افضل بطارية سيارة يمكن أن تجدها في السعودية 2022

معرفة افضل بطارية سيارة في السوق ربما يكون أمرًا صعبًا للغايـة وكذلك الاختيار بين الأنواع المتعددة يكون محيّرًا للعمـلاء، ولذلك قررنا أن نوافيكم بأسماء افضل بطارية سيارة يمكن أن تجدها في السوق السعودي بجانب بعض النصائح الهامة لإطالة عمرها.

افضل بطارية سيارة

تتعدد أنواع بطاريات السيارات حيث يعد السوق السعودي أحد أكبر أسواق السيارات في الوطن العربي والشرق الأوسط، وبالتالي فهو سوق كبير أيضاً لقطع غيار السيارات، ما أدى لوجود العديد من أنواع بطاريات سيارات المختلفة والتي تتميز كل واحدة فيهم بميزة تنافسية تجعلها قادرة على المنافسة في سوق ضخم مثل السعودي، ونستعرض فيما يلي قائمة بـ افضل بطارية سيارة بناء على تقييمات العملاء:

  1. بطارية أيفر ستارت everstart
  2. بطارية نابا كار napa car battery
  3. بطارية اوبتيما optima
  4. بطارية هانكوك hankook
  5. بطارية باقادر
  6. بطارية كلورايد
  7. بطارية النسر
  8. بطارية سي إس بس
  9. بطارية AC Delco

ويجب الإشارة إلى أنه عند أختيارك بطارية لسيارتك الخاصة فأنت على الأغلب ستختار ما بين أنواع بطاريات محركات الإحتراق الداخلي وهي عادة ما تكون إما سائلة أو جافة، والتي تتميز بالتالي:

  1. البطارية السائلة: تتميز بانخفاض سعرها وطول فترة حياتها عن نظيرتها، ولكنها تُلزمك بصيانتها شهريًا ومتابعة مُستوى السوائل بها حتى تتجنب تلفها أو فوران سائلها وإصابة صاج سيارتك بالتآكل والصدأ.
  2. البطارية الجافة: تتميز بأنها لن تُلزمك بمتابعتها أو صيانتها دوريًا، كما أن دائرتها مغلقة لذلك لن تضر بصاج السيارة، ولكن سعرها يأتي مرتفع عن نظيرتها وعند تلفها ستحتاج إلى تغيرها ما يجعل عمرها الافتراضي أقل من البطارية السائلة.

جهاز شحن بطارية السيارة

بعد أن تعرفنا على افضل بطارية سيارة يُمكنك الحصول عليها، سنتحدث عن جهاز شحن البطارية، حيث يعد الشاحن الذكي وسيلة فعالة وسريعة لشحن بطارية السيارة، وذلك لأنه يوّفر جهداً بمقدار 12 فولت، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق لشحن البطاريات الفارغة تماماً.

 ولكن عليك أن تنتبه إلى أن عملية الشحن المُفرط للبطارية قد تؤدي إلى زيادة غاز الهيدروجين فيها، والذي قد يتسبب في انفجارها! وللشحن هناك عدة خطوات عليك اتباعها لإتمام شحنة ناجحة، حيث عليك التأكد أولاً أن شاحن البطارية مغلق قبل البدء بعملية الشحن، ثم قم بتوصيل طرف الشاحن الموجب بقطب بطاريّة السيارة الموجب، وبعدها قم بتوصيل طرف الشاحن السالب بالأرض.

وفي حال تم توصيل الطرف السالب للشاحن بقطب بطارية السيارة السالب، فيجب الانتباه على عدم ملامسته أو تحريكه، أو إزالته أثناء عملية الشحن، ثم قم بعدها بضبط شاحن البطارية على الجهد والتيار المناسبين مع ضبط المؤقِت إذا كان مزوداً بواحد، وأخيراً تشغيل الشاحن.

افضل بطارية سيارة

اطالة عمر البطارية

هناك عدة نصائح وخطوات إذا اتبعتها ستتمكن بكل سهولة من إطـالة عمر السيارة الخاصة بك:

  •  يجب أن تحافظ على نظافة الكابلات الموصلة بها لكي لا يتكون صدأ حول حلقات البطارية مما يحد من كفاءة عملها، وفي حال وجود أغطية مخصصة للتحقق من مستوى المياه في البطارية فاحرص على بقائها في المستوى المطلوب، وتأكد من أنها مثبتة جيداً في المكان المخصص لها بحزام التثبيت تجنباً لانزلاقها.
  • ومن المهم الحفاظ على نظافة البطارية والتأكد من خلوها من الأتربة والأوساخ نظراً لأنها تساهم في حدوث قصر في دوائرها يؤدي لتعطلها في النهاية،
  • تجنب ارتفاع درجة حرارة البطارية عن طريق ركن السيارة في أماكن ظليلة وليس تحت أشعة الشمس مباشر.
  • عدم تشغيل الأضواء الأمامية أو الداخلية عند عدم تشغيل المحرك، كما يجب التأكد من إطفائها قبل مغادرة السيارة حتى لا تُفاجئ بنفاذ البطارية عند تشغيل السيارة بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: الأسبوع في مقالة: تجربة بورشه ومقابلة رئيس ألفا روميو وإطلاق رولز رويس كولينان بحزمة الإمارات

معلومات مقال
loaing icon