e300 مرسيدس 2023 هي سيارة فاخرة بأداء يناطح السيارات العضلية

تعد سيارة مرسيدس e300 واحدة من سيارات العلامة التجارية الألمانية في المملكة العربية السعودية والتي تأتي من خلال الوكالة الحصرية لشركة الجفالي للسيارات، ويمكنك أن تجد السيارة في صورة سيدان أو كوبيه رغم أن اسم الكوبيه هو إشارة إلى نوع المحرك، إلا أن مرسيدس e تأتي مع خيارات متعددة للمحركات، ولذلك أعددنا لكم اليوم مقال مفصل لنتعرف فيه على مواصفات وأسعار e300 في السعودية.

مرسيدس e300 2023

e300 من الخلف

تبرز مرسيدس E300 من المنافسة في فئة السيارات متوسطة الحجم بتصميم خارجي ديناميكي مع الاحتفاظ بميزات تصميم العلامة الألمانية، بما في ذلك الشبكة المنقطة والنجمة الكبيرة في الوسط، كما تم تطوير المصابيح الخلفية من نوع ليد بتصميم محدث مع زيادة النطاق بأقصى قدر مسموح، بالإضافة إلى عجلات ذات تصميم جديد، وستجد مرآة خارجية كهربائية قابلة للطي والضبط، مع تعتيم على جانب السائق. كما يمكننا وصف أبعاد السيارة بالأرقام الآتية: طول السيارة 4.8 متر وعرض السيارة 2.05 متر وارتفاع السيارة 1.43 متر.

داخلية مرسيدس e300 2023

e300 من الداخل

بالانتقال إلى مقصورة مرسيدس E300، ستجد تصميمًا فريدًا بتقنية متقدمة، سواء كانت شاشة عالية الجودة وسريعة الاستجابة تعزز تجربة القيادة، أو المواد عالية الجودة والجلد الفاخر الذي يغطي المقاعد والداخلية وغيرهم الكثير.

ستجد مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بلمسة زر واحدة أو بطريقة يدوية لمقاعد السائق والراكب الأمامي، ومساند الرأس مع تهوية وتدفئة وتدليك وحزم الذاكرة للمرايا الخارجية، وللتقنيات الحديثة تحتوي E300 على نظام MBUX للمعلومات والترفيه من خلال شاشة تعمل باللمس مقاسها 12.3 بوصة، كما يستجيب للأوامر الذاتية ويدعم برنامجه اهتمامات المستخدم من خلال التعلم الذاتي، كما يدعم أدوات التحكم بالإيماءات والصوت، وكذلك شاشة العدادات الرقمية مقاسها 12.3 بوصة، تتمثل إحدى نقاط القوة في نظام المعلومات هذا في عرض صورة ثلاثية الأبعاد للطريق واتجاهات الملاحة باستخدام تقنية الواقع المعزز، حيث يعرض بيانات حركة المرور ويوفر معلومات مرورية، يوجد أيضًا نظام شحن لاسلكي للهواتف الذكية ونظام ديناميك سيليكت الذي يدعم التغيير يتم التحكم في الوظائف بضغطة زر.

e300 من الداخل

محركات مرسيدس e 

الآن ننتقل إلى أداء سيارة مرسيدس e، كما هي متوفرة في المملكة العربية السعودية، بخيارات المحرك التالية، بما في ذلك مرسيدس e المتوفرة في سيدان أو كوبيه:

  • تم تجهيز مرسيدس-بنز E200 بمحرك سعة 2.0 لتر بقوة 197 حصان، وتسارع من 0-100 كم / ساعة في 7.5 ثانية، وسرعة قصوى 240 كم / ساعة، واستهلاك وقود 14.5 لتر / 100 كم.

  • تم تجهيز مرسيدس-بنز E300 بمحرك سعة 2.0 لتر بقوة 258 حصان، وتسارع من 0-100 كم / ساعة في 6.2 ثانية، وسرعة قصوى 250 كم / ساعة، واستهلاك وقود 14.6 لتر / 100 كم.

  • يمكن لسيارة مرسيدس e450 4matic سعة 3.0 لتر أن تولد 367 حصانًا، وتتسارع من 0-100 كم / ساعة في 5 ثوانٍ فقط، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم / ساعة.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق 

تهتم مرسيدس كثيرًا بسلامة سياراتها لدرجة أنه من الصعب تحديد كل ميزة أمان في سيارة مرسيدس e300، ولكنها بالتأكيد تأتي مع الفرامل المانعة للانغلاق، برنامج الثبات الإلكتروني، مساعدة الحفاظ على المسافة، مساعدة تحديد السرعة، المساعدة النشطة في الحفاظ على المسار، المساعدة النشطة في الفرامل، التحكم في المكابح في ازدحام حركة المرور والفرملة في حالات الطوارئ الاختناقات المرورية، ومراقبة النقطة العمياء النشطة، ونظام الخروج الآمن، ومستشعر الرادار، وكاميرا محيطية ثلاثية الأبعاد، نظام الحفاظ على مسافة آمنة في سرعة تصل إلى 210 كم / ساعة، وفرملة الطوارئ التلقائية لتقليل خطر الاصطدامات، تضمن حزمة التعليق المريحة ديناميكيات رياضية عند الانعطاف، حزمة مساعد الركن مع كاميرا الرجوع إلى الخلف أو كاميرا محيطية بزاوية 360 درجة، حزمة Park Assist Plus، بالإضافة إلى مساعد إشارة المرور النشط.

سعر مرسيدس e300 

لم نعثر على أسعار لمرسيدس e300 على موقع الجفالي للسيارات، فالماركة الألمانية معتادة على عدم نشر أسعار سياراتها لأنها قابلة للتخصيص بدرجة عالية وستتغير الأسعار وفقًا لذلك، ولكن قد أعلن الوكيل أن سعر مرسيدس e200 2023 يبدأ من 359,552 ريال سعودي شامل الضريبة. 

اقرأ أيضا: شاحنة مرسيدس أبرز الأنواع في السعودية 

معلومات Mercedes مقال
loaing icon