مخالفات مرور الشارقة المقررة من المحكمة ومن الشرطة

قبل أن نبدأ الحديث عن مخالفات الشارقة، يجب أن يعرف المرء قواعد وأنظمة المرور الخاصة بكل مدينة يعيش فيها. كل يوم، تشهد جميع إمارات الدولة العديد من الانتهاكات المرتكبة من المواطنين التي تؤدي الى اصدار العديد من المخالفات بحق المخالفين للقوانين، بما في ذلك في أبو ظبي ودبي والشارقة.

مخالفات مرور الشارقة

وتجدر الإشارة إلى أن هناك أنواعًا عديدة من المخالفات المرورية التي تحمل عقوبات أكثر من مجرد دفعها، ومنها إضافة النقاط السوداء إلى سجل السائق، ومع تراكمها يمنع السائق من القيادة في الدولة بشكل تام، وتسحب منه الرخصة.

المخالفات المقررة من المحكمة

  • القيادة تحت تأثير الكحول، تقرر الغرامة من قبل المحكمة، يسجل 23 نقطة سوداء كما وتكون مدة الحجز 60 يوم.
  • القيادة تحت تأثير المخدرات، تقرر الغرامة من قبل المحكمة، لا يسجل نقاط سوداء لكن تكون مدة الحجز 60 يوم.
  • التسبب في مقتل الغير، تقرر الغرامة من قبل المحكمة، يسجل 23 نقطة سوداء وتكون مدة الحجز 60 يوم.
  • التسبب في حادث كبير، تقرر الغرامة من قبل المحكمة، لا يسجل نقاط سوداء لكن تكون مدة الحجز 60 يوم.

شرطة الشارقة

مخالفات تجاوز حدود السرعة

تجاوز السرعة المحددة بما لا يتجاوز 20 كم/ساعة وصولا الى تجاوز السرعة المحددة بما لا يتجاوز 80 كم/ساعة، تتراوح الغرامة المالية من 300 درهم امراتي الى 3000 درهم.

شرطة الشارقة مخالفات الدراجات النارية

تجاوز دراجة نارية لإشارة حمراء، عدم ارتداء السائق للخوذة، عدم ارتداء الراكب للخوذة، تتراوح الغرامة المالية من 500 درهم الى 1000 درهم.

مخالفات الشارقة المرورية المتعلقة برخصة القيادة

انتهاء صلاحية رخصة القيادة، عدم وجود رخصة القيادة داخل السيارة، القيادة برخصة قيادة صادرة عن دولة أجنبية (غير مسموح بها)، تتراوح الغرامة المالية بين 400 درهم و 500 درهم.

مخالفات المرور الشارقة المتعلقة بمقعد الطفل في السيارة

جلوس طفل أقل من 10 سنوات أو أقصر من 15 سم في المقعد الأمامي، عدم وضع طفل أقل من 4 سنوات لحزام الأمان في السيارة، تقدر الغرامة بـ 400 درهم.

مخالفات شرطة الشارقة المتعلقة بمواقف السيارات

ركن السيارة في مكان مخالف، ركن السيارة أمام طفايات الحريق، ركن السيارة في موقف ذوي الاحتياجات الخاصة، تتراوح الغرامة بين 500 درهم الى 1000 درهم.

مخالفات الشارقة المرورية المتعلقة بحزام الأمان

عدم وضع السائق لحزام الأمان، عدم وضع حزام الامان لكافة الركاب، تكون الغرامة 400 درهم.

مخالفات أخرى

الهروب من الشرطة، قيادة السيارة بدون رقم اللوحة، حمل مواد قابلة للاشتعال أو خطرة دون إذن، القيادة بطريقة قد تسبب أضراراً للمرافق العامة والخاصة، القيادة بطريقة تعرض سلامة السائق أو الآخرين للخطر، تجاوز الإشارة الحمراء، الوقوف في منتصف الطريق بدون سبب، عدم الوقوف خلف حافلة المدرسة عقب فتح إشارة قف، رمي النفايات من السيارة أثناء القيادة، القيادة عكس اتجاه السير، استخدام الهاتف أثناء القيادة، تتراوح الغرامة المالية بين 400 درهم وصولا الى 3000 درهم.

تخفيض مخالفات الشارقة

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة العديد من الحوافز لتقديم الدعم للعديد من القطاعات الخاصة وقطاعات الأعمال. بالإضافة إلى دعم الأفراد، أعلنت إمارة الشارقة عن عدة تخفيضات في المخالفات المرورية.

قرار تخفيض مخالفات الشارقة 2021

القرار بشأن المخالفات المرورية هو تخفيض جميع المخالفات المرورية إلى نسبة 50٪ دون استثناء، ويتضمن هذا القرار أيضًا إلغاء حجز المركبات، وكذلك إلغاء جميع النقاط المرورية التي ارتكبتها المركبات من قبل 31 آذار. ومن هنا جاءت هذه النقاط التي نتجت عن جميع المخالفات المرورية على مدى ثلاثة أشهر مع العلم أن هذه الأشهر الثلاثة تبدأ من أول أبريل.

طرق دفع المخالفات المرورية لعام 2021

أوضحت شرطة الشارقة بعض طرق سداد المخالفات المرورية، لذا نقدم لكم طرق سداد المخالفات المرورية بعد توضيح قرار تخفيض غرامات الشارقة 2021 وهي كالتالي:

  • يمكنك دفع المخالفات المرورية باستخدام التطبيق من موقع وزارة الداخلية الإماراتية.
  • يمكنك أيضًا إرسال العديد من التعليقات بالاتصال على 065177555.
  • مواعيد الاتصال على الرقم المذكور اعلاه تبدأ في السابعة صباحًا وتنتهي في الخامسة مساءً.
  • نظرًا لكون هذه الأوقات هي ساعات العمل الرسمية، فإننا ننصحك بالاستفادة من جميع التسهيلات التي تم توفيرها لك.
  • بالإضافة إلى ضرورة الاستفادة من اللوائح التي يتم إجراؤها بشأن المخالفات المرورية التي نتجت خلال المهلة المحددة.

اقرأ ايضا: أغرب الحقائق عن ميني كوبر بينها 28 سيدة في ميني واحدة

معلومات مقال
loaing icon