقال
loaing icon