أمور مهمة إنتبهي لها عند شراء سيارة

تعتقد الكثير من النساء أنهن بحاجة إلى وجود رجل معهم للتفاوض نيابة عنهن عند شراء سيارة، على الرغم من االإختلاف في الرأي بين الرجال والنساء عند إختيار سيارة. لكن لحسن الحظ، هناك أدوات بسيطة يمكن للمرأة استخدامها للحصول على الإنصاف والصفقات التي تستحقها.

حددي فئة السيارة

من المهم بداية أن تحددي فئة السيارة التي تريدين أن تشتريها. والمقصود بالفئة إذا كانت مثلاً سيارة سيدان أو أس يو في أو أي فئة أخرى. والفئة تتحدد بحسب نوعية إستخدامك وقيادتك للسيارة.

الميزانية وطريقة الدفع

شراء سيارة

من المهم أن تعرفي كم ستدفعين ثمن السيارة وكيف ستدفعين ثمنها قبل أن تقعي في حبها. وفي حالة أردت أخذ قرض مصرفي، إحصلي على تأهيل مسبق من المصرف. ومن المهم أخبار مندوب المبيعات أو المعرض بميزانيتك. وإذا لم يكن لديهم ما تريدين، غادري دون تردد، وستجدين ما تبحثين عنه في مكان آخر.

شروط الضمان

عند شراء سيارة جديدة من المهم أن تعرفي مدة الضمان وما يشمل وشروطه والأمور التي لا يغطيها. وهذا الموضوع يتم عادة عند شراء سيارة جديدة. ولكن هنالك بعض معارض السيارات الذي يمنح ضمان ولو لمدة قصيرة على سيارات مستعملة. وفي هذه الحالة لا تكتفي بالكلام فقط، بل أطلبي مستند رسمي بالضمان.

ثقي بشعورك

إذا كنت تعتقدين أن المعرض يستخدم أسلوب بيع غريب أو يعرض صفقة غريبة لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر، أو إذا كان لديك شعور غير مطمئن، فثقي بنفسك وابتعدي. وبالطبع هذا الأمر يمكن أن يحدث فقط عند شراء سيارة مستعملة.

إنتبهي من الإطراء

عندما تدخلين إلى أحد وكلاء بيع السيارات أو المعارض، إعلمي أنه يتم إخبارك بالضبط بما تريدين سماعه، وسوف يركزون على الأمور التي من شأنها إتمام عملية البيع. وفي بعض الحالات يستخدم بعض تجار السيارات الإطراء للحصول على ثقتك، والهدف أيضًا إتمام صفقة البيع.

إستعيني بميكانيكي

قبل شراء سيارة مستعملة، وحتى لو كانت تبدو وكأنها جديدة، من الأفضل أن تستعيني بميكانيكي سيارات لفحصها. وهذا الأمر مهم لاكتشاف الأعطال أو الحوادث قبل أن تشتري السيارة وتبدأ المتاعب التي ستكلفك الكثير من المال.

اقرأ أيضًا: كيف تحمي أطفالك من أشعة الشمس داخل السيارة؟

قيادة المرأة أخبار السيارات شراء سيارة نصائح السيارات
loaing icon