mg rx8 2022 تعرف على مواصفات واسعار الاس يو في الكبير في السعودية

تعد mg rx8 أكبر سيارة اس يو في تناسب العائلات متوفرة من العلامة الصينية بريطانية الأصل في المملكة، وأهم ما يميزها هو التصميم الذي يعبر عن القوة والأداء الملائم للطرق الوعرة ومقصورة غنية بالتكنولوجيا الحديثة ووسائل الراحة والسلامة والسعر التنافسي، واليوم، سنأخذكم في سترايف في جولة للتعرف عليها بشكل مُفصل.

mg rx8 2022

mg rx8

في البداية، سنتعرف على تصميمها الخارجي، فسيارة mg rx8 هي الاس يو في الرائدة من العلامة الصينية، وتأتي من الخارج بتصميم جريء وتتميز ب الارتفاع عن الأرض والمقصورة المريحة. وبداية من التصميم الخارجي يتميز التصميم الخارجي بالخطوط العضلية،  شبكة الكروم الجريئة، والإضاءة المميزة، وتشمل المواصفات الخارجية مصابيح إضاءة نهارية من نوع ليد، كشافات ضباب أمامية ليد، نظام إطفاء وتشغيل تلقائي للمصابيح، مصابيح فرامل من نوع ليد، رف سقف.

كما تتميز السيارة بمرايا جانبية كهربائية بنظام تدفئة ومؤشرات انعطاف، مساحات مع مستشعر المطر، باب خلفي كهربائي لمنطقة التخزين الاساسية بحجم 800 لتر، وجنوط ألمنيوم حتى 20 إنش، وتجد النوافذ الكهربائية وفتحة سقف بانورامية. وتأتي سيارة mg rx8 بخيارات الطلاء: الأبيض والأبيض اللؤلؤي والأزرق والرمادي والبني والأسود. 

مقصورة mg rx8

mg rx8 من الداخل

بمجرد دخولك إلى السيارة، ستجدها تركز على توفير الراحة مع مواد عالية الجودة تشمل كسوة بتطريز احترافي ولمسات عالية الجودة مثل تطعيمات الخشب، فتأتي المقاعد بكسوة من القماش أو الجلد، ويدعم مقعد السائق التعديل كهربائيا في 8 وضعيات ومقعد الراكب الأمامي يدعم التعديل اليدوي أو الكهربائي حسب الطراز، والمقاعد الأمامية مهواة وتدعم التدفئة، ولزيادة سعة تخزين الأمتعة يمكن طي المقاعد بنسبة 6:4، والمقود المغلف بالجلد يدعم الضبط يدويا ويأتي بأزرار التحكم متعددة الوظائف، وتجد  نظام مكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المناطق مع فلتر تنقية الهواء، وتحكم بدرجة الحرارة في الخلف.

وتشمل التجهيزات التكنولوجية نظام معلومات وترفيه بشاشة لمسية 10.1 إنش تدعم أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، نظام صوت من 6 أو 8 مكبرات صوت، لوحة شاحن لا سلكي للجوال، شاشة سائق 7 إنش، فتحة سقف بانورامية، راديو ايه ام واف ام ودعم البلوتوث، منافذ USB ومنافذ طاقة 12 و 220 فولت، كما تجد نظام الدخول الذكي بدون مفتاح وزر تشغيل المحرك.

mg rx8

امان mg rx8

نصل إلى نقطة بارزة أخرة، وهي مزايا الامان والسلامة، حيث تأتي السيارة مجهزة بتقنيات مساعدة السائق والسلامة النشطة تشمل نظام فرامل منع انغلاق المكابح، نظام الفرامل الإلكتروني، نظام التحكم في الفرامل، نظام مانع الانزلاق، نظام الثبات على المنحدرات، التحكم في الفرامل على المنعطفات، نظام مراقبة ضغط الإطارات، نظام تثبيت السرعة، تنبيه مغادرة المسار، حساسات اصطفاف أمامي وخلفي، الوسائد الهوائية الأمامية لكلا من السائق والراكب، الوسائد الهوائية الجانبية والوسائد الهوائية الستائرية.

محرك واداء mg rx8

بالحديث عن القوة، فإن الاس يو في تستخدم  محرك تيربو بنزين سعة 2 لتر يولد قوة 217 حصان وعزم دوران 360 نيوتن متر يأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات موجه إلى نظام دفع خلفي أو رباعي لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 9.1 ثانية متميزا باستهلاك لتر وقود كل 11.1 كم.

وتأتي الاس يو في بنظام نظام عزم الدوران عند الطلب (Torque on Demand) المبتكر الذي يمكّنك من تحديد أفضل وضع قيادة يناسب سطح الطريق الذي تسير عليه، ففي غضون 0.1 ثانية فقط، يمكن التبديل بين وضعية القيادة الأوتوماتيكية (AUTO)، ووضعية القيادة على الثلج (SNOW)، ووضعية القيادة خارج الطريق (OFF-ROAD)، ووضعية القيادة الرياضية SPORT، ووضعيتي (L4) و(H2).

سعر mg rx8

وفي الختام، تتوفر سيارة mg rx8 الاس يو في الكبيرة في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة تأجير للسيارات بفئة واحدة حالياً وهي القياسية - 106,315 ريال سعودي شامل الضريبة.

بالفيديو: سيارة ام جي 5 سيارة عملية وسعرها رائع جدا أمام مواصفاتها

معلومات MG مقال
loaing icon