همر 2023 تروي قصتها التي بدات قبل 30 عاما

تشتهر سيارات همر بكونها واحدة من السيارات الأيقونية المعروفة لدى الكثيرين، فهي تعتبر رمزًا للقوة والصلابة والقدرة الفائقة بالطرق الوعرة حتى يومنا هذا، وتم تصميم السيارة بشكل أساسي للجيش الأمريكي في 1992 عندما بدأت شركة AM General في بيع نسخة مدنية من سيارة هامفي M998 العسكرية،  إلا أنها مع مرور الوقت قد أصدرت عدة س يارات تتناسب مع الحياة المدنية والتي تعد من أفضل سيارات الاس يو في على الإطلاق، لذلك أعددنا لكم اليوم مقال مميز لنتعرف على همر وتاريخها وأهم المعلومات حولها.

تاريخ همر h1

همر

نبدأ مع همر h1 والتي كما ذكرنا في البداية تم تصميمها في البداية لخدمة الجيش الأمريكي، إلا أنه وبسبب الطلب المتزايد على سيارات الطرق الوعرة قررت شركة جنرال إي إم إنتاج نسخة مدنية منها تحمل اسم همر فقط، ولكن فيما بعد حازت علامة جنرال موتورز على حقوق تسويق اسم همر لتعيد إليها اسم H1 من جديد.

ثم قررت شركة جنرال إي إم قررت فيما بعد أن تبيع حقوق تسويق وبيع سيارات همر إلى مجموعة جنرال موتورز الأمريكية، على أن تستمر شركة جنرال إي إم في أن تكون مسؤولة عن إنتاج هذه السيارات.

قامت جنرال موتورز فيما بعد بتقديم اثنين من تصميماتها الخاصة وهما H2 وH3 مع تسمية السيارة الأصلية H1 واستمر إنتاجها بواسطة جنرال إي إم حتى تم إيقافها كلياً.

أنتجت جنرال موتورز كلاً من H2 وH3، كما تم تصنيع الأخيرة بجانب بيك اب شيفروليه كولورادو بالاعتماد على منصة GMT-355 التي تشاركت بها معها ولكن مع مجموعة تعديلات جعلت اسمها يصبح GMT-345.

بدأت جنرال موتورز في تصدير سيارات همر لعدد بلغ أكثر من 33 دولة، ثم قامت لاحقًا بإنتاج H3 في أحد مصانعها في جنوب أفريقيا للأسواق العالمية، ما تضمن كل من الشرق الأوسط وأستراليا ومجموعة من البلدان المختلفة، في الوقت الذي حازت H2 على تجميع روسي حتى 2009 عندما توقف إنتاجها لقلة الطلب.

مميزات همر

كانت سيارات همر أيقونة رائدة ليس لها شبيه، حيث حازت السيارة على العديد من المميزات الخاصة بها مثل حصول بعض سياراتها على اثنين من خزانات الوقود بأحجام مختلفة وذلك لضمان قدرة أكبر على السير حتى مسافات طويلة.

كما أتت أيضاً بإطارات رن فلات التي يمكن السير عليها لمسافات طويلة وصلت إلى 30 إلى 50 كيلومتر بعد خرقها أو انفجارها حتى تتمكن السيارة من الوصول إلى أقرب ورشة إصلاح.

تاريخ همر h2

كانت همر h2 سيارة استثنائية خطفت قلوب كثير من عشاق السيارات الكبيرة والأوف رود وبالأخص مع حجمها المهيب، واستمر إنتاج السيارة بين 2002 إلى 2009 كما وصل وزنها إلى 2909 كيلوجرام، كما تتوفر بنسخة ذات خمسة أبواب وأخرى من نوع بيك أب لتكون ذات مستوى فائق من العملية على الطرق الوعرة والاعتمادية.

مواصفات همر h2

همر

تأتي همر h2 في قطاع الاس يو في الكاملة، حيث نافست السيارة حينها كلاً من جيب كوماندر ولاند روفر ديسكفري وأيضًا مرسيدس بنز جي كلاس، وكانت تعتمد في أدائها على محرك واحد من نوع V8 سعة 6.2 لتر بدفع رباعي وقوة 393 حصان مع عزم دوران أقصاه 562 نيوتن متر واستهلاك وقود 17.4 لتر لكل 100 كيلومتر، محققاً تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/ الساعة في 8.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 158 كيلومتر/ الساعة تقريباً. اتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

 همر H2

همر

تعتبر همر H2 هي الأنجح بين طرازات همر الثلاثة، فقد كانت ذات حجم مهول حيث بلغ وقتها ثلاثة أطنان، وحملت محرك V8 قوي يولد قوة قدرها 393 حصان معتمدة على منصة شفروليه تاهو، وبذلك كانت أكثر أماناً وراحة من همر H1 التي كانت تستند بشكل مباشر على سيارات هامفي العسكرية القاسية والتي استهلكت كمية عملاقة من الوقود.

ثم جاءت H3 في صورة سيارة إس يو في متوسطة الحجم ولم تكن بنفس هيبة وقوة H2، ما أبقى H2 في صدارة الأكثر شعبية بجدارة، وبذلك أصبحت تتنافس مع جيب كوماندر ولاند روفر ديسكفري ومرسيدس بنز جي كلاس.

همر 2023

همر

أما ختامًا، فتنتوي جنرال موتورز أن تعود إلى الساحة قريباً من خلال موديلات جديدة كهربائية بالكامل في عام 2023 وهي إس يو في وبيك أب بقدرات مبهرة على الطرق الوعرة وقوة تصل إلى ألف حصان.

اقرأ أيضاً: سيارة هامر الكهربائية بالكامل كل ما تريد معرفته عنها

معلومات Hummer مقال
loaing icon