موقع قطع غيار سيارات 2022 ابرز المواقع العالمية

في ظل ارتفاع أسعار قطع غيار السيارات في العديد من البلدان العربية، وانتشار ظاهرة بيع قطع الغيار المقلدة، يلجأ البعض إلى الشراء من الإنترنت. ولوجود العديد من المتاجر الإلكترونية الأوروبية والآسيوية التي توفر الكثير من الخيارات كأفضل الأسعار والشحن المباشر بأسعار معقولة.

موقع قطع غيار سيارات

هناك العديد من المواقع الإلكترونية الآن أصبحت متخصصة في بيع قطع غيار السيارات، وبأسعار في متناول الجميع، بل إن العديد منها أرخص بكثير من سعر السوق، وفي بعض الأحيان تجد أن المواقع الإلكترونية متوفر بها قطع غير متوفرة في الأسواق.

وتعرض تلك المواقع جميع أنواع قطع الغيار وبجانبها تكلفتها، والتي بالطبع ستكون أوفر لك بكثير من أسعار المحلات المتخصصة في بيع قطع غيار السيارات، وسنقدم سلسلة من أهم المواقع الإلكترونية المتخصصة في ذلك.

موقع أمازون amazon

يعد واحد من أفضل المواقع لشراء قطع غيار السيارات فهو من أشهر المواقع التي تخصصت في بيع أهم القطع الخاصة بالسيارات، وقطع الغيار، سواء المستورة من أمريكيا أو المصنفة كصناعة كورية، فعند زيارة الموقع ستجد جميع أنواع أمامك، بالإضافة إلى أسعارها، أو العروض المقدمة على تلك القطع.

موقع كار بارتس car-part

يمكنكم التعامل مع هذا المواقع وبكل سهولة حيث أنه سهل طريقة الشراء من خلاله، كما أنه وفر وسائل الدفع الإلكتروني المتعددة كي يسهل على زواره الذين يرغبون في شراء قطع غيار السيارات.

موقع كار بارتس هول سيلز carpartswholesale

من أهم المواقع الإلكترونية المنظمة، حيث أنه يتيح لك فرصة الحصول على قطع الغيار للشركة المفضلة لديك، أو المتوفر لديها القطع التي تبحث عنها، كما أنها تسهل أيضًا فرصة البحث عن القطعة التي ترغب بها من خلال توفير خدمة البحث باستخدام نوع السيارة وموديلها.

موقع أوتو زون autozone

ما يميز هذا الموقع هو وجود خدمة عملاء متاحة لتلقي شكاوى العملاء على مدار اليوم، فنستطيع من خلاله الحصول على قطع الغيار التي ترغب في شرائها، فهناك مجموعة كبيرة من قطع الغيار التي يوفرها للعملاء تجار التجزئة.

موقع  اي باي ebay

واحد من أفضل المواقع الموجودة من خلال شبكة الإنترنت، ويمكنك الحصول على كافة قطع الغيار التي تبحثون عنها من خلاله، فالموقع يُتيح لك فرصة البحث عن رقم القطعة التي ترغب في شرائها، أو تبحث من خلال نوع سيارتك.

موقع روك أوتو rockauto

متوفر بهذا الموقع ما يفوق عن مائة قطع غيار مختلفة للسيارات بأنواعها، بالإضافة إلى أنه يعرض تلك القطع بأسعار منافسة للسوق المحلي والسوق الدولي.

موقع ديسكاونت اوتوبارتس

هذا الموقع لمن يرغبون في الحصول على قطع غيار للسيارات أو للشاحنات الكبيرة، فهو الخيار الأفضل لقطع غيار المحركات الأساسية أيضا.

انواع قطع غيار السيارات

بعد أن تعرفنا على أشهر مواقع قطع غيار سيارات، يجب أن نذكرك أن هناك أربعة أنواع من قطع غيار السيارات التي يمكنك الحصول عليها في المملكة كالتالي:

قطع الغيار الاصلية، وهي قطع تنتجها الشركة الصانعة للسيارة عن طريقها مباشرة، أو تنتجها شركة أخرى متخصصة في هذا النوع من قطع الغيار، طبقاً لمتطلبات الشركة الصانعة للسيارة بحيث تقوم الأخيرة بنفسها بالرقابة الفنية على الجودة سواء بسحب عينات أو التفتيش أثناء الإنتاج، وتمر القطع على الشركة الصانعة للسيارات لتوسم باسمها أو علامتها التجارية قبل تسويقها.

قطع الغيار التجارية، وهي قطع تنتجها شركات متخصصة في قطع الغيار وطبقاً للمواصفات القياسية الوطنية مع مراعاة متطلبات الشركة الصانعة للسيارة، وهي بالطبع ليست مصدر ثقة كبير، حيث أن الرقابة عليها تكون شبه معدومة.

قطع الغيار المجددة ( التشليح )، وهي قطع غيار مأخوذة من سيارات قديمة أو سيارات تعرضت لحوادث بحيث يتم إعادة تجهيز هذه القطع وتغليفها وتسويقها تحت مسمى "قطع غيار مجددة" وهذه القطع يستحيل تحديد عمرها الافتراض ومدى الاستهلاك التي تعرضت له أو احتمال وجود عيوب داخلية لم تكتشف ظاهرياً.

قطع الغيار المقلدة: وهي أصل المشكلة، وهي قطع تقلد اسم أو العلامة التجارية للشركة الصانعة للسيارة أو لقطعة الغيار، ويكون التقليد خداعاً في الشكل أو حروف الكتابة، وهذه القطع يمكن الجزم بعدم تناسب مستوى جودتها لما هو موجود عن طريق الشركات الصانعة للسيارات وهي مصدر خطورة من نواحي السلامة علاوة على أنها تبديد للأموال والوقت وجهد المستهلك.

اقرأ ايضا: عندما صنعت بورشه 7 طرازات فريدة لشيخ قطري بينها واحدة ذهبية

معلومات مقال
loaing icon