مازدا cx3 2022 المواصفات والسعر في السعودية

لطالما عُرفت سيارات مازدا بأنها أبرز المركبات اليابانية التي من الممتع قيادتها بشكل يومي حيث ان هذه العلامة التجارية تهتم بالسائق وبالركاب الى اقصى الحدود فضلاً عن انها أيضاً تواكب التطور التكنولوجي الذي بات يسيطر على عالم السيارات، من هنا ومع سترايف سوف نتعرف اكثر فأكثر على سيارة مازدا cx3 2022.

مازدا cx3 2022

مازدا cx3

سيارات الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات أس يو في باتت اليوم المفضلة لدى شريحة كبيرة من الناس ولعل أبرز هذه المركبات هي مازدا cx3 2022. نظرًا لأنها تعتمد على أربعة اسطوانات ذات سحب طبيعي لتشغيل العجلات، تفتقر مازدا cx3 2022 قليلاً إلى القوة المطلقة لمنافسيها المزودين بشاحن توربيني إلا أنها لا تستهلك كميات كبيرة من الوقود إضافة إلى ديناميكيات هوائية وخطوط جميلة وتقييمات الأمان الممتازة، كما أنه لديها جناح معلومات ترفيهي لائق ومقصورة راقية جيدة البناء. هذا وتتنافس سيارة مازدا cx3 2022 مع كل من نيسان كيكس 2022 ورينو كابتشر 2022 وميتسوبيشي اي اس اكس 2022.

مواصفات مازدا cx3 2022

مازدا cx3

بصريًا، ستستمر مازدا cx3 2022 إبهار عشاق هذه العلامة التجارية اليابانية لاسيما مع الشبك الأمامي الشبيه بالدرع في سيارات الدفع الرباعي والذي يتميز بلمسات خارجية من الكروم وقضبان أفقية سوداء ومصابيح أمامية حادة وغطاء محرك مرتفع يمزج العناصر الرياضية مع العناصر الراقية. على طول الجوانب، تتميز مازدا cx3 2022 بتصميم أسود على هيكلها مما يبرز طابع سيارات الدفع الرباعي الخاص بها والذي يتناسب مع خط السقف المتعرج ما يعني أن التفاصيل تجعل مازدا cx3 2022 واحدة من أكثر السيارات جمالية في فئتها. هذا ويساعد الجناح الخلفي ومنافذ العادم المزدوجة والمصابيح الخلفية المثلثة في جعل مازدا cx3 2022 السيارة الأكثر رياضية في فئتها.

زودت مازدا cx3 2022 بمصابيح LED أمامية أنيقة وأضواء التشغيل النهاري. عند النظر إلى السيارة من الخلف ، فإن المصابيح الكبيرة بعيدة عن أن تكون بشعة، وتتناسب مع الخطوط الحادة للجزء السفلي من السيارة والجناح الموجود على السطح. هناك مخارج عادم مميزة ذات تشطيب لمزيد من الجمالية.

يأخذ التصميم الداخلي مقاربة أكثر من راقية لتبرز هوية هذه السيارة الرائعة. تتميز السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات هذه بتصميم بسيط مع خطوط نظيفة على لوحة القيادة وفتحات تهوئة دائرية وأدوات تحكم دائرية لنظام التدفئة والتهوئة وتكييف الهواء. إضافة إلى التصميم الراقي، ستستمر مازدا cx3 2022 في تزويد المقصورة بمواد عالية الجودة تشمل البلاستيك المحكم وقطع الكروم وتنجيد القماش من الدرجة الأولى. من الناحية التقنية تحتوي مازدا cx3 2022 الرياضية المتعددة الاستخدامات على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات يمكن التحكم فيها أيضًا من خلال وحدة تحكم ذات مقبض دوار في الكونسول الوسطي.

محرك مازدا cx3 2022

مازدا cx3

زودت مازدا cx3 2022 (دفع خلفي أو رباعي للعجلات) بمحرك مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.0 لتر يستطيع أن يولد قوة 146 حصان و192 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك الذي يستهلك 6.5 لتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.3 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس اوتوماتيكية من ست سرعات.

تقنيات مازدا cx3 2022

من ناحية السلامة، تأتي مازدا cx3 2022 الحالية مع مجموعة متنوعة من الميزات القياسية، بما في ذلك نظام الكبح التلقائي للطوارئ، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام التحذير من مغادرة المسار، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام مساعدة الضوء العالي الأوتوماتيكي، وشاشة رأسية، ونظام تنبيه من حركة المرور الخلفية، ونظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ونظام اكتشاف المشاة، وحساسات ركن السيارة الخلفية، ونظام ABS  ونظام EBD، ونظام التحكم في الجر والثبات، ومجموعة من الوسائد الهوائية - ما مجموعه ستة. تشمل الميزات الأكثر تقدمًا الكشف عن المشاة ليلاً ، وكاميرا الرؤية الخلفية، والتحذير من مغادرة المسار، ومساعدة إطلاق التل.

سعر مازدا cx3 2022

مازدا cx3

بسعر يبدأ من 73،149 ريال سعودي، تتنافس سيارة مازدا cx3 2022 الكروس اوفر هذه المركبة الرائعة والمميزة مع منافسين مشهورين مثل هيونداي كريتا ونيسان كيكس وميتسوبيشي أكليبس كروس.

اقرأ أيضاً: لاند كروزر معدلة تتحدى البنادق الرشاشة والقنابل اليدوية

معلومات Mazda مقال
loaing icon