نيسان كيكس 2021 خصائصها واسعارها بالسعودية

كثيرٌ هي السيارات التي تدخل ضمن فئة المركبات الكروس أوفر الصغيرة الحجم والتي من الممتع أن يُصار إلى قيادتها بشكل يومي خصوصاً وأنها سهلة التحرك فضل حجمها المميزة فضلاً عن أنها تأتي أيضاً بمحركات اقتصادية لا تستهلك كميات كبيرة من الوقود وهذا ما يبحث عنه الكثير من محبي السيارات في العالم، لذلك لا تتأخر في الاطلاع على التالي مع موقع سترايف حتى تتعرف معنا على ابرز ما جاء من معلومات وخصائص في سيارة نيسان كيكس 2021.

نيسان كيكس 2021

نيسان كيكس

تتلقى أصغر سيارة كروس أوفر من نيسان والتي تحمل اسم نيسان كيكس 2021 شبكة أكبر ومصابيح أمامية وخلفية مبسطة ومصدات أمامية وخلفية معاد تصميمها وعجلات جديدة من الألومنيوم مقاس 17 بوصة. هذا وقامت نيسان أيضًا بتوسيع نطاق توفر خيار السقف الأسود المتباين للسيارات المطلية باللون القرمزي Ember Tintcoat و Boulder Gray Pearl و Electric Blue Metallic . في الدخل، يأتي طرازا SV و SR الآن مع نظام معلومات ترفيهي جديد مقاس 8.0 بوصة، وتتميز جميع نسخ السيارة الآن بخاصية Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي. نقطة اتصال Wi-Fi متاحة الآن كخيار في أعلى المواصفات. إعادة تصميم الكونسول الوسطي، وكذلك فتحات التهوئة بلوحة القيادة، ومسند ذراع المقعد الأمامي، وألواح تطعيم الأبواب التي تتميز الآن بلمسات مطلية باللون الفضي باتت من الأمور الجذابة في نيسان كيكس. هذا ويتوفر الآن نظام تثبيت السرعة التكيفي كما هو الحال مع فرامل الانتظار الإلكترونية مع ميزة تثبيت الفرامل التلقائي.

مواصفات نيسان كيكس 2021

نيسان كيكس

فيما يتعلق بجاذبيتها مثل أي سيارة صغيرة الحجم، حصلت سيارة نيسان كيكس 2021 على جمالية أكثر وضوحًا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تلك الشبكة الأمامية الكبيرة والتي تتوسط شبكتين على كلا الجانبين ومن دون أن نغفل تصميم المصابيح الأخاذة. هذا ويمكن لأنظمة الألوان ل أن تجعل سيارة نيسان كيكس 2021 تبدو أكثر أناقة. في الخلف، يمكن رؤية مشتت الهواء وجناح السقف جنبًا إلى جنب مع المصابيح الخلفية التي تتوفر بتقنية الليد. زودت نيسان كيكس 2021 بعجلات فولاذية مقاس 16 بوصة قياسية بينما تحصل الحواف العلوية على عجلات معدنية أكثر أناقة مقاس 17 بوصة وبنكهات مختلفة.

يعتبر التصميم الداخلي عصري مثله مثل التصميم الخارجي لسيارة نيسان كيكس 2021، لكنه فضلاً عن أنه سهل الاستخدام أيضاً. الناحية الخلفية للمركبة تتوفر بحجم لا بأس به على الاطلاق، ما يعني أن نيسان كيكس 2021 يمكنها نقل الأشخاص والبضائع من دون الشعور بالضيق الذي قد يواجهه المرء في سيارات منافسة أخرى. هذا وتقوم بقع الألوان في كل أنحاء المقصورة بعمل جيد في تفكيك رتابة ما يمكن أن يكون مقصورة داخلية سوداء بالكامل.

محرك نيسان كيكس 2021

نيسان كيكس

تتوفر سيارة نيسان كيكس 2021 الكروس أوفر المميزة (دفع أمامي للعجلات) بمحرك مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 1.6 لتر ومن دون أي شاحن توربيني يستطيع توليد قوة 118 حصان وعزم دوران بقدرة 149 نيوتن ميتر. هذا المحرك الاقتصادي يستهلك 6.5 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في زمن قدره 11.5 ثانية حتى يصل إلى سرعة قصوى تلامس الـ 180 كلم/ الساعة. أما في ما خص علبة التروس، فهي من نوع سي في تي CVT.

تقنيات نيسان كيكس 2021

نيسان كيكس

تتوفر نيسان كيكس 2021 بالكثير من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع كشف المشاة

تحذير قياسي من مغادرة المسار

مثبت السرعة التكيفي

10 وسائد هوائية

نظام تنبيه السائق الذكي

نظام تنبيه للباب الخلفي

نظام التحكم الذكي في التطواف باستخدام فرامل الانتظار الإلكترونية

يُعد نظام المعلومات والترفيه في نيسان كيكس 2021 من بين أجمل الواجهات في السوق اليوم لاسيما وأنه سهل الاستخدام وسهل التعلم، حيث أن التشغيل البسيط للنظام وقائمة الميزات القصيرة تجعله أقل صعوبة من غير من الأنظمة المتواجدة في سيارات أخرى. هذا وتأتي السيارة مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت، وبلوتوث في النسخة السفلى، بينما يحصل الطراز SV متوسط المدى وطراز SR الأهم، على شاشة مقاس 8.0 بوصة، ومنفذ USB-C إضافي، وإمكانية الوصول إلى نظام NissanConnect الخاص بتقنية المعلومات من نيسان. يمكن لمشتري SR طلب حزمة Premium الاختيارية، والتي تضيف نظام استريو Bose ونقطة اتصال Wi-Fi.

سعر نيسان كيكس 2021

نيسان كيكس

تتوفر نيسان كيكس 2021 في السعودية عند الوكيل الحصري شركة بترومين نيسان بالأسعار التالية:

نيسان كيكس S 2021 بسعر 68,849 ريال سعودي

نيسان كيكس SV 2021 بسعر 78,999 ريال سعودي

نيسان كيكس SL + NIM 2021 بسعر 93,599 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: نيسان تحتفل بالذكرى السبعين لإطلاق طراز باترول وتكشف عن طرازين جديدين في إكسبو 2020 دبي

معلومات Nissan مقال
loaing icon