موستنج تاريخ السيارة العضلية واسعارها في السعودية

تعتبر موستنج واحدة من السيارات ذات الشكل المميز، بل وأيضًا بصوت محركها القوي للغاية، وهو ما جعلها واحدة من السيارات الأيقونية في مجال السيارات وتحديداً السيارات العضلية، لذا ومن خلال موقعنا سنقدم لكم موستنج تاريخ السيارة ومواصفاتها في السعودية عبر السطور القادمة.

تاريخ موستنج 

أصبحت سيارة موستنج التابعة لشركة فورد للسيارات واحدة من السيارات التي زاد الطلب عليها منذ صدور نسختها الحديثة والمحسنة بالأسواق عام 1993 من الميلاد، وهو ما يمكنا من تصنيفها على أنها واحدة من السيارات الحديثة نسبيًا مقارنة بالسيارات التي كان يتم صناعتها قديمًا.

لم تقتصر مقارنة تلك السيارة بالسيارات الأخرى التي كان يتم صناعتها في تلك الفترة، أو السيارات القديمة، بل أصبح البعض يقارنها بالنموذج الأولي لسيارة  موستنج بنفسه، والذي اجتهدت الشركة لإخراج الموديل الأول من السيارة عام 1964ميلاديًا ليتم التحسين من موديل السيارة مع مرور الوقت.

ظلت شركة فورد قائمة على صناعة سيارة موستنج والتطوير من أدائها الذي كان ينافس عدد كبير من الشركات العملاقة الأخرى في صناعة السيارات، إلى أن أعلنت الشركة عن أفضل موديلاتها الجديدة، والتي أصبحت محل اهتمام عدد كبير من محبي السيارات حول العالم مع بداية عام 2003 ميلاديًا.

على الرغم من بروز موديل عام 2003 في تلك الفترة، والذي أطلقت عليه الشركة اسم "موستنج كوبرا svt"، إلا أن هذا الموديل لم يفقد بروزه، فعلى الرغم من عدم قيام الشركة بتصنيع هذا الموديل كما بالسابق، فإنه هناك عدد من جامعي السيارات يبذلون كل جهد ممكن للحصول على سيارة من هذا الموديل.

الاهتمام الكبير الذي لحق بهذا الموديل كان نتيجة التعديلات التي تم إضافتها إلى هيكل السيارة الخارجي، والتي أعطت انسيابية وشكل عصري للسيارة، ناهيك عن قوة المحرك الكبيرة، بل والإضافات والتعديلات التي يمكن القيام بها على تلك السيارة بكل سهولة.

ذلك الأمر الذي يتماشى مع سياسة شركة فورد، حيث تؤمن الشركة بتقديم سيارة من الدرجة الأولى، وهو الأمر الواضح بشكل صريح حتى في موديلات السيارة الجديدة في وقتنا الحالي.

موستنج

مواصفات موستنج 2022

إن صناعة شركات السيارات لموديل جديد من سياراتها لا يعني بالضرورة البدء من الصفر، حيث قررت شركة فورد المزج بين كل ما هو مميز في سيارة موستنج بالموديلات القديمة مع كل ما هو حديث وبإمكانيات أكثر حداثة.

ظهر ذلك التطور في موديلات سيارة موستنج بداية من عام 2010م وحتى وقتنا الحالي، لذلك سوف نوضح أهم مواصفات سيارة موستنج 2022 فيما يلي:

  • تم إضافة مصابيح LED قوية، مع مصابيح منخفضة بصورة أكبر لإبراز الشكل الأمامي للسيارة.

  • تمتلك مرايات جانبية، ومقاعد تعمل بنظام الكهرباء.

  • تمتلك عجلات بتصاميم متنوعة بقياس 19 إنش.

  • كاميرا بالجزء الخلفي لتسهيل الرؤية عند الرجوع إلى الخلف.

  • وضعت مقاعد رياضية مصنوعة من الجلد.

  • نظام GPS حديث يعمل بالصوت.

  • أنظمة تحذير عند الانحراف من المسار.

  • تم تزويد السيارة بزجاج عازل للصوت، وهو ما يمنح خصوصية إضافية.

  • ميزة تبريد وتدفئة المقاعد بسرعة.

  • مراقبة مستمرة لضغط الهواء داخل الإطارات.

  • نظام للتحذير من المناطق الغير واضحة والمناطق العمياء.

  • تقنية داعمة للمكابح، وهو الأمر الذي يسهل التحكم في السيارة عن استخدام الفرامل من عدمها.

محرك موستنج 2022

أما عن أداء فورد موستنج، فهي تتوفر بمحرك إيكوبوست بسعة 2.3 لتر بقوة 310 حصان و 475 نيوتن متر من عزم الدوران، متصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات مع الكوبيه أو الكشف، ويتوفر خيار محرك 8 سلندر سعة 5 لتر بقوة 460 حصان وعزم 570 نيوتن متر.

على حلبات السباق، ليست هناك حاجة لإبقاء قدم واحدة على الفرامل وقدم واحدة على دواسة الوقود، حيث يقوم قفل الفرامل الإلكتروني الذي أصبح الآن قياسيًا في جميع الطرازات بالمهمة الصعبة بدلاً منك، من خلال قفل الفرامل الأمامية وتحرير الجزء الخلفي الفرامل، ومع نظام العادم الرباعي مع الصمامات النشطة المخصصة للأداء العالي تخرج كل قوة المحرك وتتمتع بصوت عالٍ، بفضل نظام التحكم في الإطلاق وقفل الفرامل الأمامي الإلكتروني، تمكنت من الانطلاق على أي سطح وتبقى مستقرة.

موستنج

سعر سيارة موستنج في السعودية

تتوفر سيارات فورد موستنج 2022 في السعودية بالفئات الآتية:

  • فورد موستنج بريميوم يبدأ سعرها من 206,000 ريال سعودي

  • فورد موستنج جي تي يبدأ سعرها من 206,000 ريال سعودي

  • فورد موستنج جي تي بريميوم يبدأ سعرها من 244,000 ريال سعودي

  • فورد موستنج جي تي بريميوم كشف يبدأ سعرها من 270,000 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: من هو اللبناني جاك نصر الذي شغل مديرا تنفيذيا في شركة فورد؟

معلومات Ford مقال
loaing icon