ماكلارين 720s توفر لك تجربة قيادة انجليزية فائقة الاداء

 

تعد ماكلارين 720s هي من تضع القواعد لما يجب أن تكون عليه السيارة الخارقة المكشوفة، ولذلك نأتي اليوم وقد أعددنا لكم مقال مميز لنتعرف على تصميمها المميز الذي يصنع حدود جديدة مع مواصفات المحرك وأسعارها.

التصميم الخارجي

نبدأ مع التصميم الخارجي، حيث تتمتع السيارة بشاصي مصنوع من ألياف الكربون خفيفة الوزن شديدة الصلابة، كما تم استبدال البنية العلوية التقليدية من المعدن بألياف الكربون، مما ساعد على توفير مساحات رأس بالغة للركاب ومساحات رؤية متميزة، بالإضافة إلى مركز ثقل منخفض للغاية في السيارة.

ومن خلال النافذة الخلفية المكشوفة يتمكن السائق من مشاهدة المحرك المحاط بأضواء الـ Ambient Light، والسقف الذي يمكن فتحه وغلقه في غضون 11 ثانية من خلال 8 محركات كهربائية، ويمكنه العمل حتى سرعة 50 كيلومتر/ ساعة، كما يمكنك طلب السقف من نوع الكتروكروميك، بضغطة زر واحدة يتمكن السائق من جعل السقف شفافاً نافذاً للضوء والمنظر الخارجي، أو معتماً ليمنع أكبر قدر ممكن من الضوء.

ماكلارين 720s

وفي النسخة المكشوفة، تتمتع السيارة بأبواب “فريملس” وقد جعل هذا التعديل من زاوية الدخول كبيرة وبمنتهى السهولة والبساطة، كما تم تزويد الأبواب خاصية الدخول الذكي بدون مفتاح، أما عن مقدمة السيارة فتتمتع بتصميم مختلف للغاية، كما تتميز بمصابيح أمامية من نوع ليد مزودة بخاصية تعديل مستوى الضوء أوتوماتيكياً

نظام التعليق والتوجيه

تُقدم ماكلارين 720s سبايدر بعجلات أمامية قطرها 19 إنش وخلفية قطرها 20 إنش، والأهم أنها مع إطارات رائعة من نوع “بيرلي P Zero”، وتتصل العجلات الأمامية بنظام توجيه الكترو هيدروليكي، مع نظام تعليق مستقل متكيّف او متغير الحدة حسب وضعية القيادة مع خاصية pro Active chassis control ||.

يتمتع نظام التعليق بمستشعرات تقوم بالقياس بشكل دوري الضغط على أجزاء نظام التعليق والقوى الواصلة على كل عجلة وتقوم بالتعديل الدوري للسيارة مع كل تفصيلة جديدة، والأهم، هو المكابح الرياضية العملاقة من نوع الكاربون سيراميك من 6 مكابس بالأمام مع أقراص بقياس 390 ملم، و 4 مكابس بالخلف مع أقراص قياس 380 ملم، لتتمكن السيارة من الوصول إلى التوقف التام من سرعة 300 كيلومتر / ساعة في خلال 6.9 ثانية فقط. ومن سرعة 100 كيلومتر / ساعة للتوقف التام في غضون 2.8 ثانية فقط.

التصميم الداخلي

ماكلارين 720s

تأتي المقصورة مع أزرار من الألومنيوم الفخم، وعجلة القيادة أيضاً مكسوة بجلد ألكانتارا الفاخر والذي يوفر أفضل تماسك ممكن في حالة القيادة الرياضية التي تتسبب في تعرق السائق بدورها، بالإضافة إلى مكيف الهواء ثنائي المناطق، والنظام الصوتي المكون من 4 مكبرات صوتية الاكثر من كافٍ على تلك المقصورة صغيرة الحجم، هذا بجانب المقاعد الرياضية التي توفر تثبيت واحتضان قوي في المنعطفات الحادة، كما أنها تعمل بالكهرباء في كرسي السائق والراكب مع خاصية الذاكرة والتدفئة، بجانب نظام الأضواء الداخلية الخافتة من نوع Ambient light.

أما النظام المعلوماتي فهو يتألف من شاشة لمسية بقياس 8 إنش، ومزودة بخاصية الأوامر الصوتية، أما عن لوحة العدادات فقد تخطت كونها مجرد “لوحة عدادات” وإنما هي عبارة عن حاسوب يقوم بتوفير المعلومات الهامة عن السيارة.

مواصفات المحرك والأداء

تستمد السيارة الخارقة قوتها من محرك يتألف من 8 إسطوانات على شكل حرف V بسعة 4 لتر مع شواحن توربينية مزدوجة، وتبلغ قوة المحرك القصوى 720 حصان عند 7.500 دورة في الدقيقة، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 770 نيوتن في المتر الواحد عند 5.500 لفة في الدقيقة، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة رياضي من نوع SSG مكون من 7 نسب امامية، مع نظام دفع خلفي.

تتوفر السيارة بنظام معقد جداً لوضعيات القيادة والذي يتألف من 3 وضعيات: الحلبات، الانجراف والقيادة بالمدينة، في حين أن وضعية الانجراف ليست مجرد وضعية إعتيادية لزيادة الانزلاق الخاص بالسيارة وحسب، بل يمكنك تخصيص قدر الانزلاق الخاص بالسيارة، وهذا النظام قد تم تطويره خصيصاً لماكلارين 720s.

وبالنسبة للأداء، فيُمكن للسيارة أن تتسارع من 0 إلى سرعة 100 كيلومتر / ساعة في خلال 2.9 ثانية فقط، ومن السكون لسرعة 200 كيلومتر / ساعة في خلال 7.8 ثانية، السرعة القصوى تصل إلى 300 كيلومتر / ساعة في غضون 21.4 ثانية، اما عن سباق الربع ميل، فيمكنها القيام به في خلال 10.3 ثانية.

السعر

أما ختامًا، فيمكنك أن تجد سيارة ماكلارين 720s سبايدر بالمملكة العربية السعودية بسعر يبلغ تقريبًا 1.5 مليون ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: تاريخ تطور فئة ماكلارين سوبر سيريس: ما بين السرعة والاستجابة العالية!

معلومات McLaren مقال
loaing icon