سيارة بناتي قائمة السيارات لعام 2021

لاشك أن النساء عندما تكون في المرحلة الأولى من تعلّم وممارسة القيادة، تصبح الأغلبية منهن في حيرة من أمرها عند الذهاب إلى معرض السيارات ومشاهدة العديد من أنواع السيارات لشركات عالمية متقاربة في المزايا والخصائص، وبالرغم من وجود الخيارات المتعددة، تبقى الميزانية عاملاً مهماً متحكماً في عملية الاختيار، كما يعد إتخاذ قرار شراء السيارة واحد من أصعب القرارات التي يواجهها الكثير، ونستعرض من خلال المقالة قائمة " أفضل سيارة بناتي" لعام 2021.

ميني كانتري مان 

سيارة بناتي

وهي تعتبر من أبرز السيارات في قائمة " أفضل سيارة بناتي"، حيث تقدم السيارة مجموعة من اللمسات التصميمية الرائعة والفريدة من نوعها والتي تضمن تميزها عن بقية الطرازات، لا يقتصر الأمر بالنسبة لهذا الطراز الواسع على وجود خمسة مقاعد كاملة فحسب، ولكنه يتميز أيضاً بباب خلفي كهربائي يفتح دون لمس، ومقعد نزهة قابل للطي ومخزن بشكل مضغوط بعيداً في مقصورة الأمتعة في السيارة.

ولمن تفضلن القيادة الهادئة وتوفير الوقود أو الإنطلاقة السريعة، يمكن اختيار ما بين محركات ميني توين باور توربو بثلاث أو أربع أسطوانات، والتي تضمن نطاق طاقة يتراوح من 136 حصاناً إلى 306 حصاناً، مع ناقل 8 سرعات.

كيا سيلتوس

سيارة بناتي

أما إذا كنت ترغبين في سيارة شبابية أكثر فإن ثاني سيارة في قائمة " أفضل سيارة بناتي" ستكون خيار مثالي، فإن كيا سيلتوس التي تستهدف عشاق السيارات الأنيقة عالية التقنية، فهي تقدم لك داخلية تنبض بالحياة والنفحة الرياضية بفضل المقاعد الرياضية والتطريزات باللون الأحمر بفئة GT، مع نظام ترفيهي معلوماتي عبر شاشة 8 بوصة، إلى جانب عدادات رقمية بشاشة 7 بوصة وإضاءة محيطية من 8 ألوان يمكنك ضبطها حسب تفضيلاتك، مع نظام صوتي راقي يسمح لك بالشعور أنك في حفلة ممتعة أثناء السفر، وتأتي مع محرك سعة 1.6 لترات من 4 سلندرات يولد قوة 123 حصاناً، وهو يعتبر محرك إقتصادي وخفيف على أموالك.

مازدا 3

سيارة بناتي

قد تكون هذه السيارة هي الأجمل والأكثر أناقة بين كافة السيارات المدمجة بمختلف الفئات، حيث أن مازدا 3، وخاصة بنسخة الهاتشباك تتميز بخطوط منحنية وملتوية عديدة وطلاء لامع براق يوحي بأنها سيارة فاخرة، ولكنها في الواقع تظل تصنف كسيارة إقتصادية ذات سعر مقبول، مع مقصورة في قمة الأناقة والبساطة، دون أن تخل بما تحتاجين إليه أثناء القيادة من شاشة عدادات واضحة وشاشة لمسية وسطية سهلة الإستخدام، إضافة لمحرك 2 لتر يولد قوة 155 حصاناً دون إستهلاك قدر كبير من الوقود.

سيارة بناتي

هذا وبعض التعرف على مجموعة من أبرز سيارة بناتي الموجودة في السوق السعودي، نستعرض سوياً بعض النصائح الهامة عند شراء سيارة جديدة.

  • الميزانية وطريقة الدفع : من المهم أن تعرفي كم ستدفعين ثمن السيارة وكيف ستدفعين ثمنها قبل أن تقعي في حبها. وفي حالة أردت أخذ قرض مصرفي، إحصلي على تأهيل مسبق من المصرف. ومن المهم أخبار مندوب المبيعات أو المعرض بميزانيتك. وإذا لم يكن لديهم ما تريدين، غادري دون تردد، وستجدين ما تبحثين عنه في مكان آخر.

  • شروط الضمان : عند شراء سيارة جديدة من المهم أن تعرفي مدة الضمان وما يشمل وشروطه والأمور التي لا يغطيها. وهذا الموضوع يتم عادة عند شراء سيارة جديدة، ولكن هنالك بعض معارض السيارات الذي يمنح ضمان ولو لمدة قصيرة على سيارات مستعملة، وفي هذه الحالة لا تكتفي بالكلام فقط، بل أطلبي مستند رسمي بالضمان.

  • إنتبهي من الإطراء: عندما تدخلين إلى أحد وكلاء بيع السيارات أو المعارض، اعلمي أنه يتم إخبارك بالضبط بما تريدين سماعه، وسوف يركزون على الأمور التي من شأنها إتمام عملية البيع، وفي بعض الحالات يستخدم بعض تجار السيارات الإطراء للحصول على ثقتك، والهدف أيضًا إتمام صفقة البيع.

  • استعيني بميكانيكي : قبل شراء سيارة مستعملة، وحتى لو كانت تبدو وكأنها جديدة، من الأفضل أن تستعيني بميكانيكي سيارات لفحصها. وهذا الأمر مهم لاكتشاف الأعطال أو الحوادث قبل أن تشتري السيارة وتبدأ المتاعب التي ستكلفك الكثير من المال.

اقرأ أيضًا: كيف تحمي أطفالك من أشعة الشمس داخل السيارة؟

معلومات مقال
loaing icon