مزاد سيارات واللوحات تعرف عليهم بالتفصيل في السعودية 2022

تمتلك المملكة العربية السعودية أكثر من مزاد سيارات لتقديم خدمات بيع وشراء السيارات على أراضي السعودية حيث يتبارى المشترون للحصول على أفضل السيارات بأفضل سعر ممكن، وعلى الرغم من أن الكثيرين يتخوّفون من فكرة شراء سيارة من مزاد سيارات باعتبار أن عملية الشراء هذه سيتعرضون خلالها للخداع سواء في السعر أو في حالة السيارة، ونستعرض فيما يلي أبرز المعلومات والتفاصيل حول مزاد سيارات في السعودية حيث سنتعرف على المزادات الأشهر وغيرها من المعلومات الهامة.

مزاد سيارات الرياض

وبما أن المملكة تُعد السوق الأكبر للسيارات في الوطن العربي والشرق الأوسط، فكان من الطبيعي أن يوجد بها أكثر من مزاد سيارات سنتعرف عليهم فيما يلي.

ربما لا يعرف الكثيرون طريقة عمل المزاد على الرغم من سهولتها، عليك فقط حضور مزاد لمرة واحدة لتكتشف مدى سهولة الأمر، حيث يعتمد الأمر على عرض السعر الاعلى والحصول على الصفقة التي تريدها، فقط عليك أن تعرف مدى تتوقف عن زيادة السعر على المعروض عندما يتجاوز الأمر قيمته التقديرية من وجهة نظرك.

ويقدم موقع مزاد هلا العديد من مزادات سيارات مختلفة بحسب منطقتك، ويمكنك دائماً التقدم للدخول إلى أحد المزادات في المواعيد المعلنة والتي يمكنك التعرف عليها من خلال الدخول إلى هذا الرابط، أما في حالة ما إذا كنت تريد حضور مزاد فعلي في الرياض، فيمكنك التوجه إلى مزاد سيارات الدولي.

مزاد سيارات الدولي

واحد من أشهر مزادات سيارات في المملكة والمعروف أيضاً بإسم "مزاد السيارات الدولي" يمثل أحد مشاريع شركة الرياض للتعمير، والذي يهدف لتقديم خدماته للعملاء كافة من تجار متخصصين في نشاط بيع السيارات المستعملة وشرائها والافراد لجميع الجنسيات، وفق عمليات مزايدة تتم بشكل مباشر وسريع.

ويقع مبنى مزاد سيارات الدولي في المدخل الشمالي الشرقي للرياض، حيث يظهر مبنى ذو طراز معماري حديث، على مساحة 240 ألف متر مربع، ويتكون مبنى المزاد من أجزاء المزاد الرئيسة، مثل المبنى الرئيسي، ويضم مسجدا، مكاتب لإدارة المزاد، مكاتب لخدمات العملاء، التسجيل، التسويق، الإدارة المالية، إدارة التشغيل، إدارة الموارد البشرية، وتسعة مسارات مزايدة قابلة للتوسع المستقبلي، وثمان مسارات تسجيل دخول السيارات الراغبة بعرضها للبيع في المزاد، كما يحتوي المبنى الرئيس على مواقف داخلية متعددة الأغراض تتسع لأكثر من 3500 سيارة، إضافة إلى مواقف خارجية سعتها 800 سيارة للزوار والموظفين.

مزاد السيارات الرياض

مزاد لوحات السيارات

بعد أن تعرفنا على مزاد سيارات في المملكة العربية السعودية، سنتعرف الآن على مزاد اللوحات، فهو مزاد تابع لإدارة المرور السعودية، ويهدف إلى بيع اللوحات المميزة لأعلى سعر ممكن، وعادة ما يختلف سعر بداية المزاد بناء على مدى تميز الرقم، ويمكنك دائماً معرفة الأماكن والمواعيد من خلال زيارة موقع المرور السعودي، والذي سيقدم لك أيضاً العديد من المعلومات حول لوحات السيارات المعروضة وبداية سعر المزايدة عليها.

مزاد المرور الالكتروني

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية تُتيح عبر منصتها الرسمية مزاد المرور الالكتروني، والذي يقوم بعرض لوحات للبيع في هذا المزاد، ويُمكنك معرفة كافة التفاصيل بشان هذا الأمر بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية واختيار "قطاعات" ومن ثم قم باختيار "الأمن العام"، ثم "المرور" وأخيراً "مزاد اللوحات".

مزاد لوحات المرور

كما ذكرنا سابقاً أن وزارة الداخلية وتتبعها الإدارة العامة للمرور السعودي يُتيحان هذه الخدمة لك، لكي تحصل على رقم لوحة مميز من خلال مزاد إلكتروني أو مزاد علني بإحدى المناطق التي تُحددها إدارات المرور المختلفة بالمملكة العربية السعودية.

شراء لوحة من مزاد المرور

تقوم الإدارة العام للمرور السعودي بشكل دوري بإطلاق مزادات للوحات السيارات حسب المناطق داخل المملكة، وذلك من خلال الموقع الرسمي للمرور السعودي، وبالتأكيد يُمكنك الاطلاع على هذه اللوحات في المزادات وكذلك القيمة الابتدائية لها ونوعها، ولكي تتمكن من شراء إحدى اللوحات عليك الاشتراك في المزاد عن طريق سداد الرسوم في المرور أولاً، ومن ثم يتم تحديد ميعاد المزاد القادم وإبلاغك به.

وفي الختام، هل شاركت في أي من مزادات السيارات من قبل؟ وما هو الموضوع الذي ترغبون في أن نتحدث عنه في المقال القادم؟

اقرأ أيضًا: جائزة موناكو الكبرى أكثر الحلبات أهمية في فورمولا 1 ومركز تجمع الأغنياء

معلومات مقال
loaing icon