مرسيدس e300 2023 المواصفات والاسعار في السعودية 

مرسيدس e300 هي إحدى سيارات العلامة الألمانية المتوفرة في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة الجفالي للسيارات، وتأتي السيارة بجسم سيدان أو كوبيه، ومع ان اسم كوبيه هو إشارة إلى نوع المحرك، إلا أن مرسيدس e تتوفر بالعديد من الخيارات للمحرك، وفي هذا المقال نعرفكم على تفاصيل تجهيزات ومواصفات السيارة في السعودية.

مرسيدس e300 2023

مرسيدس e300

تتميز مرسيدس e300 بالمنافسة في قطاع السيارات متوسطة الحجم، وتأتي بتصميم خارجي يتميز بالديناميكية مع الحفاظ على ملامح تصميم العلامة الألمانية بما فيها الشبك المنقط والنجمة الكبيرة تتوسطه وتأتي المصابيح بحجم صغير أنيق وإضاءة متطورة وتأتي السيارة بمصابيح أمامية ليد متعددة الأشعة والضوء العالي مميزة بزيادة المدى لأقصى حد مسموح وتوجد مصابيح خلفية مطورة وجنوط عجلات بتصميم محدث وتجد مرآة خارجية كهربائية الطي والضبط وبميزة التعتيم جهة السائق، ويبلغ طول السيارة 4.8 متر في حين أن العرض يبلغ 2.05 متر وارتفاع السيارة يبلغ 1.43 متر. 

داخلية مرسيدس e300 2023 

مرسيدس e300

بالانتقال إلى داخلية سيارة مرسيدس e300 ستجد تصميم مميز بالتكنولوجيا المتقدمة، سواء من الشاشات عالية الجودة سريعة الاستجابة التي تسهل تجربة القيادة، أو من المواد الراقية والجلود الفخمة التي تكسو المقاعد وباطن الأبواب والكثير من المناطق، لكن لنتحدث بالتفصيل.

ستجد مقاعد أمامية قابلة للضبط كهربائيا بضغطة زر أو يدويا مع باقة ذاكرة لمقعد السائق والراكب الأمامي ومسند الرأس والمرايا الخارجية. وتتوفر مع التهوية والتدفئة والمساج ونظام المعلومات والترفيه MBUX بشاشة 12.3 إنش تعمل باللمس وتستجيب للأوامر الذاتي وتدعم برمجياتها التعلم الذاتي عن اهتمامات المستخدم وتدعم إيماءات اليد والتحكم الصوتي وتوجد شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 إنش. ومن مزايا النظام المعلوماتي عرض صورة ثلاثية الأبعاد للطريق مع توجيهات الملاحة بتقنية الواقع المعزز حيث تعرض بيانات حركة المرور وتوفر معلومات حركة المرور. ويوجد أيضا نظام شاحن لاسلكي للهاتف الذكي ونظام ديناميك سيلكت يدعم تغيير خصائص التحكم بضغطة زر. 

مرسيدس e300

محرك مرسيدس e 

والآن يأتي الحديث عن أداء سيارة مرسيدس e  حيث تتوفر في المملكة العربية السعودية بخيارات المحركات التالي ذكرها، بما فيها مرسيدس e التي تتوفر في جسم سيدان أو كوبيه.

  • مرسيدس e200 بمحرك سعة 2.0 لتر يخرج قوة 197 حصان، يتسارع من 0 إلى 100 كم/ س في 7.5 ثانية، ويصل بالسيارة سرعة قصوى 240 كم/ س، يتميز بمعدل استهلاك وقود 14.5 لتر/ 100 كم.
  • مرسيدس e300 بمحرك سعة 2.0 لتر يخرج قوة 258 حصان، يتسارع من 0 إلى 100 كم/ س في 6.2 ثانية، ويصل بالسيارة سرعة قصوى 250 كم/ س، يتميز بمعدل استهلاك وقود 14.6 لتر/ 100 كم.
  • مرسيدس e450 4matic  بسعة 3.0 لتر يخرج قوة 367 حصان، يتسارع من 0 إلى 100 كم/ س في 5 ثانية، ويصل بالسيارة سرعة قصوى 250 كم/ س.

اقرأ أيضا: شاحنة مرسيدس ابرز الانواع في السعودية 

أنظمة السلامة ومساعدة السائق 

تهتم مرسيدس كثيرا بجانب الأمان في سياراتها، ولذا فإنه من الصعب رصد كل ميزة أمان في مرسيدس e300، مع العلم أنها تأتي بفرامل مانعة للانغلاق وبرنامج الثبات الإلكتروني ومساعدة بقاء المسافة الآمنة ومساعدة تحديد السرعة ومساعد البقاء في المسار النشط ومساعد الفرملة النشط ومراقبة حركة المرور ومكابح طوارئ في حالات الازدحام ومساعد مراقبة المنطقة العمياء النشط ونظام الخروج الآمن وحساسات رادارية وكاميرا ثلاثية الأبعاد محيطية والحفاظ على مسافة آمنة حتى سرعة 210 كم/س وفرامل طوارئ تلقائية للحد من التصادم  ومجموعة التعليق المريح تضمن تجاوز المنعطفات بحيوية رياضية وباقة مساعدة الركن مع كاميرا الرجوع الخلفية أو كاميرا 360 درجة وباقة مساعدة الركن بلس ومساعد لافتات المرور ومساعد السائق النشط. 

اقرأ أيضا: مرسيدس2012 الاس كلاس المواصفات والاسعار في سوق المستعمل 

سعر مرسيدس e 2023 

لم نجد سعر مرسيدس e300 على موقع الجفالي للسيارات، وهو أمر معهود عن العلامة الألمانية بأن لا تعلن أسعار السيارات عندها، حيث أن سياراتها قابلة للتخصيص بشكل كبير وتتغير أسعارها بناء على ذلك.

وقد أعلن الوكيل أن سعر مرسيدس e200 2023 يبدأ من 359,552 ريال سعودي شامل الضريبة. 

مرسيدس السعودية 

تتوفر سيارات مرسيدس في المملكة من خلال شركة الجفالي التي تُعرف بأنها أكبر موزع لمرسيدس -بنز في الشرق الأوسط، وتمتلك صالات عرض في جدة والرياض والدمام وعسير مزودة بورش ومراكز متطورة، وتوفر قطع غيار أصلية بضمان، كما تضم طاقم فني من الخبراء في الصيانة، وليس في المدن الرئيسية وحسب بل في أبعد المواقع أيضًا مما يضمن الصيانة الفورية أينما كنت، على أن يمكن التواصل مع الوكيل عبر الرقم الموحد 8002443000. 

معلومات Mercedes مقال
loaing icon