نيسان جوك 2023 المواصفات والاسعار 

نيسان جوك هي أصغر سيارات العلامة اليابانية، حصلت على شكل جيل جديد مؤخرا، لكنها لم تتوفر في المملكة العربية السعودية، وتوفرت في دول شقيقة مثل مصر، نعرفكم في هذا الموضوع على أهم مواصفات السيارة حيث تتوفر في مصر وتستمر لسنة الموديل 2023. 

نيسان جوك 2023 

نيسان جوك 2023

بداية نتعرف على التصميم الخارجي للسيارة، حيث مزج التصميم بين لغة تصميم العلامة اليابانية القديمة والجديدة، وتجد لغة التصميم الجديدة واضحة من شبكتها V-Motion إلى ذيل شبه المنحرف والمصابيح الرئيسية، في حين تظهر لغة التصميم القديمة من خلال المصابيح البيضاوية ومن خلال التموج الديناميكي التي تتميز به الذي يظهر على شكل انتفاخ في غطاء المحرك. بشكل عام يتميز التصميم الخارجي بخطوط حادة وأضواء دراماتيكية ولمسات تصميمية مثيرة للاهتمام وعجلات معدنية مقاس 19 إنش وسقف عائم مميز يخلق ديناميكيات هوائية تتيح شق الهواء من أجل تعزيز كفاءة في استهلاك الوقود والقيادة الهادئة. 

ومن التجهيزات الخارجية الزجاج الخلفي داكن اللون والمرايات الخارجية كهربائية الضبط والطي ومصابيح أمامية LED بما في ذلك الإضاءة النهارية، والمصابيح الخلفية LED، كذلك كشافات الضباب من نوع LED، ويأتي جنوط العجلات بتصميم رياضي، بمقاس 19 إنش في الفئة العليا و 17 إنش في الفئة القياسية والنص فل. 

ويبلغ طول السيارة 4.2 متر في حين أن العرض بدون المرايات يبلغ 1.8 متر والارتفاع الكلي يبلغ 1.6 متر وقاعدة العجلات تتمتع بطول 2,636 مم، وفي صندوق الأمتعة سعة تخزين 422 لتر. 

داخلية نيسان جوك 

نيسان جوك 2023

بالانتقال إلى داخلية سيارة نيسان جوك فقد تعزز الشعور بسيارة كروس أوفر الرياضية من تركيز تصميمها حول السائق، تتميز بتصميم عائلم لنظام المعلومات والترفيه، كما أن فتحات المكيف الدائرية تضفي لها طابعا رياضيا أنيقا، وفي فئات السيارة الأرقى تجد مقاعد رياضية التصميم، حاضنة للجسم وداعمة، وتأتي مقاعد السيارة بكسوة من القماش أو الجلد مع القماش حسب الفئة، في حين يأتي المقود مغلف بالجلد في جميع الفئات، وتختلف أحجام الشاشات حسب الفئة. 

من تجهيزات التكنولوجيا في السيارة، نظام الصوت من بوز يوجد في الفئات العليا مع سماعات بمسند الرأس في المقاعد الأمامية ويأتي مكونا من 8 سماعات، في حين توجد في الفئة الأقل نظام صوت من 4 سماعات. وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 8 إنش قياسية في جميع الفئات، مع مزايا الربط بالهاتف الذكي أندرويد أوتو وآبل كاربلاي، في حين أن الشاشة التي يختلف حجمها هي شاشة العدادات للسائق، من 4.2 إنش في الفئة الأقل إلى 7 إنش في فئة نص فل وفل كامل. ومن المزايا التي تتوفر في الفئات العليا أيضا زر تشغيل المحرك بدلا من المحرك، ميزة تدفئة المقاعد الأمامية، نظام تكييف هواء أوتوماتيكي، مخرج يو اس بي خلفي. 

نيسان جوك 2023

مواصفات نيسان جوك 

بعد الحديث عن التصميم والتجهيزات الخارجية والداخلية، يأتي الحديث عن أداء السيارة، وتتوفر جوك في مصر بمحرك بنزين تيربو سعة 1.0 لتر (1000 سي سي) يخرج قوة 115 حصان عند 5,250 دورة في الدقيقة وعزم دوران 180 نيوتن متر بين 1,750 إلى 3,750 دورة في الدقيقة، ويأتي مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي دبل كلتش من 7 سرعات. 

وقد جهزت السيارة في جميع فئاتها بعدد 6 وسائد هوائية ومكابح مانعة للانغلاق مع توزيع قوى الكبح إلكترونيا ونظام الثبات الإلكتروني ومكابح اليد الإلكترونية ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات. 

أما المزايا التالية فقد يختلف وجودها حسب الفئة وتشمل حساسات تحذير المسافة الأمامية وحساسات تحذير المسافة الخلفية ونظام تفعيل الإضاءة العليا أوتوماتيكيا وحساسات المطر للمساحات ومكاميرات رؤية 360 درجة ونظام الكبح التلقائي في حالة الطوارئ وتنبيه مغادرة المسار وتنبيه المنطقة العمياء وتحذير حركة المرور الخلفية ونظام تثبيت السرعة. 

سعر نيسان جوك 

بما أن أسعار السيارات في السوق المصري متقلب كثيرا، رأينا أنه من الأفضل ذكر أسعار السيارة في السوق العالمي، حيث تتوفر جوك 2023 بأسعار تتراوح بين 28 إلى 36 ألف دولار أمريكي تقريبا، ما يعادل 105 ألف إلى 135 ألف ريال سعودي، دون احتساب الضريبة والمواصفات الإضافية. 

اقرأ أيضا: نيسان تطور تكنولوجيا جديدة لتعطيل نشاط الفيروسات

معلومات Nissan مقال
loaing icon