اليك اهم النصائح لتحسين كفاءة استهلاك الوقود في سيارتك

مهما كانت كفاءة استهلاك الوقود في سيارتك مرتفعة أو منخفضة، يظل من الممكن دوماً أن تحصلي على مسافة أطول من خزان وقود سيارتك عبر اتباع عدة حيل مختلفة بسيطة تساهم في رفع كفاءة استهلاك سيارتك لأقصى حد ممكن، وذلك خاصة في الوقت الذي نشهد فيه إرتفاع أسعار الوقود العالمية باستمرار، لذلك سنعرفك على بعض أشهر تلك الحيل والنصائح اليوم.

اقرأ أيضاً: صح ام خطأ: هل إضافة الاوكتان يقوي سيارتك ام انها خطوة غير نافعة

تفقدي مستوى ضغط الاطارات

كفاءة استهلاك الوقود

تهمل الكثير من السائقات أمر تفقد مستوى ضغط إطارات سياراتهن باستمرار، وذلك لأنهن لا يدركن أن الإطارات الغير منتفخة كما يجب، تمتلك مقاومة أعلى للطريق، وهو ما يعني أن المحرك سوف يستهلك قدر أكبر من الطاقة لأجل الإستمرار في جعل السيارة تتحرك.

تعديل أسلوب القيادة

قد يكون هذا أمر صعب بالنسبة لبعض السيدات، ولكنه مهم لمن يرغبن في توفير بعض التكاليف، حيث أن القيادة بسرعة معتدلة تساهم بشكل كبير في خفض استهلاك الوقود، كما أن رفع عدد لفات المحرك دون داعي ترفع من استهلاك الوقود بشكل كبير أيضاً.

تنظيف فلتر الهواء باستمرار

كفاءة استهلاك الوقود

يساهم فلتر الهواء المتسخ في الإضرار بمحرك السيارة، وهو يعمل على خفض أداء السيارة مع رفع استهلاك الوقود. ويمكن تفقده عبر فكه من السيارة ومعاينته عند ميكانيكي.

تفادي استخدام المكيف باستمرار

كفاءة استهلاك الوقود

في حالة لم يكن الطقس حار أو بارد للغاية، فمن المهم أن تحافظي على النوافذ مغلقة أو شبه مغلقة، مع عدم تشغيل المكيف، حيث أن هذا يساهم في تقليل الجهد المبذول من قبل المحرك مما يقلل من استهلاك الوقود.

نصائح معلومات قيادة المرأة نصائح ميكانيكية نصائح السيارات
loaing icon