هوندا سيفيك 2022 مواصفاتها وسعرها بالسعودية

السيارات اليابانية تعتبر من الأبرز في عالم السيارات خصوصاً وانها متينة وعملية واقتصادية الأمر الذي يجعلها محط أنظار الكثير من الناس في منطقة الخليج العربي، لذلك من الضروري أن تطلع على التالي مع موقع سترايف حتى تتعرف أكثر على سيارة هوندا سيفيك 2022 إضافة إلى سعرها في السعودية.

هوندا سيفيك 2022

هوندا سيفيك

تعرف على الجيل الحادي عشر من سيارة هوندا سيفيك السيدان ذات الأربعة أبواب، والتي تتميز بتصميم جديد تمامًا وتصميم داخلي حديث وجذاب لعام 2022. المكونات الوحيدة التي تم ترحيلها من النموذج السابق هي المحركات وعلب التروس، ولكن تم تحسين خيار المحرك المزود بشاحن توربيني والذي بات يولد قوة إضافية ولو قليلة. هذه ليست مجرد عملية تجميل ولكنها عملية إصلاح شاملة طالت سيارة هوندا سيفيك 2022.

مواصفات هوندا سيفيك 2022

هوندا سيفيك

تتمتع سيارة هوندا سيفيك 2022 واجهة أمامية غير حادة، وأعمدة A تم سحبها للخلف، وكابينة "زجاجية" تمتع السائق والركاب خلال تنقلهم على الطرقات. مع سيفيك 2022 حققت هوندا كل الأهداف التي حددتها، بحيث تحصل جميع الموديلات على مصابيح أمامية LED أوتوماتيكية ومقابض أبواب بلون الهيكل. يتمتع طراز LX الأساسي بعجلات فولاذية مقاس 16 بوصة بأغطية بلاستيكية، لكن بقية المجموعة تحصل إما على عجلات معدنية مقاس 17 أو 18 بوصة كمعيار. يمكن التعرف على بعض النسخ بسهولة، مثل هوندا سيفيك سبورت التي تحتوي على عادم مطلي بالكروم ومرايا جانبية سوداء، في حين أن سيارة Touring التي تتصدر النطاق تحصل على مصابيح ضباب ليد كما وتحصل كل من نسختي EX و Touring على فتحة سقف كهربائية قياسية.

ظهر تصميم داخلي أكثر انسيابية لأول مرة في سيفيك 2022 ، مع خطوط أنظف ولوحة عدادات تتميز بعنصر تصميم شبكي كامل العرض على شكل خلية نحل يخفي بذكاء فتحات التهوئة لمزيد من الجاذبية.

تظهر وحدة التحكم المركزية الأوسع نطاقاً أقل تشوشاً في النظر من الطرازات السابقة وتتميز بما يشبه صندوقًا عميقًا وكبيرًا أمام ذراع ناقل الحركة لإخفاء الهواتف الذكية والمفاتيح والوجبات الخفيفة للرحلات على الطريق. هذا وتقول هوندا إن مساحة الركاب متشابهة تقريبًا بين النسخة القديمة والجديدة كذلك منطقة الشحن في صندوق الأمتعة.

محرك هوندا سيفيك 2022

هوندا سيفيك

على الرغم من أنها أعادت تصميم كل شيء في سيارة سيفيك الجديدة، إلا أن هوندا قررت نقل خيارات توليد القوة من سيارة الجيل السابق.

المحرك الأول (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات) مؤلف من اربع اسطوانات على شكل I سعة 2.0 لتر يستطيع أن يولد قوة 158 حصان وعزم دوران بقدرة 187 نيوتن ميتر. هذا المحرك الاقتصادي يستهلك 5.8 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم في 8.9 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 200 كلم/ الساعة. رافق المحرك الأول علبة تروس من نوع سي في تي CVT.

المحرك الثاني (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات) مؤلف من اربع اسطوانات على شكل I سعة 1.5 لتر مع تيربو تشارجد يستطيع أن يولد قوة 180 حصان وعزم دوران بقدرة 240 نيوتن ميتر. هذا المحرك الاقتصادي يستهلك 5.6 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم في 7.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 210 كلم/ الساعة. رافق المحرك الثاني علبة تروس من نوع سي في تي CVT.

تقنيات هوندا سيفيك 2022

هوندا سيفيك

المعلومات والترفيه والاتصال: تتوفر هوندا سيفيك 2022 بشكل قياسي مع شاشة عرض معلوماتية تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات ، لكن الوحدة الأكبر مقاس 9.0 بوصات تأتي اختيارية، وكذلك شاشة قياس 10.2 بوصة الرقمية. يعد كل من نظامي Apple CarPlay و Android Auto قياسيين فيما تشمل الخيارات الأخرى نظام الملاحة في لوحة العدادات ونظام استريو Bose ولوحة شحن الهواتف الذكية اللاسلكية.

ميزات السلامة ومساعدة السائق: سيتم تقديم مجموعة من ميزات مساعدة السائق بشكل قياسي في سيارة هوندا سيفيك 2022، بما في ذلك نظام الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع الكشف عن المشاة والتحكم التكيفي في التطواف مع نظام المساعدة في الحفاظ على المسار، ومثبت السرعة التكيفي القياسي.

سعر هوندا سيفيك 2022

هوندا سيفيك

يبدأ سعر هوندا سيفيك 2022 بـ 87285 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: افضل بطارية سيارة يمكن أن تجدها في السعودية 2022

معلومات Honda مقال
loaing icon