مرسيدس 2022 A class أهم المعلومات في دبي

تعدّ مرسيدس A Class من سيارات سيدان المنافسة لسلسلة سيارات اودي أي وسيارات بي ام دبليو الفئة الثانية. فهي من فئة سيدان الأصغر لدى مرسيدس. فإذا كنت ترغب في شراء مرسيدس 2022، بسعر مقبول، ومزايا جيدة، فعليك بمرسيدسA Class الجميلة الصغيرة. وعلى الرغم من أنها أصغر حجماً من طرازات سيدان الأخرى من مرسيدس، إلا أنها سيارة عملية، واعتمادية، كما تتمتع بمصروف وقود جيد جداً. أضف إلى ذلك بأنها سيارة مرسيدس، أي تتمتع بميزات فخامة وتطور وتعصّر. وإذا أردت نسخة سيدان رياضية، فيمكنك اختيار طراز اي ام جي منها، وصدقني لن تندم. وإليك المزيد من التفاصيل فيما يلي عن أسعارها، ومواصفاتها الخيالية التي ستقنعك باقتنائها. 

مرسيدس 2022 A Class  المواصفات  في دبي

Mercedes A Class 2022 (1)

علينا الاتفاق بأن سيارة مرسيدس A Class هي سيارة مندفعة، ورياضية، وفي القوت ذاته تتمتع بكفائة في استهلاك الوقود. فهي تأتي بثلاثة طراراز في دبي، وهي مرسيدس A200، وA250، وA35 التي تعدّ النسخة الأعلى. وتأتي هذه الطرازات الثلاثة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر، (ما يعني محرك كفوء)، ولكنه مشحون بتيربو، أي ينضح بالقوة والاندفاع. إلا أن سعة محرك النسخة القياسية A200 هي 1.5 لتر، وينتج محركها قوة 160 حصان. أما نسخة A250، فينتج محركها قوة 224 حصان، والنسخة الأعلى الرياضية تأتي بمحرك يولد قوة 225 حصان. ويبلغ استهلاك الوقود لدى كل من النسخ الثلاثة كالتالي:

  • 5,4-5,2 لتر/100 كلم لطراز A200

  • 15.4 لتر/100 كلم لطراز A35 الرياضي القوي

  • 6,3-6,1 لتر/100 كلم لطراز A250

وبينما لا يتخلف الطرازان الأخيران كثيراً في القوة، يختلفان كثيراً في الميزات الخارجية والداخلية المتعلقة بالتصميم الرياضي. فطراز A35 هو نسخة AMG الرياضية من نسخة مرسيدس A Class. 

مرسيدس 2022 A Class  الداخل والخارج 

Mercedes A Class 2022 interior

بالنسبة إلى التصميم الخارجي، تتمتع مرسيدس 2022 A Class بتصميم انسيابي جميل وجريء، ويمكن ملاحظة انسيابيته من الغطاء الأمامي الطويل المائل باتجاه الأرض. وتتميز مرسيدس 2022 A Class بشبك أمامي يميزه تصميم النجوم الصغيرة الخاصة بهوية مرسيدس، وتتمتع السيارة بإضاءة Led جريئة، ومصابيح نهارية. 

وتتمتع السيارة بتصميم أجمل عندما تتضمن حزمة الخط التصميمي Amg Line الرياضي، فتحصل السيارة على مصد أمامي ومصد خلفي معدلين. إذ تضاف إليها فتحات تهوية رياضية، كما تضاف إليها جنوط خاصة بـ AMG. أضف إلى لك أنها من الداخل تحصل على مقاعد رياضية، وحصائر أرضية خاصة بـAmg. 

وبالحديث عن الداخل، تتمتع مرسيدس 2022 A Class بمقصورة واسعة وفاخرة، تشعرك برفاهية لا حدود لها، ورحابة كبيرة. فتحتوي مرسيدس 2022 A-Class على ميزات تجعلك ترغب بشدة في الحصول على واحدة منها. إذ تحتوي على نظام ترفيه MBUX الذكي من مرسيدس، ويتضمن نظام التحكم الصوتي (إذ يمكنك تبادل أطراف الحديث مع سيارتك)، ونظام الملاحة، ونظام صوتي فاخر، ونظام Apple CarPlay وAndroid Auto، ونظام إدماج الهاتف. ومن مقومات الرفاهية أيضاً نظام حزمة الذاكرة، التي تتكيف مع تعديلات السائق للمقاعد التي تُعدّل كهربائياً، والإضاءة الداخلية المريحة التي يمكنك اختيار لونها بحسب رغباتك.

ويمكنك أيضاً ضبط المساند حسب رغبتك، وأضف إلى ذلك أن المقاعد تتمتع بخاصية التكييف. وبالحديث عن التكييف، دعنا لا ننسى نظام التكييف المزدوج المنطقة. وإذا اخترت نسخة عادية، تحصل على مقاعد جلدية، أما إذا اخترت نسخة AMG، فتحصل على مقاعد رياضية مميزة من جلد الكانتارا الرياضي والجلد العادي. وتتميز السيارة بعدة وضعيات قيادة، وهي : Eco, Sport, Comfort, Individual، وفي وضعية Individual، يمكنك ضبط وضعية القيادة التي تريدها حسب رغبتك. 

دعونا لا ننسى أيض أنظمة السلامة العديدة، والأنظمة المريحة، مثل نظام التعليق المميز، ومصابح ليد متعددة الأشعة، ونظام المحافظة على سلامة الأمان، وكاميرا 360 درجة، والحساسات الأمامية والخلفية،… وهذه ليست الأنظمة الوحيدة، إذ تتعدد أنظمة السلامة والأمان في مرسيدس 2022 A Class التي تهدف إلى حمايتك وحماية عائلتك، كما تهدف إلى إبقائك مرتاحاً وتجعل رحلة قيادتك سلسة وممتعة. 

مرسيدس 2022 A-Class الاسعار 

Mercedes A Class 2022 Rear

بالنسبة إلى أسعار مرسيدس 2022 A Class، فتبدأ أسعارها من تقريباً 206 آلاف درهم إماراتي أو 56057 دولاراً أميركياً. ويرتفع السعر مع ارتفاع الطراز، وزيادة الأنظمة، وزيادة الميزات التصميمية.

اقرأ أيضاً: اسعار سيارات مرسيدس 2022 واهم المواصفات والمميزات والاسعار 

معلومات Mercedes مقال
loaing icon