بالفيديو: اودي TT RS معدلة تتحدى مكلارين 720s الفائقة في سباق دراق

تعتبر سيارة أودي TT RS سيارة كوبيه رياضية ذات بابين ذات قيمة هائلة مقابل المال لكنها لا يمكن أن تنافس بعض السيارات الخارقة ذات الشهرة العالمية. هذه المرة نعتقد أنه من الممكن! مع واحدة من أقوى سيارات TT RS في المملكة المتحدة، والتي غالبًا ما يطلق عليها اسم "قاتلة السيارات الفائقة''. جلبت لنا قناة يوتيوب OFFICIALLY GASSED سباق الدراق الرائع هذا مما يوضح مدى صعوبة 720S في التنافس ضد TT RS المعدلة.

720S ضد TT RS

اودي تي تي سباق

يتم تشغيل اودي TT RS اللافتة للنظر بواسطة محرك 2.5 لتر أحادي التيربو بخمس اسطوانات، وهو نفس المحرك الموجود في سيارة RS3 سيدان، وينتج 473 حصانًا و 550 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتم إرسال كل قوتها إلى العجلات الأربع عبر ناقل حركة مزدوج السرعة ذي سبع سرعات. لكن هذه الكوبيه الرياضية مختلفة، قامت REPerformance بتعديل TT RS، وقد قامت Ecotune بتعديل وحدة التحكم الإلكترونية. أضاف الأول رأسًا مخصصًا، ومجموعة تيربو 7675 بدقة من Nortech، وقابض مزدوج HD1100NM. مع كل هذه التعديلات، تقدم TT RS الآن قوة هائلة تبلغ 922 حصانًا، أي ما يقرب ضعفين قوتها الأصلية.

يحتوي الجانب الآخر من المسار على مكلارين 720S، وهي سيارة خارقة خفيفة الوزن تتمتع بقدرات رائعة وأداء ممتاز. يدعم الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون 720S، ويتم تشغيلها بواسطة محرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر بقوة 710 حصانًا و 770 نيوتن متر من عزم الدوران عبر العجلات الخلفية. لكن تم تعديل هذه السيارة الخارقة ايضاً لتنتج قوة 1000 حصان. تشمل التعديلات أنابيب Unobtanium Inconel السفلية، وعادم Unobtanium تيتانيوم، وتعديل وحدة التحكم الإلكترونية. مقارنةً بـ TT RS، فإن التحسينات ليست كبيرة، وقد يعيق إعداد الدفع الخلفي أداء 720S عند إطلاقها من حالة توقف تام.

رياضية معدلة ام خارقة معدلة ؟

على الورق، تعتبر 720S أقوى من TT RS، ويمكن رؤية الفرق البالغ 78 حصانًا عندما تؤدي السيارتان سباقات التدحرج. ومع ذلك، بصرف النظر عن أرقام القوة الأعلى، تتمتع 720S بمزايا أكثر من TT RS، مثل وزن الجسم المنخفض والتصميم الأكثر انسيابية. يمكن للعاملين الأخيرين سد الفجوة بين TT RS السريعة و 720S عند إجراء عمليات تشغيل لمسافة ربع ميل. 

في المرة الأولى، لم يتمكن فريق مكلارين من الإقلاع بشكل صحيح من خط البداية، حيث كانت السيارة بعيدة جدًا عن أودي. 

في المرة الثانية، كان الأمر أفضل قليلاً بالنسبة لطراز 720S منذ البداية، ولكن بدا أن السائق لم يكن لديه ردود الفعل اللازمة لمنافسة إقلاع سيارة اودي المتوحشة. وانتهى السباق بفارق كبير مرة أخرى. نظرًا لأن TT RS قامت ببساطة بسحق 720S مرتين على التوالي، فمن الواضح أنه لم تكن هناك محاولة ثالثة. لكن ماذا حدث بالضبط؟ كان الأمر مزيجًا من التأخير البشري وحقيقة أن مكلارين لم تكن بالسرعة نفسها للوصول إلى علامة 100 كم / ساعة مثل منافستها ونعتقد أن هذه الأفضلية تعود لنظام الدفع الكلّي من أودي. بينما وصلت مكلارين إلى هناك بسرعة فائقة 3.01 ثانية، كانت اودي أسرع في 2.47 ثانية.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: سباق دراق الأقوى بين بوجاتي شيرون وتسلا موديل اس بلاد

اودي Audi أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon