مرسيدس c-class 2022 واهم ما تقدمه من مميزات ومواصفات

تعد مرسيدسc-class من اشهر واروع سيارات الصانعة الألمانية المعروفة، حيث أنها بديلاً راسخًا لسيارات BMW الفئة الثالثة و اودي A4، وقد تم الكشف عن النسخة الجديدة 2021. حيث إنها تتمتع بمظهر جميل جدا، وتصميم داخلي تم إصلاحه وتكنولوجيا من فئة S Class الفخمة، لذلك هناك الكثير مما قد يعجبك في هذه السيارة.

مرسيدس c class الشكل الخارجي

c-class

في مقدمة واجهة c-class، ستجد المصابيح الأمامية أرق قليلاً من ذي قبل وهناك شبكة مقلوبة جديدة تجعلها تبدو وكأنها عبوس. في تصميم AMG Line، تتكون هذه الشبكة من شعارات مرسيدس صغيرة، في حالة عدم كفاية النجمة العملاقة ثلاثية الرؤوس في المنتصف.

بالانتقال الى الجانب، يوجد عدد أقل من التجاعيد على الأبواب وبعض العجلات المعدنية الجديدة أيضًا، والتي تتراوح من 17 إلى 19 انش في الحجم.

الأمور أكثر جذرية في الجزء الخلفي من مرسيدس الفئة c class. حيث تم التخلي عن المصابيح الخلفية الدائرية لصالح مصابيح جديدة مدببة نحيفة تشبه تلك الموجودة في سيارة الصالون الأصغر من الفئة A و CLS، على الرغم من أن الناشر الأسود يشبه إلى حد كبير السيارة القديمة. تتميز نصائح عادم Chrome في الخلف أيضًا، ولكن يمكنك وضع أموال عليها على أنها مزيفة.

مرسيدس c class من الداخل

c-class

إذا كان التصميم الخارجي لـ Mercedes c class عبارة عن جهد تم تصميمه بجهد، فان المقصورة الداخلية هي عبارة عن حلم اذا امكن القول، فهي مصممة بتقنيات عالية ودقيقة. إنها جديدة تمامًا وتستلهم الكثير من الإلهام من الفئة S الأكبر حجمًا فائقة الفخامة.

تتميز المقصورة الداخلية، بتصميم لوحة العدادات الكاسح على الكونسول المركزي لخلق تأثير يشبه قمرة القيادة. يعد Smack bang في منتصف المقعدين نظامًا معلوماتيًا ترفيهيًا ضخمًا بينما تأتي شاشة السائق الرقمية بشكل قياسي.

مواصفات مرسيدس c class

c-class

تستمد c-class من مرسيدس الفاخرة قوتها من عدة خيارات من المحركات كالتالي:

  • محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 165 حصان لفئة C 180
  • محرك بأربعة أسطوانات سعة 2 لتر بقوة 204 حصان لفئة C 200
  • محرك بأربعة أسطوانات سعة 2 لتر بقوة 258 حصان لفئة C 300
  • محرك بست أسطوانات سعة 3 لتر بقوة 390 حصان لفئة AMG C 43
  • محرك بثمان أسطوانات سعة 4 لتر بقوة 510 حصان لفئة AMG C 63 S

تقنيات مرسيدس c class

تم دمج شاشة عمودية مقاس 10 بوصة في الكونسول المركزي بشكل قياسي، على الرغم من أنه يمكنك اختيار ترقيتها إلى 12 بوصة إذا كنت ترغب في ذلك، كما تقدم c-class بالإضافة إلى ذلك تقنيات العرض المطابق للهاتف الذكي، حيث يمكنك أيضًا التحكم تقريبًا في جميع الوظائف غير المتعلقة بالقيادة في السيارة من خلال هذا النظام الجميل.

وتعمل كل من شاشة العرض الرقمية للسائق (10 بوصات كمعيار قياسي أو 12 بوصة اختياريًا) على تشغيل نظام MBUX من مرسيدس والذي يدعم المساعدة الشخصية الذي يعمل من خلال التحكم الصوتي، مثل Alexa أو Google Assistant. سيتم توصيله حتى بأجهزتك المنزلية، مما يعني أنه يمكنك أن تطلب من السيارة تشغيل التدفئة المركزية قبل أن تصل إلى منزلك. كما وتمت تصفية الكثير من التقنيات في مرسيدس C-Class من الفئة S التي تتصدر المجموعة، لذلك هناك الكثير من التكنولوجيا الوجودة داخل هذه السيارة إذا كنت من محبي التكنولوجيا.

أهم ما يميز هنا هو نظام القيادة شبه المستقل الذي يمكنه تسريع السيارة وفراملها وتوجيهها، حتى سرعات تصل إلى 210 كم في الساعة. إنه يعمل مع نظام كاميرا بزاوية 360 درجة لاكتشاف إشارات الطرق وضبط سرعتك تلقائيًا لتناسب أي تغيير في الحدود أيضًا، وحتى تساعدك على التوجيه حول السيارات المعطلة التي ربما لم تكن قد رايتها أثناء القيادة بسرعات تصل إلى 100 كم في الساعة.

يعمل نظام الرحلات البحرية التكيفي أيضًا على مجموعة متنوعة من الطرق، بما في ذلك حول المدينة لجعل حركة المرور المتوقفة والبدء أقل إجهادًا. هناك نظام "ضوء رقمي" اختياري في الفئة C أيضًا، وهو قادر على عرض إشارات التحذير على الطريق أمامك.

سعر مرسيدس c class

c-class

هذا وتتوفر c-class من مرسيدس في الامارات لدى الوكيل قرقاش بسعر يبدأ من 215,000 درهم.

اقرأ ايضا: اكسسوارات سيارة الافضل والاهم واماكن شرائها 2021

معلومات C-Class مقال
loaing icon