مغسلة سيارة اتوماتيك واضرارها وبدائلها 2021

تنتشر في المملكة العربية السعودية العديد من مغاسل السيارات المتطورة والمزوّدة بأحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة في هذا المجال، خاصة وأن العملاء يُحبون هذا النوع الأوتوماتيكي إذ أنه يقوم باسترجاع شكل ورونق السيارة بعد فترة من تعرضها للأتربة التي تتراكم عليها باستمرار، وفيما يلي سنتعرف على تقنية الغسيل الأوتوماتيكي للسيارة وأضرار ذلك وبدائل مغسلة سيارة اتوماتيك

اضرار مغسلة سيارات اتوماتيكية

يسهل جداً اتساخ السيارة عند قيادتها بكثرة وتعرضها للعوامل الطبيعية، ما يعني أنك ستزور مغسلة سيارة اتوماتيك باستمرار حتى تعيد إليها لمعانها، ولذلك قد يعتمد البعض على مغسلة سيارات اتوماتيكية، ولكن هل هي فعّالة ولا تتسبب بأضرار جانبية؟

في الحقيقة، مغسلة سيارة اتوماتيك لها أضرار جانبية بالرغم من انها تسهل حياتك، حيث يقول الخبراء الأمريكيين بأن مغسلة السيارات هي آلة مرتفعة السرعة وعالية الضغط، تحوّل الطين والرمل إلى صخور صغيرة مشابهة لأوراق الصنفرة. تلتصق هذه الصخور في فرشاة الآلة التي تأتي في اتصال مباشر مع السيارة، وهذا سيضر بالطلاء على مر السنوات اذ تترك خدوشا صغيرة عليه.

المثير للانتباه هو أن ليست كل السيارات متساوية، اذ أن غالبية السيارات الحديثة تأتي بطبقة حماية، حتى أن بعضها يمتلك ما يعرف بـ طبقة حماية متطورة، ولكن لا توجد طريقة توضح مدى حمايتها للطلاء، ولذلك لا يمكن التأكيد على أنها أفضل من طلاء السيارات التقليدية، بالإضافة إلى ذلك، الطراز نفسه قد يختلف مستوى طبقة حمايته من مصنع لآخر.

ولكن مغسلة سيارة اتوماتيك تعتمد على فرش عالية السرعة مع ضغط مياه عالي لتنظيف هيكل سيارتك الخارجي، وإذا كانت هناك رواسب رملية أو طينية على سيارتك، ستتطاير هذه الشوائب سريعاً مما قد يؤدي الى خدش الطلاء، خصوصاً عند كثرة استخدام هذا النوع من المغسلات، حيث أن حتى طبقات الحماية لا تساعد في مقاومة هذا الضرر.

بديل مغسلة سيارات اتوماتيكية

لذا إن كنت تنوي الاحتفاظ بسيارتك لـ 5 سنوات وما أكثر، فعليك الإنتباه عندما ترسلها إلى المغسلة ولا ترسلها إليها باستمرار، حيث يمكنك أن تغسلها بنفسك لمرة وترسلها إلى المغسلة في المرة الأخرى، فذلك سيضمن حفاظ السيارة على لمعان طلاءها مدى الحياة.

ولكن من جهة أخرى، الفرش نفسها التي تعمل على تنظيف سيارتك قد تؤدي الى خدش الطلاء الخارجي، ولذلك ننصحك باللجوء الى مغسلة أوتوماتيكية لا تعتمد على الفرش، أو أن الخيار الأفضل الذي ننصحك فيه هو غسل السيارة بالبخار، أما الخيار الآخر فهو غسل السيارة يدوياً كما ذكرنا.

مشروع مغسلة سيارات اتوماتيكية في السعودية

مشروع مغسلة سيارات اتوماتيكية في السعودية

لا شك أن مشروع مغسلة سيارات اتوماتيكية في المملكة العربية السعودية من أنجح المشاريع التي يُمكنك من خلالها زيادة دخلك المادي، ولكن لكل مشروع دراسة جدوى ولهذا عليك أولاً أن تدرس المشروع جيداً قبل البدء فيه حتى لا تُصدم بالواقع، إذ يجب عليك معرفة ما سيعود عليك من نفع من وراء هذا المشروع ويجب أن تدرس خطواتك جيداً قبل البدء، وإليك كل المعلومات حول دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات اتوماتيكية.

هناك مجموعة من الشروط التي لابد من توافرها حينما ترغب في فتح مغسلة سيارات اتوماتيكية في المملكة العربية السعودية وهي :-

  • أوراق لإثبات الهوية.
  • سجل تجاري للعقارات والمقاولات.
  • ملف علاق.
  • تعبئة نموذج أو إستمارة الطلب الجديد.

كما من الممكن أن يتطلب فتح هذا المشروع مجموعة من المعلومات حولك، مما يجعل هناك ضرورة للذهاب إلى أقرب مقر لك من البلدية القريبة من محل سكنك.

وتشمل تكاليف مشروع مغسلة سيارات اوتوماتيكية راتب عدد 2 عمال، تكلفة فواتير المياه والكهرباء، وإيجار مكان المغسلة.

اقرأ أيضًا: قصة صورة: سيارة اكتسحت السوق العربي وساهم رئيس مصري في صنعها

معلومات مقال
loaing icon